نيودلهي ـ العُمانية: استقبلت فخامة الرئيسة دوربادي مورمو رئيسة جمهورية الهند حضرة صاحــب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- بقصر راشترا باتي بهافان بالعاصمة الهندية نيودلهي مساء أمس.

وأكد جلالة السلطان المعظم وفخامة الرئيسة خلال المقابلة حرصهما على توطيد العلاقات الوثيقة القائمة ومواصلة العمل على تعزيز فرص الشراكة في مختلف المجالات.

كما تطرق الجانبان إلى مجموعة من القضايا الإقليمية والدولية ومستجداتها والأمور ذات الاهتمام المتبادل.

وتكريمًا لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- واحتفاء بزيارته التاريخية، أقامت فخامة الرئيسة دوربادي مورمو رئيسة جمهورية الهند مساء اليوم مأدبة عشاء رسمية بقصر راشتر اباتي بهافان بالعاصمة نيودلهي.

وقبيل المأدبة، عزف السّلام السُّلطاني العُماني والنشيد الوطني الهندي، وصافح جلالة السُّلطان المعظّم أصحاب المعالي الوزراء في الحكومة الهندية، فيما صافحت فخامة رئيسة جمهورية الهند ودولة رئيس الوزراء أعضاء الوفد الرسمي المرافق لجلالته.

وقد أدلى جلالة السلطان المعظم ــ أيده الله ــ بكلمة فيما يأتي نصها: فخامة الرئيسة دوربادي مورمو.. الحضور الكريم إنّه لمِن دواعي سرورنا أن نحل بنيودلهي العريقة عاصمة بلدكم المضياف، وأن نُعبر عن شعورنا بالارتياح والرضا الكبيرين للحوار البنّاء الذي دار بيننا واللقاءات والمشاورات التي أجريناها مع دولة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، وعدد من أعضاء الحكومة.

إنّ هذه الزيارة تُمثل فرصة تاريخية للاحتفاء بمسيرة العلاقات العريقة الطيبة بين بلدينا والتي تأسست من أجل مستقبل واعد بمزيد من النماء والازدهار، مستقبل يتمثل في الرؤية المشتركة التي سيعمل عليها البلدان في المرحلة المقبلة.

إننا نؤمن معًا بالحاجة لتحقيق السلام العادل والوئام في هذه المنطقة وفي العالم ونتطلع لمستقبل قائم على كل ما يُؤلف بين الشعوب ويخدم تطلُعاتها وآمالها حاملًا صوت الجنوب للعالم أجمع حتى يُصبح رافدًا للتطوُّر والعلم والمعرفة وحافزًا للابتكار والنمو والازدهار.

فخامة الرئيسة دوربادي مورمو نشكركم عاليًا على الترحيب الحار الذي حظينا به وعلى كرم الضيافة التي أُسديت إلينا ولا يَسعنا إلا أن نُعرب عن أملنا وتطلُّعنا لاستقبالكم في سلطنة عُمان لنواصل حوارنا البناء توطيدًا لمزيد من الروابط وعلاقات التعاون بين بلدينا مع خالص أمنياتنا للشعب الهندي الصديق باستمرار التقدم والازدهار. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وبعد انتهاء المأدبة تفضل جلالة سُلطان البلاد المعظّم ـ حفظه الله ورعاه ـ بتدوين كلمة في سجل الزوار.

حضر المقابلة والمأدبة الوفد الرسمي المرافق لجلالته وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة الهندية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جلالة السلطان

إقرأ أيضاً:

الرئيس المشاط يعزّي في وفاة الشيخ محمد بن حسن الأهدل

الثورة نت|

بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ محمد بن حسن بن أحمد بن عبدالباري الأهدل بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن.

وأشاد فخامة الرئيس في البرقية التي بعثها إلى أسرة الفقيد، بمناقب الفقيد وإسهاماته في خدمة وطنه ومجتمعه في مدينة المراوعة بمحافظة الحديدة.

وعبر الرئيس المشاط عن صادق العزاء وعميق المواساة لأسرة الفقيد وذويه ومحبيه وآل الأهدل في مديرية المراوعة بهذا المصاب .. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان يصدر مرسومين سلطانيين
  • جلالة السلطان يهنئ الرئيس الصيني
  • تلقى رسائل تحذيرية.. نجاة ماهر الأسد من محاولة اغتيال بمسيرة إسرائيلية
  • تلقى رسائل تحذيرية.. نجاة ماهر الأسد من محاولة اغتيال بمسيرة إسرائيلية - عاجل
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • الرئيس المشاط يعزّي في وفاة الشيخ محمد بن حسن الأهدل
  • غرفة الأخشاب والأثاث: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • جلالة السلطان يتلقى شكر الملك سلمان
  • استهداف قاعدة كونيكو للغاز بمسيرة مفخخة في دير الزور