قصة مؤثرة جعلت من مكان بمدينة شرم الشيخ نصبا تذكاريا يخلِّد القصة وأبطالها، فما قصة النصب وما حكاية أبطال النصب الذي يتحرك كلما عصفت به الرياح ويسكن حينما يكون الجو هادئا تعبيرا عن فكرة السكون والحركة بين الحياة والموت.

مكان ووصف للنصب التذكاري 

النصب التذكاري مكان موجود بمنطقة الفنار بهضبة أم السيد بمدينة شرم الشيخ تم افتتاحه في شهر مايو سنة 2006 ويحوي لوحات جدارية من الرخام مكتوب عليها أسماء لمواطنين فرنسيين ومصريين وبه مجسمات لحمامات سلام من المعدن فضية اللون معلقة على أفرع من شجر الزيتون.

سر النصب التذكاري الذي يحمل أسماء ضحايا بشرم الشيخ

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه تم بناء النصب تخليدا لذكرى ضحايا حادث الطائرة الفرنسية التي وقعت يوم 3 يناير عام 2004، حيث إن الطائرة تحطمت فوق مياه خليج العقبة على بعد 10 كيلو مترات من شاطئ خليج نعمة بعد 10 دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، وكانت في طريقها إلى مطار القاهرة للترانزيت ثم تقلع مرة أخرى إلى مطار باريس، وكانت الطائرة تحمل رقم 604 طراز بوينج 737 تابعة لشركة خطوط فلاش آير للطيران وهي إحدى شركات الطيران المصرية الخاصة.

وأشار المحافظ إلى أن بلغ عدد ضحايا الطائرة 148 شخصا بينهم 133 سائحا فرنسيا ومغربيا ويابانيا و13 من أفراد الطاقم مصريين ويحرص السفير الفرنسي على زيارة النصب التذكاري كلما تسنى له الحضور لمدينة شرم الشيخ تخليدا لذكرى الضحايا الفرنسيين.

ويذكر أنه قد صمم النصب التذكاري عقب الحادث على شاطئ البحر أمام المنطقة التي سقطت فيها في البحر كرمز لحادث سقوط الطائرة ليحمل لوحات جدارية، مدون عليها أسماء الضحايا بلغات مختلفة على حسب جنسية الضحايا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شرم الشيخ جنوب سيناء النصب التذكاري هضبة أم السيد النصب التذکاری شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

هذه علامات ارتفاع سكر الدم فى الأجواء الحارة

هل تعلم أن ارتفاع مستويات السكر المرتفعة في الدم تكون أكثر وضوحًا، في الصيف وخلال الأجواء الحارة، وتظهر الأعراض بعدة طرق

وقد تختلف أيضًا بين الأشخاص حسب حالتهم الصحية. في حين أن  الاعراض الكلاسيكية لارتفاع سكر الدم معروفة جيدًا، مثل زيادة العطش والتبول المتكرر والتعب، إلا أن بعض العلامات الأقل وضوحًا يمكن أن تكون ذات صلة خاصة خلال فصل الصيف. وفقا لما نشره موقع everydayhealth

وهناك  علامات غير شائعة لارتفاع مستويات السكر في الدم والتي قد يعاني منها الأشخاص خلال فصل الصيف وهي:

العطش المفرط

تحتاج الكلى إلى بذل جهد أكبرلتصفية السموم وامتصاص الغلوكوزالزائد في الصيف، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج البول وفقدان  السوائل . هذا العمل الإضافي ينشط العطش حيث يحاول الجسم تعويض فقدان السوائل”، و من المهم الحفاظ على رطوبة الجسم عن طريق شرب كميات كافية من الماء طوال هذا الموسم. سيكون مراقبة مستويات السكر في الدم بشكل متكرر وتجنب المشروبات السكرية خيارًا حكيمًا.

عدم وضوح الرؤية

تتورم عدسات العين مما قد يؤدي إلى تغيرات في الرؤية. إن مراقبة مستويات السكر في الدم من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة وتناول الأدوية من أهم الأولويات.

جفاف الجلد والفم

يؤدي الجفاف في حالة ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى جفاف الفم والجلد. حافظ على ترطيب جسمك، واشرب الكثير من الماء، واستخدم الكريمات المرطبة، وراقب مستويات السكر في الدم. تجنب المشروبات التي تزيد من تفاقم الحالة.

تأخر التئام الجروح

يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم إلى إعاقة الدورة الدموية وتلف الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى إبطاء عملية الشفاء. يعد الحفاظ على العناية المناسبة بالجروح والنظافة أمرًا ضروريًا لتجنب المضاعفات.

سوء المزاج وتغيرات الحالة النفسية

يمكن أن يؤدي تباين مستويات السكر في الدم إلى تغيير الحالة المزاجية والأداء الإدراكي، مما يؤدي إلى الحساسية وتقلب المزاج

الألم والخدر فى الأطراف

يؤدي اعتلال الأعصاب إلى الشعور بالوخز أو الألم أو الخدر، وخاصة في اليدين والقدمين. إن ممارسة النشاط البدني بانتظام والحفاظ على مستوى ثابت من سكر الدم هو الحل الصحيح.

الخمول

ارتفاع سكر الدم يحد من قدرة الجسم على استخدام الجلوكوز للحصول على الطاقة، مما يؤدي إلى التعب والإرهاق. إن اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام والحصول على قسط كافٍ من النوم أمر مهم للحفاظ على مستويات الطاقة”.

العدوى

إن ارتفاع مستويات السكر في الدم يخلق جوًا إيجابيًا لنمو الخميرة، مما يؤدي إلى تكرار العدوى. يجب الحفاظ على النظافة الجيدة وإدارة مستويات السكر في الدم واستخدام العلاجات المضادة للفطريات حسب وصف  الطبيب .

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور0

مقالات مشابهة

  • "أسماء جلال" حب من طرف واحد.. حكاية غُصَّة القلب التي تكللت بالنجاح الفنِّيّ
  • أسماء جلال ووائل جسار.. "حكاية حب" من طرف واحد
  • بعد تقديم “طعام ملوث”.. رحلة جوية أمريكية تقوم بهبوط اضطراري
  • هذه علامات ارتفاع سكر الدم فى الأجواء الحارة
  • كارثة طائرة «الأنديز» وكيف تحول الناجين لآكلي لحوم البشر؟
  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين
  • مواعيد قطارات القاهرة إلى مرسى مطروح.. وسيلة آمنة للسفر إلى العلمين
  • مواعيد قطارات الـ VIP على خط القاهرة - أسوان وأسعار التذاكر اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية.. والسبب غير مسبوق
  • من هو هاني فرحات بعد اتهامات طليقته المسيئة؟.. حكاية زواجه من أنغام وسر علاقته بتركي الشيخ