نعت الإعلامية لميس الحديدي، أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الصباح، موجهة خالص العزاء للشعب الكويتي الشقيق وللأسرة الحاكمة.

 الراحل عرف بالحكمة والتواضع 

وقالت "الحديدي"، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة أون، اليوم السبت إن مصر أعلنت الحداد ثلاثة أيام، ومجلس الوزراء الكويتي  ينادي الأمير مشعل شقيق الراحل  لتولي مهام البلاد، مشيرة إلى أن الراحل عرف بالحكمة والتواضع وأدوراه في حل المشكلات الإقليمية؛ فأحبه شعبه كما يحب كل أفراد أسرة أل الصباح.

ساهم في إعادة المياه لمجاريها بعد مقاطعة قطر من الرباعية العربية 

وأضاف: "عرف بالحكمة والتواضع، تجده في المساجد وبكل تواضع وسط الناس، كان حكيمًا ساهم في إعادة المياه لمجاريها بعد مقاطعة قطر من الرباعية العربية التي لم تقاطع حينها، وتدخلت لرأب الصدع العربي، وكان له دور كبير في ذلك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامية لميس الحديدي أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح قطر

إقرأ أيضاً:

خبير ياباني يحذر: استعدوا لزلزال قوي في 3 ولايات تركية

أنقرة (زمان التركية) – حذر خبير الزلازل الياباني يوشينوري موريواكي من زلزال قوته أكبر من 7 درجات على مقياس ريختر، في ثلاث ولايات تركية.

وذكر موريواكي أن خط الصدع في شرق الأناضول مثقل بالطاقة بعد زلزال كهرمان مرعش، ولفت الخبير الانتباه إلى خطوط الصدع في مرمرة وشرق الأناضول، وذكر الخبير أن الزلازل الكبرى يمكن أن تحدث في هذه المناطق.

وأضاف موريواكي: “تحدث زلازل بقوة 5 درجات كحد أقصى في منطقة بحر إيجة، ونادرًا ما تصل إلى 6 درجات. ومع ذلك، فإن هذا الوضع غير مؤكد، يجب أن يكون خط الصدع الذي يجب أخذه بعين الاعتبار هو خط صدع تونجلي، وبنغول وإيلازيغ. وتتجاوز نسبة توقع حدوث زلازل أعلى من 7 درجات في هذه المدن 85 في المائة”.

وأشار موريواكي إلى أن مستوى الطاقة في خطوط الصدع في شرق الأناضول وشمال الأناضول مرتفع، وقال إن التدمير الكبير قد يحدث في هذه المناطق.

وأضاف في مقابلته: “يبدو أن مخاطر الزلازل وشدتها على خط صدع شرق الأناضول عالية. في تركيا، كان شرق الأناضول وجنوب شرق الأناضول أكثر المناطق التي شهدت زلازل متكررة في السنوات الأخيرةـ كانت خطوط الصدع هنا هادئة لفترة طويلة.

وقد أدى الانفجار المفاجئ للطاقة إلى زيادة الكمية الأخرى في الداخل وتحريك خطوط الصدع الصامتة، إذا كان هناك زلزال كبير في المستقبل القريب، فسيكون إما في تونجلي أو بورصة”.

يذكر أنه وقع زلزال بقوة 4 درجات على مقياس ريختر في بنغول كارليوفا في حوالي الساعة 07:42 يوم أمس الأربعاء.

Tags: بحر مرمرةتركياخبير يابانيزلازلزلزال تكيا

مقالات مشابهة

  • الكويت..الحكم على "نيرون" في قضية "أمن دولة"
  • خبير ياباني يحذر: استعدوا لزلزال قوي في 3 ولايات تركية
  • وسائل إعلام عالمية تكشف انقطاع الكهرباء في 4 دول بقارات مختلفة
  • «الدبيبة» يُؤكد دور قبيلة ورفلة في رأب الصدع ولم الشمل
  • السجن 4 سنوات للنائب الكويتي السابق وليد الطبطبائي.. اعرف السبب
  • دولة الكويت تؤكد حرصها الدائم على دعم أنشطة صندوق “أوبك” التنموية
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي
  • القضاء الكويتي يصدر حكمه على البرلماني السابق وليد الطبطائي