علق الربان منتصر السكري، الخبير الدولي في مجال النقل البحري، على العمليات العسكرية في البحر الأحمر، لافتا إلى أن الأعمال العسكرية في البحر الأحمر سترفع من تكلفة شركات التأمين على السفن، منوهًا بأن التأثير سيكون لحظي وتحل المشكلة خلال أسبوعين وتمر السفن من قناة السويس.

قناة السويس تُعدل رسوم مرور سفن الحاويات وناقلات البترول والكيماويات تصل لـ55%.

. قناة السويس تمنح بعض سفن السيارات تخفيضات برسوم العبور ..مستند

وقال الربان منتصر السكري، الخبير الدولي في مجال النقل البحري،: " مصر لن تتأثر بتعليق الشركات مرور سفنهم في البحر الأحمر"، مضيفا: "ما يحدث في البحر الأحمر لن يؤدي بنا ولن يتسبب في أي أضرار على الدولة المصرية".

أوضح  أنه لن يكون هناك تأثير على مصر إلا من ناحية تأخير تحصيل الإيرادات بعد حل مشكلة البحر الأحمر، مضيفا أن أسعار تأمين السفن المرتفعة وراء قرار شركات الشحن بتعليق المرور في البحر الأحمر.

وأشار إلى أن  المشكلة ستكون بقطع سلاسل الإمداد لمدة أسبوعين ويكون الاتفاق على قوافل من السفن لكي تمر من البحر الأحمر، مشددًا على أن الجميع متأثرة من الاعمال الأخيرة في البحر الأحمر.


ولفت إلى أن كمية البضائع التي تتنقل من شرق آسيا عبر قناة السويس تتجمع بالموانئ وتمر عن طريق قناة السويس ولن يكون هناك تأثير على الممر الملاحي في مصر.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قناة السويس فی البحر الأحمر قناة السویس

إقرأ أيضاً:

لبناء وعي الأجيال تجاه البيئة.. "بذور الأفلام" في مدينة القصير بالبحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل مبادرة "بذور الأفلام" سعيها نحو تنفيذ ورشتها الثانية بمدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر، وذلك بدعم من الاتحاد الأوروبي في مصر واتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية "يونيك"، حيث بدأت المبادرة برنامج الورش الجمعة الماضي 20 سبتمبر وتستمر حتى غدا السبت 28 سبتمبر الجاري.

وتعد مبادرة "بذور الأفلام" تجربة جادة لبناء وعى الأجيال الصاعدة تجاه البيئة المحيطة بهم، والتعبير عنها من خلال استخدام صناعة الفيلم كوسيط لنقل خبراتهم وأفكارهم وطموحاتهم ومن ثم اندماجهم مع التراث الثقافي والعمراني المحيط بهم، بهدف دعم زيادة الانتماء والتمسك بما هو أصيل وداعم للتعبير عن هويتهم الأصيلة. 

وتستهدف مبادرة "بذور الأفلام" في ورشتها الثانية تدريب 8 متدربين يتراوح أعمارهم بين 18-22 عاماً من بينهم طلاب بمرحلة الثانوية العامة وطلاب بالمرحلة الجامعية وخاصة ممن التحقوا بكلية الإعلام، بهدف انتاج 3-4 أفلام عن مدينة القصير يستعرضوا من خلالها الحياة في القصير والتراث الثقافي والمعماري المميز للمدينة وذلك للمساهمة في وضع القصير على خريطة السياحة المصرية ولا سيما العالمية والترويج لها.

وجاء الاختيار لمدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر تحقيقا لأهداف المبادرة الأساسية حيث تستهدف المناطق المحرومة من الخدمات الثقافية سواء كانت بالقاهرة - ولكنها مهمشة - أو بالمحافظات النائية والتي تبعد عن مركزية المدينة بهدف تحقيق العدالة الثقافية حتى وإن كانت في إطار محدود بالإمكانيات وفرص الدعم والموارد المتاحة، وأيضا انطلاقا من ايمانهم بقدرة الفن على التغيير وإحداث تأثير إيجابي على حياة الأفراد والبيئة المحيطة بهم.

ويذكر أن هذه الورشة هي استكمال للعام الماضي والتي استهدفت 8 أطفال تتراوح أعمارهم بين 12-14 عاماً، حيث تم إخراج 3 أفلام نتاجاً لهذه الورشة يتناولون فيها موضوعات تخص البيئة والتراث الثقافي لمدينة القصير.

وتجدر الإشارة إلى أول غرس لتلك المبادرة وكان بجزيرة القرصاية بمحافظة الجيزة وعزبة خير الله بمحافظة القاهرة، والذى طرح ورشتين للأفلام في مجالات التصوير والمونتاج والسيناريو بالإضافة إلى التفكير الإبداعي والحكي والمسرح، وتوجت بإنتاج 4 أفلام لـ24 طفلًا تراوحت أعمارهم بين 12-15 عاما، وبدعم من السفارة الأمريكية بالقاهرة وإشراف الأميديست تعزيزًا لتنمية وعي الأطفال بالبيئة والتغيرات المناخية.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرات حربية أميركية بالبحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن حربية أمريكية بالبحر الأحمر
  • لبناء وعي الأجيال تجاه البيئة.. "بذور الأفلام" في مدينة القصير بالبحر الأحمر
  • البحر الأحمر خالي من السفن المتجهة صوب الكيان
  • على غرار رأس الحكمة.. مصر تعتزم طرح 5 مناطق بالبحر الأحمر.. ومستثمرون يعلقون
  • تكريم المشاريع الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالبحر الأحمر
  • البحرية اليمنية تنهي الغرور الأمريكي وتقلب المعادلة الأمنية في البحر الأحمر
  • معادلات جديدة.. البحرية اليمنية تنهي الغرور الأمريكي
  • الرئيس العليمي يطرح رؤية بديلة للتعاطي الدولي مع الهجمات الحوثية بالبحر الأحمر
  • حملات واسعة النطاق للقضاء على الإشغالات والباعة الجائلين والمتسولين بالبحر الأحمر