قال الكاتب الصحفي والباحث عبد الرحيم علي، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير “البوابة نيوز” ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، إن الجميع يتألم مما يحدث في قطاع غزة من همجية ووحشية الاحتلال الإسرائيلي، وهذا الكلام متفق عليه، ولكن هناك ضرورة للنظر إلى ما حدث في "طوفان الأقصى" وما حدث في قطاع غزة بنظرة أوسع.

وتابع "علي"، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على فضائية "dmc"، مساء السبت، أن التقارير قبل  "طوفان الأقصى" كانت تتحدث على أن معدل تجاوز تخصيب اليورانيوم في إيران يتجاوز المسموح ووصل لـ90%، وهذا يعني أن طهران قريبة من تصنيع القنبلة النووية.

ولفت إلى أنه قبل عملية "طوفان الأقصى" كانت الكثير من التقارير تتحدث على أن إسرائيل ستوجه ضربة لإيران في محاولة لوقف تطور البرنامج النوي الإيراني، وقبل العملية وصل وفد من حركة الجهاد الفلسطينية  لطهران، وبعد ذلك وصل وفد آخر من حماس، وتم الحديث على مواجهة الكيان الإسرائيلي، وبعد ذلك قامت إيران بالسعي لتصفية الأجواء مع السعودية، وبعد ذلك قامت شركة الشحن الإيرانية بإطلاق خط حاويات مع سوريا.

ولفت إلى أن ربط هذه الأحداث مع بعضها البعض يؤكد أن هناك تنسيق إيراني كبير مع المقاومة الفلسطينية لإعداد حدث كبير، مشيرًا إلى أن هناك تقارير غربية تحدثت عن أن طهران كانت تخطط لإجراء ضربة كبرى للاحتلال الإسرائيلي، لكي تشغله عن البرنامج النووي الإيراني لمدة عام على الأقل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور عبد الرحيم علي طوفان الأقصى غزة أسامة كمال طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبد الوهاب

كشف الناقد الفني طارق الشناوي، العديد من المفاجآت عن الفنانة شيرين عبد الوهاب وخاصةً خطوبتها المثيرة للتساؤلات، كما تحدث عن أزماتها بالوسط الفني وعلاقتها بشقيقها.

وقال الناقد الفني طارق الشناوي في لقائه مع الإعلامية نهاد سمير والإعلامية عبيدة أمير، ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، إن علاقة شيرين عبد الوهاب بشقيقها متوترة.

وتابع: «شيرين تركيبتها الإنسانية هي ملكة التناقضات وتحركها مشاعرها اللحظية منذ بداياتها وأتذكر منذ حوالي 7 سنوات كنت في لقاء تلفزيوني وجاء خبر عاجل اعتزال شيرين وأخبرتهم أنه بعد قليل سيظهر خبر آخر تراجعها عن الاعتزال وتراجعت بالفعل بعد نصف يوم أما طريقة التعامل بينها وبين حسام حبيب غربية وليست شرقية حيث يدافع عنها ويتحدث بلسانها رغم الطلاق واستعدادها للزواج من جديد».

وفيما يخص حقيقة خطوبتها، قال طارق الشناوي: «الحقيقة مع شخصية مثل شيرين عبد الوهاب صعب أن نجزم بها قد يكون مجرد خيال وهي تنتقل من النقيض إلى النقيض وكل من اقترب من شيرين ولن أستثني أحد اعتبرها مورد رزق».

وأضاف: «سواء كان أخ أو زوج أو خطيب أو حبيب أو صديق كل الدائرة حولها يعتبرونها مشروع سيكسبون منه، وشيرين عبد الوهاب تساهم في ذلك لأنها لا تفكر في نفسها».

واستكمل الناقد الفني حديثه: «شيرين لو ماشية بالورقة والقلم مش هتكون شيرين، ومازالت تنافس على صوت مصر وهي واحدة من أهم الأصوات وأفضلها».

واختتم طارق الشناوي: «قد تكون الخطوبة مجرد ضربات عشوائية بين أطراف، فمن هو رجل الأعمال الذي سيتزوج شيرين ويريد أن يخفي نفسه!»، مؤكدًا على عودة شيرين عبد الوهاب للساحة الفنية بقوة قريبًا، ووجه لها رسالة قائلًا: «يجب أن تتبعي شئ من العقلانية».

اقرأ أيضاًشيرين عبد الوهاب تُكذب شقيقها وتنصف حسام حبيب: أسرتي سبب كل اللي أنا فيه

«كل الحاجات».. تسريب أغنية شيرين عبد الوهاب الجديدة (فيديو)

بعد تحريرها محضر ضده.. أول رد من شقيق شيرين عبد الوهاب على اتهامها له

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • بالأرقام.. خسائر مذهلة ألحقها طوفان الأقصى بالجيش الإسرائيلي
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ271 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • برلماني يفجر مفاجأة عن شركات التسويق العقاري
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان إلى 37 ألفا و900 منذ طوفان الأقصى
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ270 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أحمد موسى يفجر مفاجأة بشأن امتحان الفيزياء: الأسئلة غلط
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبد الوهاب