كشفت المحاضرات العلمية التي ألقيت في الدورة الإقليمية لإعداد كبير مدربي البولينج والتي تقام بمدينة الخبر السعودية بمشاركة 13 دولة عربية، هم البحرين التي يمثلها مدرب البولينج عبد اللطيف راشد، بالإضافة إلى مدربين من الإمارات، مصر، موريتانيا، عمان، الجزائر، تونس، سوريا، الكويت، ليبيا، المغرب، لبنان، السعودية، عن إدخال اللجنة الفنية العليا للبولينج مجموعة من التعديلات المهمة أجملها د.

طارق محسن المحاضر الرئيس في الدورة خلال المحاضرة المهمة التي ألقاها عن آخر التعديلات التي أدخلت على تلك الرياضة بقوله: «من الضروري خلال تلك الدورة التدريبية المهمة التي يشارك فيها كبير مدربي البولينج بالمنطقة إطلاعهم على آخر التعديلات التي أقرتها اللجنة الفنية للأولمبياد الخاص الدولي، والتي تهدف الى زيادة وانتشارها». وبدأ محسن يفند تلك التعديلات بقوله إن أول هذه التعديلات السماح للاعب بأن يرمى 3 رميات متتالية، وكان ذلك غير مسموح من قبل، وهذا التغيير من أجل استغلال تركيز اللاعب وعدم تشتيته، فكان اللاعب يرمي رمية وينتظر اللاعب الآخر لكي يرمي بعده. أما بخصوص اللاعب شديد الإعاقة فكان اللاعب يلعب على الرامب في منحدر على أساس أنه لا يستطيع حمل الكرة، كان في السابق المدرب هو الذي يقوم بوضع الكرة على الرامب وينزل المدرب، التغيير جعل من حق اللاعب أن يكمل بمساعدة المدرب. ويضيف د. محسن أن شديد الإعاقة كان لهم تقسيم منفصل، وكانت لهم مسابقة خاصة بهم لكن الآن أصبح مسموحًا لهم بالدخول في التقسيم، ولكن لا بد أن يكون اللاعب قادرًا على أن يدخل مع زملائه في منافسة عادلة، ومن حقه أن يدخل في التقسيم الطبيعي له. وكان القانون كان يقول على المنحدر إنه يتكون من قطعتين حامل وقطعه مائلة وارتفاع من 24 بوصة إلى 28 بوصة والآن تغير إلى 30 بوصة، وكان في القانون القديم عرض الحامل 24 بوصة إلى 25 بوصة، ويكون الانحناء 16 بوصة والقطعة المائلة 54، لكن ألغى هذا، واكتفى بأن يكون ارتفاع الحامل من 24 إلى 28 بوصة، وأصبح من حق اللاعب شديد الإعاقة أن يوجه المدرب أو المساعد أن يحرك الرامب كما يريد، وأن اللاعب لو أعطاه الأمر لفظيًا أو بالإشارة وأصبح المدرب يقف مع اللاعب على الخط طول الوقت. وينهي د. طارق محسن تصريحه بقوله بأن كل هذه التعديلات ما هي إلا محاولات للتسهيل على اللاعبين شديدي الإعاقة من أجل ممارسة اللعبة؛ لأنها رياضة تحتاج إلى رمي وتركيز، وقد سمح بهذه التعديلات التي أدخلت على الرياضة بممارسة شديدة الإعاقة له؛ لأن ذلك حقه مثل زميله الذي لا يعاني من إعاقة شديدة. وصرح د. عماد محيي الدين مدير عام الرياضة والتدريب بالرئاسة الإقليمية بأن مجموعة المحاضرات التي ألقاها د. محسن في تلك الدورة، ومن بينها التعديلات الجديدة إضافة إلى محاضراته عن مواصفات الملعب الرياضي، والأدوات الخاصة برياضة البولينج.، ومواصفات وواجبات ومسؤوليات كل من منظم الأصل، والحكم، والمدربين، والعلاقة، واتباع الخطوات التالية لقذف الكرة والأخطاء وكيفية علاجها، والمهارات الشعبية والتوجيهات التطبيقية للاعبي البولينج في الأولمبياد الخاص. الجدير بالذكر أن القانون والتسجيل وقواعد إدارة مسابقات البولينج، سوف يتم إرسالها لجميع برامج المنطقة إضافة إلى قيام كبير المدربين بعقد دورات تدريبية للمدربين الوطنيين، وكل هذا سوف يساعد كثيرًا على انتشارها. فيما أشار د. شريف الفولي مدير عام الألعاب والمسابقات إلى أن الجزء العملي في تلك الدورة شديدي الأهمية، إذ سيقوم د. طارق بالعمل مع المدربين على أرض الواقع بمشاركة عدد من اللاعبين واللاعبات من الأولمبياد الخاص السعودي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

