قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن صدور قرار العلاج على نفقة الدولة للمريض يتم خلال 48 ساعة كحد أقصى بمجرد رفع التقرير الطبي على الشبكة العنكبوتية على موقع المجالس الطبية من خلال المستشفى، كما تُرْسَل رسالة نصية لهاتف المواطن توجهه بالذهاب للمستشفى ليتلقى العلاج المطلوب، وهذا المسار الأكثر شيوعا، ويمثل أكثر من 90% من الحالات.

قرار العلاج على نفقة الدولة للأمراض غير الشائعة

وأضاف «عبدالغفار»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «CBC»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن المسار الثاني يتضمن الأمراض غير الشائعة أو غير منتشرة أو التي تحتاج إلى أكثر من تخصص طبي، وتحتاج إلى الجنة في المجالس، والتي لا تحتاج إلى مراجعة فحوصات المريض أكثر من المستشفى، لاتخاذ القرار فيها، وتستغرق من أسبوع إلى 10 أيام، إلى حين إصدار التوصية الطبية أو القرار العلاج على نفقة الدولة.

ولفت إلى أنه بالنسبة للحالات الطارئة يُصْدَر قرار العلاج على نفقة الدولة فور إرسال التقرير إلى إدارة المجالس الطبية المتخصصة، والمقصود بالحالات الطارئة هي الحالات المهددة للحياة أو بفقد عضو من الأعضاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة العلاج على نفقة الدولة الأمراض قرار العلاج على نفقة الدولة

إقرأ أيضاً:

مصر في الصدارة.. اليونيسف تشيد بجهود الدولة في القطاع الصحي

قال الدكتور راضي حماد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن الإعلام يلعب دورا كبيرا للغاية في نشر الوعي الصحي والطبي للمواطنين، من خلال نقل الرسائل التوعوية والتشاركية.

الاهتمام بالصحة العامة 

وأكدت الدكتورة ألفة طنطاوي، نائب مدير الإعلام من أجل تغيير السلوك، باليونسيف، خلال كلمتها بفعاليات ورشة عمل لعدد من محرري وزارة الصحة، أن مصر من الدول الأولى التي تهتم بالصحة العامة للمواطنين، من خلال المبادرات الرئاسية والإجراءات الفعلية على أرض الواقع، مشيرة إلى أن التوعية الصحية لدى المواطنين أمر مهم للغاية، ويجب الاستثمار فيه.

ملفات مهمة في القطاع الصحي

ونظمت وزارة الصحة ورشة عمل لعدد من محرري وزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع يونيسف، تحت عنوان «تعزيز الوعي الصحي»، وجرى التطرق لعدد من الملفات المهمة التي تهم المجتمع المصري، خاصة العادات السلوكية والاجتماعية، منها الرضاعة الطبيعية، والولادة القيصرية.

 

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يصدر تحذيرا بالإخلاء لسكان أكثر من 20 بلدة في جنوب لبنان
  • مصر في الصدارة.. اليونيسف تشيد بجهود الدولة في القطاع الصحي
  • بشأن موعد وصول طائرة مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية.. هذا ما أعلنته الصحة
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا
  • المهن الطبية يعلن فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج حتى نهاية ديسمبر
  • الصحة ردا على تساؤلات الوفد: أكثر من 2 مليون و888 ألفا قرار علاج على نفقة الدولة
  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • الصحة اللبنانية: أكثر من 460 شهيداً وجريحاً خلال 24 ساعة جراء الغارات الإسرائيلية
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما