كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، طريقة وشروط الانضمام إلى منظومة العلاج على نفقة الدولة، مؤكدًا أنها إحدى المنظومات التأمينية المتفردة على الصعيد العالمي.

"الصحة الفلسطينية" تدعو لتحقيق دولي بشأن دفن الاحتلال فلسطينيين أحياء في غزة «الصحة» تعلن انتهاء أعمال ميكنة 4 آلاف و667 مكتب صحة في 27 محافظة

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"،  اليوم السبت، أن الدولة تسمح للمواطنين المستحقين للدخول في هذه المنظومة دون اشتراطات، موضحًا أن الدولة تتحمل تكلفة العلاج للمنضمين لهذه المنظومة، وشرط الانضمام الوحيد لها هو ألا يكون المنتفع مؤمناً عليه بأي جهة حكومية أخرى.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن أي شخص لا يخضع لمنظومة التأمين الصحي يستطيع أن يستفيد من منظومة العلاج على نفقة الدولة، ومطلوب منه الذهاب لأحد المستشفيات المشاركة في هذه المنظومة، وهي كل مستشفيات الوزارة والجامعية والمستشفيات التابعة للجمعيات الأهلية المشاركة في المنظومة.

الصحة تسهل الانضمام للمنظومة

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه داخل المستشفى يُكْشَف على المريض ويجري تشخيص حالته، وكتابة تقرير مميكن يُرْفَع من خلال المنظومة الإلكترونية عن طريق المستشفى.

ولفت إلى أنه كان يطلب من المواطن بجلب ما يثبت أنه لا يخضع للتأمين الصحي إذا كان مدوناً في بطاقته أنه يعمل في وظيفة ما، ولكن وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار وجه بتسهيل الإجراءات بحيث رُبِطَت منظومة التأمين الصحي والتأمينات ومنظومة العلاج على نفقة الدولة فبمجرد إدخال الرقم القومي بالمستشفى يظهر إن كان المواطن مؤمناً عليه أم لا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحه وزارة الصحة حسام عبدالغفار العلاج الوفد بوابة الوفد منظومة العلاج على نفقة الدولة

إقرأ أيضاً:

المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي مناشدا الإسرائيليين: كونوا بالقرب من الملاجئ

سرايا - دعا المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، مواطني الجبهة الداخلية الإسرائيلية إلى البقاء بالقرب من الأماكن المحصنة، مشددا على أن الدفاع الإسرائيلي ليس كاملا 100%.


مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم جيش #الاحتلال: ندعو السكان للبقاء في الملاجئ تحسبا لأي هجوم إيراني
  • المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي مناشدا الإسرائيليين: كونوا بالقرب من الملاجئ
  • «التنمية المحلية»: 51 مليون جنيه حجم تطوير منظومة المخلفات في أسوان
  • وزير العدل يعرب عن تقديره لاهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • وزير العدل: نقدر اهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • الصحة ردا على تساؤلات الوفد: أكثر من 2 مليون و888 ألفا قرار علاج على نفقة الدولة
  • وظائف البنك الأهلي 2024.. طريقة وشروط التقديم
  • تيسيرًا على المرضى.. وكيل صحة بني سويف تشّدد على ميكنة منظومة الغسيل الكلوي
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • كل ما تريد معرفته عن طريقة وشروط حجز شقق الإسكان 2024 في ملوي الجديدة