هناك أكثر من 40,000 ناخب مؤهل من النازحين في مخيمات دهوك يمكنهم التصويت في 96 مركز اقتراع موزعين على 15 مخيماً للنازحين في محافظة دهوك.

اعلان

عبّر النازحون الأيزيديون الذين أدلوا بأصواتهم في مخيمات في دهوك عن بعض الأمل عندما بدأ العراقيون الإدلاء بأصواتهم لأول مرة منذ عقد من الزمن، يوم السبت، لاختيار أعضاء جدد في مجلس المحافظة.

وأعرب بعض أهالي سنجار، الذين يعيشون في مخيم الشريعة للنازحين منذ عام 2014، عن أملهم في الحصول على تعويضات والقدرة على العودة إلى منازلهم إذا نجح مرشحوهم في الانتخابات.

مشاركة العسكريين في انتخابات العراقAnmar Khalil/Copyright 2023 The AP

وقالت خوديدة إلياس، وهي ناخبة نازحة من سنجار، تعيش حالياً في مخيم الشريعة في دهوك: "آمل أن يأتي جميع أهالي سنجار ويصوتوا هنا".

وقال إلياس خيرو، الذي يسكن في مخيم الشريعة أيضاً: "مرت تسع سنوات ونحن نعيش في هذه الخيام، ولم يبق في العراق نازح واحد سوى نازحين من جبل سنجار".

وهناك أكثر من 40,000 ناخب مؤهل من النازحين في مخيمات دهوك يمكنهم التصويت في 96 مركز اقتراع موزعين على 15 مخيماً للنازحين في محافظة دهوك.

تصويت العسكريين

بالتوازي مع ذلك، بدأ أفراد الأمن العراقي، السبت، الإدلاء بأصواتهم، قبل يومين من انتخابات مجالس المحافظات في البلاد.

ويهدف ما يسمى بالتصويت الخاص يوم السبت إلى إتاحة الفرصة  لأفراد الشرطة والجنود لكي ينتخبوا ويتفرغوا لتوفير الأمن في يوم الانتخابات العام المقرر في 18 كانون الأول/ ديسمبر.

فيديو: العراقيون ينتظرون الانتخابات المحلية بالكثير من التشكك والقليل من الأمل"بعضهم على صلة بالأجهزة الأمنية".. العراق يلقي القبض على بعض مهاجمي السفارة الأميركية

واقتصر التصويت يوم السبت على أفراد الجيش والأمن والنازحين الذين يعيشون في المخيمات، ومن المقرر إجراء الاقتراع الرئيسي يوم الإثنين.

ويُنظر إلى نتائج المنافسات المحلية على أنها مؤشر للانتخابات التشريعية العامة المقرر إجراؤها عام 2025.

وكان من المتوقع على نطاق واسع أن تشهد انتخابات المحافظات التي طال انتظارها حضورًا ضعيفًا وقد تتخللها أعمال عنف.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اليوم الـ71 من الحرب في غزة| إسرائيل تواصل القصف، وغضب بعد مقتل 3 محتجزين إسرائيليين على يد الجيش مقتل مصور الجزيرة سامر أبو دقة في غزة بقصف إسرائيلي "متعمد" استهدف مدرسة في خانيونس "بعضهم على صلة بالأجهزة الأمنية".. العراق يلقي القبض على بعض مهاجمي السفارة الأميركية الأيزيديون العراق مخيمات اللاجئين اعلانالاكثر قراءة اليوم الـ70 من الحرب| ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع إلى 18.800 فلسطيني الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي: إذا خسرت إسرائيل الحرب الإعلامية فمستقبلها سيكون مهددًا شاهد: الأمطار الغزيرة تفاقم معاناة النازحين في غزة شاهد: في اليابان ... اختبار لسيارة أجرة طائرة للمطالبة بوقف الحرب على غزة.. أميركيون يهود يقطعون طريقًا سريعًا في لوس أنجليس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ71 من الحرب في غزة| إسرائيل تواصل القصف، وغضب بعد مقتل 3 محتجزين إسرائيليين على يد الجيش يعرض الآن Next غضب في تل أبيب.. عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة تطالب بـ"وقف القتال وبدء مفاوضات" يعرض الآن Next كانوا عراة الصدور وأحدهم رفع راية بيضاء.. معلومات جديدة عن المحتجزين الثلاثة الذين قتلتهم إسرائيل يعرض الآن Next الدفاعات الجوية المصرية تسقط مسيّرة جنوب سيناء قرب الحدود مع إسرائيل يعرض الآن Next وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن 86 عامًا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس فرنسا طوفان الأقصى جيش حرية الصحافة أوكرانيا قطاع غزة أوروبا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس فرنسا طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الأيزيديون العراق مخيمات اللاجئين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس فرنسا طوفان الأقصى جيش حرية الصحافة أوكرانيا قطاع غزة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس فرنسا طوفان الأقصى یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

بعثة أممية: مقتل وإصابة ثلاثة مدنيين بانفجار ألغام حوثية غربي المين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أفادت بعثة الأمم المتحدة في مدينة الحديدة غربي اليمن، الخميس، بقتل وإصابة ثلاثة أشخاص، جراء حوادث انفجار الألغام الحوثية خلال سبتمبر الماضي.

وقالت البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة “أونمها” في تقريرها الشهري، إنها سجلت حادثتين متعلقتين بالألغام الأرضية ومخلفات الحرب في محافظة الحديدة.

وأضافت أن هذه الحوادث وقعت في مديريتي الحوك والتحيتا، وأنها أودت بحياة إثنين (رجل وامرأة) وإصابة امرأة، مشيرة إلى أنه لوحظ أن أعداد الضحايا انخفضت مقارنة بالشهر الماضي،

وأوضحت أن اليمن لا يزال متأثر بشدة بالمواد المتفجرة، حيث تعد محافظة الحديدة واحدة من أكثر المحافظات تضررا بسبب القتال العنيف في الماضي والصراع المستمر على طول خطوط المواجهة في جنوب المحافظة.

وتعد محافظة الحُديدة من أكثر المحافظات اليمنية التي تشهد بشكل متكرر انفجارات ألغام ومتفجرات من مخلفات الحرب.

وحسب تقارير رسمية يمنية وأخرى أممية سابقة، فإن الألغام أودت بحياة آلاف المدنيين في العديد من المحافظات منذ بدء الحرب في مارس 2015.

مقالات مشابهة

  • انطلاق التصويت في انتخابات الرئاسة التونسية.. ثلاثة يتنافسون على المنصب (شاهد)
  • ماذا سيربح العراق من صراع إسرائيل مع حزب الله في لبنان؟
  • ماذا سيربح العراق من صراع إسرائيل مع حزب الله في لبنان؟ - عاجل
  • الأدب والحرب .. احتفالات قصور الثقافة بذكرى نصر أكتوبر مستمرة فى المحافظات
  • أول فيديو ورد الآن من صنعاء للغارات الجوية العنيفة قبل قليل ”شاهد”
  • في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل
  • شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي
  • صور.. مسابقة لاختيار أجمل قطة وكلب في دهوك
  • بعثة أممية: مقتل وإصابة ثلاثة مدنيين بانفجار ألغام حوثية غربي المين
  • “انتخابات الآن”.. حملة من أجل حقبة لبنانية جديدة