ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، وتتجه إلى تسجيل أول مكاسب أسبوعية في شهرين، مستفيدة من تراجع الدولار والتوقعات المتفائلة من وكالة الطاقة الدولية بشأن الطلب على النفط في العام المقبل. وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 9 سنتات إلى 76.70 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:06 بتوقيت غرينتش، فيما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10 سنتات إلى 71.

68 دولار. ويتجه الخامان إلى تحقيق مكاسب أسبوعية متواضعة، بدعم من إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الأسبوع أنه سيخفض على الأرجح تكاليف الاقتراض العام المقبل، وفقًا لـ«رويترز». وانخفض الدولار إلى أدنى مستوى في أربعة أشهر، الخميس الماضي، بعد إشارات المركزي الأمريكي. ويجعل تراجع الدولار النفط المقوم به أرخص بالنسبة للمشترين في الخارج. وقالت وكالة الطاقة الدولية، في تقرير شهري، إن الاستهلاك العالمي من النفط سيرتفع 1.1 مليون برميل يوميًا في 2024، بزيادة 130 ألف برميل يوميًا عن توقعاتها السابقة، وأرجعت هذا إلى تحسّن توقعات الطلب في الولايات المتحدة وانخفاض أسعار النفط. تأتي هذه التقديرات لعام 2024 أقل من نصف توقعات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لنمو الطلب 2.25 مليون برميل يوميًا.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

المعدن الأصفر يرتفع وتيجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

الاقتصاد نيوز - متابعة

سجلت أسعار الذهب ارتفاعا، خلال تعاملات الجمعة المبكرة، لتتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية، بينما يترقب المتعاملون بيانات الوظائف الأميركية من أجل الحصول على مؤشرات بشأن مسار مجلس الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 0045 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1 بالمئة إلى 2358.14 دولارا للأونصة.

وصعد بأكثر من واحد بالمئة خلال الأسبوع. أما العقود الأميركية الآجلة للذهب فانخفضت 0.1 بالمئة إلى 2366.30 دولارا.

ومن المقرر صدور تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة في الساعة 1230 بتوقيت غرينتش.

وأشارت بيانات اقتصادية الأربعاء إلى تباطؤ الاقتصاد الأميركي. وأظهر تقرير منفصل زيادة في عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة أسبوع الماضي.الم

ويتوقع المتداولون حاليا بنسبة 73 بالمئة تقريبا خفض سعر الفائدة الأميركية في سبتمبر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

ووفقا لمحضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لشهر يونيو، نصح المسؤولون باتباع نهج الانتظار والترقب قبل خفض أسعار الفائدة.

على صعيد الأوضاع الجيوسياسية، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس بأنه قرر إرسال وفد لاستئناف المفاوضات بشأن اتفاق لإطلاق سراح الرهائن مع حماس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 30.45 دولارا للأونصة وتتجه لتحقيق أفضل مكاسب أسبوعية منذ 17 مايو.

فيما هبط البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1000.82 دولار. وارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1019.11 دولارا. ويتجه كلا المعدنين لتحقيق مكاسب أسبوعية.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية قبيل بيانات أميركية مهمة
  • انخفاض صادرات النفط الروسي في يونيو 2024
  • المعدن الأصفر يرتفع وتيجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • متجهة لتحقيق مكاسب أسبوعية.. ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية اليوم
  • الذهب يواصل الارتفاع ويتجه لتحقيق مكاسب جديدة خلال هذا الاسبوع
  • أسعار الذهب ترتفع وتتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب وتباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • أسعار النفط تتراجع اليوم وبرنت يسجل 86.86 دولار للبرميل
  • خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي