شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن مجلس الدولة رؤساء اللجان فوضت المشري في التعامل مع أزمة حجز أعضائنا بمطار معتيقة، عقد 8220;خالد المشري 8221; رئيس المجلس الأعلى للدولة الاستشاري، اليوم الخميس، اجتماعاً طارئًا مع رؤساء اللجان بالمجلس الأعلى للدولة في .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس الدولة: رؤساء اللجان فوضت المشري في التعامل مع أزمة حجز أعضائنا بمطار معتيقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس الدولة: رؤساء اللجان فوضت المشري في التعامل مع...

عقد “خالد المشري” رئيس المجلس الأعلى للدولة الاستشاري، اليوم الخميس، اجتماعاً طارئًا مع رؤساء اللجان بالمجلس الأعلى للدولة في العاصمة طرابلس.

وبحسب بيان مجلس الدولة الاستشاري، فإن الاجتماع ناقش ما وصفه بـ«الجريمة النكراء» التي تعرض لها مجموعة من أعضاء المجلس الأعلى للدولة بمطار معيتيقة، حيث تم حجز جوازاتهم ومنعهم من السفر.

وقد خول رؤساء اللجان بالمجلس، المشري باتخاذ الإجراءات القانونية والسياسية والأمنية؛ للرد على هذا التجاوز غير المسبوق والمخالف للقانون.

وفي وقت سابق، كشف مصدر أمني لـ “الساعة24 “، عن أن جهاز الأمن الداخلي بطرابلس احتجز 5  أعضاء من مجلس الدولة في مطار معيتيقة.

وأكد المصدر الأمني، أن الأعضاء المحتجزين ممن يدعمون الاتفاق السياسي وصوتوا لصالح خارطة الطريق.

وأوضح المصدر الأمني:” أسماء الاعضاء هم: «سليمان زوبي – شعبان بوستة- أحمد همومة-  عادل كارموس- وسيدة فاضلة نتحفظ علي ذكر أسمها لدواعي اجتماعية».

واعتبر المصدر الأمني، أن هذا التطور يعتبر خطيراً  جدا ويثبت أن جهاز الأمن الداخلي  في طرابلس أصبح وسيلة لتصفية الحسابات السياسية.

كما أكد مصدر أمني أيضا لـ “الساعة24″، أن قوة أمنية تتبع الدبيبة منعت خالد المشري من دخول مقر مجلس الدولة في فندق المهاري بطرابلس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأعلى للدولة مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

مجلس القضاء يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة

الاقتصاد نيوز - بغداد

علق مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاثنين، بشأن تصريحات رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون خلال المؤتمرين الصحفيين اللذان عقدهما في بغداد واربيل.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء في بيان، تلقته “الاقتصاد نيوز”، أن “المجلس عقد جلسته العاشرة صباح اليوم برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان”، مبينا أنه “تم خلالها ترقية عدد من القضاة وأعضاء الادعاء العام وإقرار التشكيلات في بعض رئاسات الاستئناف وفق المقترح المقدم من رئاسة الاستئناف”.

وأضاف انه “تم إقرار انتداب عدد من السادة القضاة وأعضاء الادعاء العام بناءً على مقتضيات المصلحة العامة واقر المجلس إعادة تشكيل اللجنة القضائية المشتركة بين مجلس القضاء الأعلى ومجلس قضاء إقليم كردستان لغرض إيجاد الحلول لإشكاليات العمل القضائي المشترك”.

وتابع ان “المجلس ناقش ما أدلى به رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون في المؤتمر الصحفي المنعقد في هيئة النزاهة بتاريخ 1/7/2024 والمؤتمر الصحفي المنعقد في اربيل بتاريخ 4/9/2024 وتبين من خلال تقرير رئيس هيئة الاشراف القضائي الذي حقق في كل ما اثير في المؤتمر الصحفي المنعقد في اربيل بأنه مجرد ادعاءات غير صحيحة القصد منها تضليل الرأي العام”.

وبين ان “التصريحات كانت رد فعل لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه عن موضوع قطعة الارض المخصصة لدائرة التسجيل العقاري في ميسان وبالنظر لما ورد من اساءة بحق القضاء قرر المجلس مفاتحة محكمة تحقيق الكرخ الثالثة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه”.

وختم المجلس  بتقديم “الشكر والتقدير باسم مجلس القضاء الأعلى الى قاضي أول محكمة تحقيق الكرخ الثانية ضياء جعفر لفتة لجهوده المتميزة في انجاز الإعمال الموكلة إليه”.

مقالات مشابهة

  • عقيلة صالح: ما لم تحل أزمة المركزي الدولار سيتجاوز 10 دينار
  • استلام وتسليم بين رئيس مجلس القضاء الأعلى الجديد والسابق
  • أزمة المركزي تتصدر مباحثات خوري
  • نواب يهددون بالمقاطعة إذا عرقلت رئاسة البرلمان إجراءات قرار مجلس الدولة بشأن تقاعد رؤساء الهيئات
  • خوري تبحث مع رؤساء اللجان بمجلس الدولة أنهاء الانقسام داخل مجلسهم وأزمة المركزي
  • «خوري» تُناقش مع مجلس الدولة إنهاء أزمة المصرف المركزي
  • 1173 اجتماعًا.. ماذا قدمت لجان مجلس الشورى خلال الدورة الثامنة؟
  • المستشار صالح: انتخاب “المشري” هو الانتخاب الصحيح
  • الموعد الرسمي لعودة جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب
  • مجلس القضاء يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة