بحلول فصل الشتاء تزداد معدلات الإصابة بالأمراض الفيروسية مثل الإنفلونزا، بسبب حالة الاضطراب التي يشهدها المناخ هذه الأيام، وقد يصيب البعض أمراض تؤدي إلى ضعف المناعة، لذا يبحث الكثيرون عن طرق تساعدهم على تقوية المناعة والحفاظ عليها.

 

قال الدكتور خالد ابو شنب وكيل كلية الصيدلة جامعة عين شمس واستاذ المناعة ، ان فصل الشتاء سيبدأ رسميا ٢١ ديسمبر ٢٠٢٣ ،لذلك يجب علي الطلاب الحذر والالتزام ببعض التعليمات للوقاية من ادوار البرد الموسمية .

 

وشدد الدكتور خالد ابو شنب استاذ المناعة بجامعة عين شمس ، خلال تصريحاته لـ صدي البلد  علي عدم زيادة الاختلاط ووضع مسافات آمنة بين الاشخاص للوقاية  مما يقلل سرعة انتقال الفيروسات .
 

وأكد الدكتور خالد ابو شنب أستاذ المناعة ووكيل كلية الصيدلة بجامعة عين شمس  أنه على جميع المواطنين تناول الغذاء المتوازن مع ممارسة الرياضة التي تعزز من مناعة الجسم.

وقدم الدكتور خالد  نصائح لتقوية المناعة:

_الثوم يمتلك خصائص معززة للمناعة والتي تأتي من تركيز كثيف لعدد من المركبات الحيوية.

_ الدواجن: غنية بفيتامين ب ٦ والذي يلعب دورًا كبيرًا في التفاعلات الكيميائية التي تحدث داخل الجسم كما أنه يساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء.

- الشوكولاتة الداكنة: تحتوي على مضاد للأكسدة يسمى الثيوبرومين، والذي قد يساعد على تعزيز جهاز المناعة عن طريق حماية خلايا الجسم من الجذور الحرة.

_ ممارسة الرياضية بشكل يومي

تناول الخضراوات والفواكه بكل أنواعها

تناول البيض والجبن

تناول المكسرات بأنواعها

التوقف عن التدخين

الالتزام بنظام غذائي صحي متوازن لتزويد المناعة في الجسم، وتقويتها ودعم الطاقة في الجسم

أهم المأكولات السبانخ، التوت، القلقاس، الزبادي اليوناني، على الأخص، البرتقال، البطاطا الحلوة وباقي أنواع الخضراوات المفيدة لصحة جسم الإنسان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدکتور خالد

إقرأ أيضاً:

“وزيرة السعادة التونسية” أنس جابر تبلغ ثالث أدوار ويمبلدون

إنجلترا – صعدت النجمة التونسية أنس جابر إلى الدور الثالث لبطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، التي تقام مبارياتها على الملاعب العشبية، وتبلغ جوائزها 50 مليون جنيه إسترليني.

وجاء تأهل اللاعبة التونسية، المصنفة عاشرة عالميا، على حساب ألأمريكية، روبن مونتغمري، المصنفة 161 عالميا، إثر فوزها عليها بمجموعتين من دون رد، بواقع: (6-1) و(7-5) في المباراة التي جمعتهما امس الخميس، واستغرقت ساعة واحدة وعشر دقائق فقط.

وستواجه أنس جابر “وزيرة السعادة التونسية” في الدور الثالث للبطولة، الأوكرانية يلينا سفيتولينا، التي تغلبت بدورها على الألمانية يولينيماير، بمجموعتين نظيفتين، تفاصيلهما كالتالي: (6-3) و(6-4) في اللقاء الذي جمعهما اليوم الخميس أيضا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • للحصول على الفائدة المرجوة.. نصائح مهمة قبل تناول أقراص الحديد
  • لـ حماية البيئة.. 10 نصائح مهمة للاستفادة من التكنولوجيا
  • 4 فوائد مهمة لصحة الجسم عند ركوب الدراجة الهوائية لمدة 10 دقائق يوميا
  • خالد عبدالغفار يستقبل مسؤولا مهما في البنك الدولي لتعزيز التعاون في قطاع الصحة
  • “وزيرة السعادة التونسية” أنس جابر تبلغ ثالث أدوار ويمبلدون
  • قبل امتحان الكيمياء.. نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة
  • فيتامينات مهمة لتقليل أمراض القلب وإزالة الترسبات في الشرايين
  • فيديو | نصائح مهمة من شرطة دبي لتجنب الحوادث المرورية في الصيف
  • التفاصيل الكاملة لامتحان قدرات فنون جميلة 2024.. 3 نصائح مهمة
  • استشاري يقدم نصائح مهمة للأمهات عند تعرض أطفالهن للسخونة (فيديو)