صحافة العرب:
2024-09-30@10:53:34 GMT

5 منشآت فندقية جديدة توفر 500 غرفة في البترا 

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

5 منشآت فندقية جديدة توفر 500 غرفة في البترا 

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن 5 منشآت فندقية جديدة توفر 500 غرفة في البترا ، صراحة نيوز 8211; قال رئيس مجلس المفوضين ورئيس لجنة الإعفاءات والحوافز الاستثمارية في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 5 منشآت فندقية جديدة توفر 500 غرفة في البترا ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

5 منشآت فندقية جديدة توفر 500 غرفة في البترا 

صراحة نيوز – قال رئيس مجلس المفوضين ورئيس لجنة الإعفاءات والحوافز الاستثمارية في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات إن السلطة منحت أوامر مباشرة البناء والتصاريح الاستثمارية اللازمة والأرقام الضريبية المميزة لـ 5 منشآت فندقية لمباشرة أعمالها في الإنشاء خلال العام الحالي. وأضاف الفرجات، إن الفنادق الجديدة ستوفر نحو 500 غرفة فندقية من مختلف التصنيفات بالإقليم في ضوء الطلب المتزايد على الغرف الفندقية، نتيجة لزيادة أعداد الزوار. وأوضح الفرجات أن هناك حزمة من المشاريع الاستثمارية الجديدة باشرت أعمالها وهي في طور الافتتاح والتشغيل هذا العام، كمشروع المنطاد الثابت، ومشاريع أخرى في مرحلة التعاقد النهائي لمباشرة أعمالها، كمشاريع الواقع الافتراضي، وميادين المغامرة والتحدي، والعبارة الهوائية، والقرية البيئية السياحية. وأشار إلى أن السلطة تعمل على تطوير وتحفيز الأعمال بالتشاركية مع القطاع الخاص، تنفيذا لخطتها الاستراتيجية المبنية على الأهداف الرئيسية لمحركات النمو الاقتصادي ضمن رؤية التحديث الاقتصادي للأردن 2022-2033 لتحفيز الاستثمارات المحلية و الدولية من خلال إعداد إطار لبيئة جاذبة للاستثمار. من جهته، قال مدير الاستثمار في السلطة حسن اللواما إن حجم الاستثمارات الكلي لهذه المشاريع يقارب 80 مليون دينار، مشيرا الى دور الحوافز والمزايا الاستثمارية في زيادة حجم هذه المشاريع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

(65) شركة سعودية تبحث في أذربيجان وجورجيا الفرص الاستثمارية

الرياض : البلاد

 يبدأ وفد رفيع من اتحاد الغرف السعودية غدًا، زيارة إلى جمهوريتي أذربيجان وجورجيا، يجري خلالها لقاءات ومباحثات عالية المستوى مع رؤساء ومسؤولين كبار في حكومتي البلدين والقطاع الخاص لبحث الفرص الاستثمارية، وتوقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات التجارية المهمة.

 ويضم الوفد الذي يرأسه رئيس الاتحاد حسن بن معجب الحويزي أكثر من (65) رجلًا وسيدة أعمال يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية، وممثلي بعض الجهات الحكومية.

 ويستهل الوفد برنامج زيارته في أذربيجان بعقد اجتماع مجلس الأعمال السعودي الأذربيجاني وملتقى الأعمال المشترك ولقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال، وفي جورجيا يعقد الوفد اجتماع مجلس الأعمال السعودي الجورجي وملتقى الأعمال المشترك ولقاءات ثنائية بين ممثلي الشركات من الجانبين.

 وتسلط هذه اللقاءات الضوء على الفرص الاستثمارية بالمملكة وأذربيجان وجورجيا وبيئة الأعمال وفرص الشراكة بين قطاعات الأعمال بمختلف المجالات الاقتصادية.

 ويعول الاتحاد على هذه الزيارة لرفع حجم التبادل التجاري بين المملكة وهاتين الدولتين، حيث لم يتعدى مع أذربيجان 50 مليون ريال وجورجيا 162 مليون ريال في العام 2023، الأمر الذي يعد مؤشرًا قويًا على وجود العديد من الفرص الاستثمارية الكامنة التي ستكشف عنها الزيارة.

 الجدير بالذكر أن اتحاد الغرف يقود من خلال سلسلة زياراته الخارجية والتي شملت مؤخرًا ثماني دول جهودًا لفتح أسواق وفرص جديدة ورفع حجم التبادلات التجارية والاستثمارية مع دول العالم، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يهدم منشآت تجارية عند مدخل شعفاط
  • الاحتلال يهدم منشآت تجارية عند مدخل مخيم شعفاط
  • نوال الكويتية تروج لأحدث أعمالها الغنائية الجديدة
  • المشترك يدين العدوان الصهيوني على منشآت مدنية في الحديدة
  • (65) شركة سعودية تبحث في أذربيجان وجورجيا الفرص الاستثمارية
  • فرق توزيع المساعدات التابعة للجنة الطوارئ تواصل أعمالها في مدينة سبها
  • «الإطفاء»: اشتراطات جديدة للمباني الاستثمارية تقي من الحرائق وتحول دون وقوعها
  • سلطنة عمان تعود إلى مصاف الجدارة الاستثمارية
  • رئيس قوة الإطفاء: اشتراطات جديدة للمباني الاستثمارية للوقاية من الحرائق والحيلولة دون وقوعها
  • «خبراء الضرائب»: 5 مزايا لتطبيق التيسيرات الضريبية على المدارس الخاصة