شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ليبيا الأعلى للدولة يصف حجز جوازات أعضاء بالمجلس ومنعهم من السفر بـ الجريمة، وصف المجلس الأعلى للدولة في ليبيا حجز جوازات أعضاء بالمجلس ومنعهم من السفر بمطار معيتيقة بـ الجريمة النكراء،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ليبيا.

. الأعلى للدولة يصف حجز جوازات أعضاء بالمجلس ومنعهم من السفر بـ"الجريمة"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ليبيا.. الأعلى للدولة يصف حجز جوازات أعضاء بالمجلس...

وصف المجلس الأعلى للدولة في ليبيا حجز جوازات أعضاء بالمجلس ومنعهم من السفر بمطار معيتيقة بـ"الجريمة النكراء".

وقال مجلس الدولة إن رؤساء اللجان يخولون رئيس المجلس خالد المشري باتخاذ الإجراءات القانونية والسياسية والأمنية للرد على هذا التجاوز غير المسبوق والمخالف للقانون.

ووجه رئيس المجلس الأعلى الليبي خالد المشري طلبا للنائب العام بفتح تحقيق في حادثة منع أعضاء المجلس من السفر وحجز جوازات سفرهم.

وأفاد المشري بأن قرار منع السفر بحق الأعضاء صدر من رئيس جهاز الأمن الداخلي، مشيرا إلى أنه طلب من الأعضاء مراجعة الإدارة الرئيسية للجهاز.

المصدر: RT

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صراعات داخلية تعجل باستمرار تصدع أغلبية الأحرار في جماعة تغازوت

يبدو أن قيادات حزب التجمع الوطني للأحرار قد فشلت في نزع فتيل الانقلاب الذي شنه أعضاء منتمون للحزب نفسه ضد رئيسهم التجمعي محمد بوهرست، إثر استمرار مقاطعة 09 أعضاء (من بينهم ثلاثة نواب للرئيس) لدورات المجلس للمرة الثانية، رغم وساطة عدد من القيادات المحلية والوطنية، وعقد جلسة صلح بين الرئيس والأعضاء.

ونظرا لتواتر مخاوف القيادات الحزبية التجمعية من فقدان الحزب لمعقله الانتخابي بشمال أكادير، خصوصا بعد فقدان التجمع لرئاسة جماعة أورير قبل مدة ليست بالقصيرة، حاول كل من مصطفى بايتاس ورشيد الطالبي العلمي، رأب الصدع الحاصل بين الرئيس وأعضائه الغاضبين في يوليوز الماضي، ومحاولة عقد صلح وتفاهم بين الأطراف .

غير أن اللقاء وحسب مصادر « اليوم24″، لم يخرج بأي نتيجة تذكر، بعد مقاطعة بعض من الأعضاء الغاضبين له وعدم تفهم الحاضرين لردود الرئيس، ليستمر مسلسل مقاطعة الأغلبية لدورات المجلس للمرة الثانية، وعدم تحقق النصاب القانوني لعقد دورة المجلس صبيحة الخميس، حيث حضر سبعة أعضاء فقط، بينما غاب تسعة آخرون.

وبينما يستمر رئيس الجماعة في رفضه الحديث عن الموضوع لوسائل الإعلام، خرج الأعضاء الغاضبون ببيان للرأي العام، يتهمون من خلاله الرئيس بمسؤوليته على ما آلت إليه الأوضاع في جماعة تغازوت باعتباره المسؤول الأول عن السير العادي لشؤون الجماعة.

وأشار الأعضاء الغاضبون لمرور ثلاث سنوات من ولاية المجلس دون تنزيل برنامج عمل الجماعة الذي لم ير النور بعد، واستمرار الرئيس في خرق القانون، على سبيل المثال توقيع اتفاقية شراكة دون الرجوع لمقرر المجلس، وتماطله في تنفيذ مقررات المجلس رغم وجود اعتمادات مالية مهمة، وعدم صرف منح الجمعيات وغيرها من الاعتبارات.

من جانب آخر، قالت مصادر « اليوم24″، إن فتيل الصراع الخفي بين الأعضاء والرئيس جاء مباشرة بعد سحب هذا الأخير لتفويضات وامتيازات سابقة لأحد النواب، من بينها سحب استغلال سيارة الجماعة، حيث امتد الصراع إلى مقاطعة النواب لأشغال الدورات التي ينتظر من خلالها المصادقة على عدة نقاط مهمة، من بينها اقتناء ثلاث سيارات للنقل المدرسي، وتعميم شبكة الماء الصالح للشرب على مختلف دواوير الجماعة، والدراسة، والمصادقة على مشروع ميزانية الجماعة برسم سنة 2025.

 

 

 

 

كلمات دلالية الأحرار التجمع الوطني للأحرار المغرب اورير تغازوت جماعات سياسة شمال اكادير محمد بوهريست

مقالات مشابهة

  • السيسي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقيادة الاستراتيجية
  • الرئيس السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة
  • السلطات الكينية تطالب اللاجئين و طالبي اللجوء بتسليم جوازات سفرهم إلى الجهات المختصة
  • صراعات داخلية تعجل باستمرار تصدع أغلبية الأحرار في جماعة تغازوت
  • رئيس الشيوخ يدعو الأعضاء لتقديم اعتراضات على قوائم تشكيل اللجان النوعية
  • تعرف على تشكيل أعضاء اللجنة العامة في مجلس الشيوخ
  • النائب العام يأمر بحبس مواطن تعمد تفجير مركبتين للدولة في الزاوية
  • بعد دعوة رئيس "النواب" بسرعة إخطار المجلس باسمائهم.. ضوابط تمثيل الهيئات البرلمانية للأحزاب
  • كواليس ترتيبات المجلس الوطني لحزب الاستقلال وتوجس من "تيار ميارة"
  • مسقط تستضيف فعاليات "معرض النمسا الفاخر" بمشاركة ممثلي قطاع السفر بـ"دول المجلس"