قال الكاتب محمد سلماوي، إن إجراء الانتخابات الرئاسية في ظل هذه الظروف الاستثنائية قرار جريء،  خاصة أن مصر تواجه أزمة غير مسبوقة،  مثل مواجهة تهديدات باقتطاع أجزاء من سيناء،  وأشياء أخرى تضع مصر في موقف خطر.

 وتابع "سلماوي"، خلال  حواره  مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أن مصر إذا كانت غير حريصة على الانتخابات، فهكذا قامت بإجراء الانتخابات في ظل هذه الظروف الاستثنائية، مشيرًا إلى ان المشاركة السياسية في الانتخابات في ظل هذه الظروف ، يؤكد حرص المواطن المصري على المسار الديمقراطي.

 وأضاف أن جزء من تصويت المواطن المصري كان تصويتًا على الموقف المصري الوطني الخاص بمنع تصفية القضية الفلسطينية ، فالمواطن المصري  لم يكن يصوت فقط على اختيار الرئيس، ولكنه كان يصوت على  الحفاظ على الامن القومي، وسلامة الأراضي المصرية، ومنع مخطط تهجير الشعب الفلسطيني إلى سيناء.

ولفت إلى أن هناك غيابًا كاملاً  للأحزاب السياسية التي تزيد عن الـ100 حزب، ، معقبًا: "لولا الانتخابات الرئاسية الأخيرة لكان الشعب المصري نسى وجود الأحزاب" ، مشيرًا إلى أن تواجد حزب الوفد لا يتناسب مع عراقته أو مقراته المنتشرة في كل أنحاء الجمهورية أو حتى مع تاريخه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هذه الظروف

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: في مثل هذا اليوم محمد مرسي يتحدى إرادة الشعب والقوات المسلحة ترفض الفوضى

أحيا النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، ذكرى استجابة القوات المسلحة لنداء الشعب المصري، قائلًا: «اليوم 2 يوليو، في مثل هذا اليوم من عام 2013، محمد مرسي يتحدى إرادة الشعب المصري، ويرفض الاستجابة لإنذار القوات المسلحة، التي منحت 48 ساعة كمهلة أخيرة للاستجابة لمطالب الشعب المصري، وأهمها: الاستفتاء علي إجراء انتخابات رئاسية مبكرة».

وتابع بكري في تغريدة له عبر موقع «إكس»: « الجيش لم يغدر، بل أعطي أكثر من فرصة، وتحدث مبكرًا، عن أنه إذا لم تتم الاستجابة، سيدعوا القوى السياسية لوضع خارطة المستقبل، ولكن بدلا من الاستجابة، خرج محمد مرسي ليحدثنا عن مفهومه للشرعية، الذي يتجسد في مقولة واحدة: أنا أو الفوضى».

وأكمل عضو مجلس النواب: «فلم يكن أمام قواتنا المسلحة إلا الاستجابة لصوت الشعب، وحماية البلاد من الفوضى، جيش مصر العظيم لم يخذل شعبه أبدا».

مقالات مشابهة

  • تونس.. 6 أكتوبر موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • الإمام الخامنئي يدعوا الى مشاركة فعالة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة
  • إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج
  • تونس.. تحديد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • مصطفى بكري: في مثل هذا اليوم محمد مرسي يتحدى إرادة الشعب والقوات المسلحة ترفض الفوضى
  • روسيا تتخذ إجراء مضادا بحق 99 مواطنا كنديًا
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موريتانيا بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • محمد ولد الغزواني يفوز رسميا في الانتخابات الرئاسية الموريتانية
  • الجوية الجزائرية: هكذا سيتم دعم المسافرين المتضررين من تأخر أو إلغاء الرحلات