كشف الناطق باسم جماعة "أنصارالله" ( الحوثي) في اليمن، السبت، أن سلطنة عمان ترعى نقاشات مع عدد من الأطراف الدولية بشأن عمليات البحر الأحمر والبحر العربي ضد السفن المتجهة نحو الموانئ الإسرائيلية.

وقال محمد عبدالسلام، ناطق الجماعة وكبير مفاوضيها المقيم في مسقط، : "برعاية الأشقاء في سلطنة عمان يستمر التواصل والنقاش مع عدد من الأطراف الدولية بشأن عمليات البحر الأحمر والبحر العربي".



وتابع القيادي الحوثي عبر موقع "إكس" أنه جرى التأكيد  على أن سفن "العدو" إسرائيل أو تلك المتوجهة إلى موانئه ستبقى عرضةً للاستهداف حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة، وتدفق المساعدات الإنسانية بشكل مستمر إلى القطاع.
برعاية الأشقاء في سلطنة عمان يستمر التواصل والنقاش مع عدد من الأطراف الدولية بشأن عمليات البحر الأحمر والبحر العربي.
وقد أكدنا للجميع أن عمليات اليمن هي لمساندة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وأنه لا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي إزاء ما يتعرض له القطاع من عدوان وحصار حيث لا غذاء ولا… — محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) December 16, 2023
وأشار الناطق باسم الحوثيين إلى أنه جرى التأكيد على أن موقفهم غير خاضع للمساومة، وهو لمساندة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشددا على أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي إزاء ما يتعرض له القطاع من عدوان وحصار.

وقال إن "أي خطوات حقيقية تستجيب للوضع الإنساني في فلسطين وغزة بإدخال الغذاء والدواء من شأنها أن تساهم في خفض التصعيد".


"مشكلة دولية"
من جانبه، ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن وزير الدفاع، لويد أوستن أجرى اتصالات مع نظيره البريطاني لبحث التهديدات على  السفن في البحر الأحمر.

ونقلت خارجية واشنطن عن "أوستن" قوله: تواصلت مع نظيري البريطاني غرانت شابس يوم أمس لبحث التهديد المستمر للمدنيين الذي تشكله هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر، فضلا عن الخطر الذي تُشكّله على الشحن العالمي".

وحسب وزير الدفاع الأمريكي فإنه شدّد على أنّ هذه الهجمات المتهورة وغير القانونية تُشكّل مشكلة دولية يجب معالجتها.
وزير الدفاع، لويد أوستن: تواصلت مع نظيري البريطاني غرانت شابس يوم أمس لبحث التهديد المستمر للمدنيين الذي تشكله هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر، فضلًا عن الخطر الذي تُشكّله على الشحن العالمي. وشدّدت على أنّ هذه الهجمات المتهورة وغير القانونية تُشكّل مشكلة دولية يجب… — الخارجية الأمريكية (@USAbilAraby) December 16, 2023
وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، قد  أعلن السبت أن الجماعة هاجمت أهداف حساسة في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوب فلسطين المحتلة السبت، بدفعة كبيرة من الطائرات المسيرة.

وكان الجيش الأمريكي قال في وقت سابق إن هجمات من مناطق باليمن يسيطر عليها الحوثيون أصابت سفينتين ترفعان علم ليبيريا في مضيق باب المندب أمس الجمعة.

ويهاجم الحوثيون  السفن في ممرات الشحن في البحر الأحمر ويطلقون طائرات مسيرة وصواريخ على دولة الاحتلال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثي اليمن غزة الفلسطيني فلسطين غزة اليمن الحوثي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی البحر الأحمر أن عملیات السفن فی على أن الذی ت

إقرأ أيضاً:

نشاط القراصنة في الصومال يتزايد بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

نشاط القراصنة في الصومال يتزايد بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

مقالات مشابهة

  • مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين
  • تقرير استخباري أمريكي: هجمات الحوثيين على السفن تعيق جهود السلام الدولية وأضرت بالأمن الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير موقع لرادار حوثي وزورقين مسيّرين في البحر الأحمر
  • زعيم الحوثيين يحمل الأنظمة العربية فشله في عسكرة البحر الأبيض
  • عبدالملك الحوثي يعترف ب19 غارة أمريكية وبريطانية لم يقتل او يجرح فيها اي قيادي حوثي وينشر كشفا بالسفن المستهدفة
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • نشاط القراصنة في الصومال يتزايد بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • قضية محمد قحطان.. غضب اليمنيين من مسار مفاوضات مسقط