علق السياسي البارز السيد البدوي، على مشهد الانتخابات الرئاسية 2024 والتي شارك فيها الشعب المصري بكثافة.

 

السيد البدوي: وفديون انتخبوا السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024| فيديو نشأت الديهي: الدعم الأمريكي اللا محدود لإسرائيل سيُسقط بايدن في الانتخابات

 

وقال البدوي في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي" المذاع على قناة " صدى البلد"، :" مشهد الانتخابات الرئاسية كان غير متوقعا لمعظم الساسة في مصر ".

 

 وأضاف السيد البدوي:"  وجدت طوابير واحتشاد كبير من المصريين امام اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات ".

 

 وتابع:" هناك وعي وإدراك من المواطن المصري بالمسؤولية في أوقات الشدة".

 

وأكمل السيد البدوي:"  المواطن استشعر بتواجد خطر على الامن القومي المصري خاصة مع التصعيد في غزة"، مضيفا:" الشعب نزل في الانتخابات من اجل مصر ".

 

ولفت السيد البدوي :" مشهد الانتخابات ذكرني بمسوؤلية المصريين في ثورة 30 يونيو".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيد البدوي الانتخابات مصر أحمد موسى اخبار التوك شو الانتخابات الرئاسیة مشهد الانتخابات فی الانتخابات السید البدوی

إقرأ أيضاً:

الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية تنطلق في بيروت

فتحت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بيروت أبوابها، صباح اليوم، لاستقبال الناخبين الإيرانيين في لبنان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وانطلقت الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الرابعة عشرة عند الساعة الثامنة صباحا، بهدف اختيار رئيس جديد خلفاً للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي.

 

رفع أكبر علم لفلسطين في سماء إيران.. فيديو خرازي: إيران لا تسعى لامتلاك نووي والحرب على حزب الله قد يتوسع

وأكد السفير الإيراني لدى لبنان، مجتبى أماني، في تصريح له بعد الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية بمقر السفارة في بيروت، أن "لا شيء يؤثر على سياسة دعم المقاومة وفلسطين، فهي من السياسات الأساسية للجمهورية الإسلامية، وهذا موجود في الدستور الإيراني. وسيستمر دعمنا للمقاومة وسيكون واضحاً مثلما كان على مدى الـ45 سنة الماضية".

 

استمرار عملية الاقتراع

ومن المقرر استمرار عملية الاقتراع حتى الساعة الـ12 من مساء اليوم في حال تم تمديدها، ويأتي ذلك بعد عدم حسم الانتخابات الرئاسية في الجولة الأولى التي جرت الجمعة الماضية.

وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية، قد قررت يوم السبت الماضي، "إجراء جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين المرشحين مسعود بزشكيان، وسعيد جليلي، مع عدم حصول أي مرشح منهما على أكثر من 50% من الأصوات".

وقالت الداخلية الإيرانية، حينها، إن "عدد المشاركين بالانتخابات بلغ 24 مليونا ونصف مليون ناخب، ونسبة المشاركة بلغت 40%"، مشيرة إلى أن "بزشكيان تصدر الجولة الأولى بحصوله على 10 ملايين و415 ألف صوت، يليه جليلي بحصوله على 9 ملايين و473 ألف صوت".

 

على الشعب ألا يتردد في التصويت

وخلال التصويت، حثّ المرشد الإيراني، علي خامنئي، الإيرانيين على المشاركة بفعالية في الانتخابات، قائلا: "على الشعب ألا يتردد في التصويت"، وأضاف: "بقاء الجمهورية الإسلامية وعزتها وسمعتها في العالم يعتمد على مشاركة الشعب".

وتقيم إيران انتخابات رئاسية مبكرة، بعد رحيل الرئيس إبراهيم رئيسي، في 19 مايو الماضي، إثر تحطم المروحية التي كانت تقله مع وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومسؤولين آخرين شمال غربي البلاد.

 

مقالات مشابهة

  • كيف شكك الإخوان في أحاديث خيرية الجيش بعد ثورة 30 يونيو؟.. المفتي يُجيب (فيديو)
  • السيد خامنئي: الشعب الإيراني سيصوت لاختيار الأفضل
  • مسجد السيد البدوي بطنطا ينفذ أولى قرارات وزير الأوقاف الجديد
  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية تنطلق في بيروت
  • مفتي الجمهورية: الجيش حمى الإرادة الشعبية في ثورة 30 يونيو.. وهو من خير أجناد الأرض
  • رئيس «المصريين الأحرار»: الشعب المصري قادر على حل المشكلات
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • دمنهور تشهد استمرار احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مفتي الجمهورية يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس
  • نبيلة عبيد لـ "الفجر الفني": نعيش بأمن وأمان بفضل ثورة 30 يونيو.. وإلهام شاهين: اكتشف الشعب حقيقة الإخوان في هذا اليوم