إلزام مستأجر «فيلا» بدفع 66 ألف درهم لإزالة التعديلات

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة 401 مليار درهم رأس المال المدفوع للشركات المدرجة في سوق أبوظبي بدء تطبيق الغرامات على مؤثري «التواصل الاجتماعي» غداً

قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، في دعوى نزاع بين شاكٍ «مالك فيلا»، بإلزام المستأجر بأن يؤدي للشاكي مبلغ 66 ألف درهم كتعويض مادي وإلزامه بالرسوم والمصاريف، وذلك لأن الخبير المنتدب في الأمر على عريضة إيجاري أبوظبي أوضح في تقريره إلى نتيجة مفادها أن قيمة أعمال إزالة التعديلات التي تمت في الفيلا وإعادتها إلى الحالة الأصلية لها تقدر بمبلغ 60 ألف درهم، فضلاً إلى ما قدمه الشاكي من إيصالات منها أمانة الخبرة مبلغ 5 آلاف درهم ورسوم أخرى بمبلغ ألف درهم في الأمر على عريضة سالف البيان عملاً بالمادة 133 من قانون الإجراءات المدنية. 
وكان شاك «مالك فيلا» قد أقام دعوى قضائية ضد «مستأجر» استأجر منه الفيلا خلال عام 2023 وحتى عام 2024 للمستأجر عليه وأثناء سريان عقد الإيجار قام الأخير بإضافات أضرت بالفيلا محل التعاقد، مما حدا بالشاكي رفع طلب أمر على عريضة إيجاري أبوظبي وقد ندبت المحكمة خبير هندسي أثبت استحقاق الشاكي لمبلغ 60 ألف درهم كأعمال إزالة التعديلات التي تمت في الفيلا المار ذكرها من قبل المستأجر، الأمر الذي حدا به رفع هذه الدعوى وفق الطلبات المبينة سلفاً.
وأوضحت المحكمة أن لما كان ذلك وكان الخبير المنتدب في الأمر على عريضة إيجاري أبوظبي قد انتهى في تقريره إلى نتيجة مفادها أن قيمة أعمال إزالة التعديلات التي تمت في الفيلا وإعادتها إلى الحالة الأصلية لها تقدر بمبلغ 60 ألف درهم. وتأسيساً على ذلك – فإن المحكمة تطمئن إلى ما انتهى إليه الخبير في تقريره من نتيجة لقيامها على أسس فنية سليمة، فضلاً إلى ما قدمه الشاكي من إيصالات منها أمانة الخبرة مبلغ 5 آلاف درهم ورسوم أخرى بمبلغ ألف درهم في الأمر على عريضة سالف البيان، الأمر الذي يستوجب القضاء معه بإلزام المستأجر بأن يؤدي للشاكي مبلغ 66 ألف درهم كتعويض مادي.

مقالات مشابهة

  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • بعد إقصاء بلجيكا من يورو 2024.. صحفي يثير غضب دي بروين بهذا السؤال
  • الخارجية الأمريكية: لا نتوقع تغيرات جوهرية بسياسات إيران مع الرئيس الجديد
  • اختتام المسابقة الوطنية لألعاب القوى للأولمبياد الخاص بمشاركة 62 لاعبًا
  • عمر العربي يحقق نتائج متميزة ببطولة رومانيا للجمباز الفني استعدادا للأولمبياد
  • تفاصيل رفض الاحتلال أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • تعويض وتحديد حد أقصى لمدة الحبس.. تعرف تعديلات مشروع قانون الإجراءات الجنائية -(تفاصيل)
  • إلزام مستأجر «فيلا» بدفع 66 ألف درهم لإزالة التعديلات
  • إسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • العمانيون من ذوي الإعاقة ووسائل التواصل الاجتماعي