بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر امني، اليوم السبت (16 كانون الاول 2023)، عن دور قوات النخبة التي وصلت إلى محافظة ديالى قبل اكثر من اسبوعين قادمة من بغداد، في العملية الانتخابية.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "قوات النخبة التي وصلت بعد 24 ساعة من حصول مجزرة العمرانية بديالى قبل اسبوعين والتي انتشرت في 4 مناطق ضمن حدود المحافظة لم تشارك في خطة أمن الانتخابات للتصويت الخاص ووضعت كقوات طوارئ تحسبا لأي موقف".

واضاف، ان "القوات الامنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والتشكيلات الساندة هي من شاركت في تطبيق خطة تأمين 44 مركزا انتخابيا تضم اكثر من 140 محطة على مستوى ديالى اي لم تشارك أي قوة من خارج المحافظة".

واشار الى ان "قوات النخبة كانت تراقب من خلال غرفة العمليات المشهد بشكل عام وهي رهن التدخل عند الضرورة في حسم اي موقف خاصة وان وجودها اعطى هاجس الطمئنينة بشكل عام لمنع بروز اي اشكاليات في القواطع الانتخابية مع شراسة التنافس".

وغالبا ما تحتاج محافظة ديالى لقوات امنية من من العاصمة بغداد لمعالجة العديد من القضايا الامنية وذلك نظرا للطبيعة المعقدة في محافظة ديالى على صعيد النظام الاجتماعي والشعبي والامني.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره - عاجل

بغداد اليوم-بغداد

اعتبرت اللجنة المالية البرلمانية، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، ان ارتفاع اسعار صرف الدولار في الاسواق الموازية "مؤقت"، متوقعة ان ينخفض خلال اليومين المقبلين.

وقال عضو اللجنة معين الكاظمي لـ "بغداد اليوم " ان "ارتفاع سعر صرف الدولار في آلسوق المحلي هو طفيف جدا مقارنة بالارتفاعات السابقة"، معتبرا ان "هذا الارتفاع مرهون بكمية الطلب على العملة في السوق الموازي وهو امر مؤقت".

وبين الكاظمي ان "البنك المركزي العراقي يبيع الدولار بشكل طبيعي وبشكل يومي وليس هناك اية مشاكل بقضية توفير الدولار"، معتبرا ان "اي ارتفاع بالدولار سوف يواجه بخطوات واجراءات لخفضه، ونتوقع خلال اليومين المقبلين ان يشهد سعر الصرف انخفاضا تدريجيا".

ومنذ حلول عيد الاضحى ارتفعت اسعار صرف الدولار بشكل تدريجي من 145.800 الف دينار لكل 100 دولار، الى قرابة الـ150 الف دينار في الصيرفات.

مقالات مشابهة

  • المحكمة الاتحادية تقبل أول دعوى بشأن حل مجلس محافظة ديالى
  • الجفاف في كردستان يصل إلى مراحل خطيرة والأهالي يفرطون باستخدام المياه الجوفية- عاجل
  • انجاز المرحلة الثانية من الربط.. ديالى تلجأ لكهرباء كردستان للتخلص من انقطاعات ايران المفاجئة
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات - عاجل
  • القبض على تاجر مخدرات مهم في ديالى بحوزته كمية كبيرة من الكرستال
  • وزارة الكهرباء تعلن عن انجاز مهم بين ديالى والإقليم
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره - عاجل
  • السفارة الإيرانية في العراق تحدد 6 مراكز للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة