أفادت وكالات أنباء روسية اليوم السبت نقلا عن مؤيدين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه سيترشح للرئاسة مجددا بصفته مرشحا مستقلا له قاعدة شعبية عريضة وليس مرشحا عن أحد الأحزاب.

أخبار متعلقة بوتين في المملكة.. تنسيق العمل الدولي لوقف العمليات العسكرية في غزةإضافة 170 ألف جندي.. بوتين يقرر زيادة عدد الجيش الروسىبوتين يعلن بناء المزيد من الغواصات النووية.

. ماذا تريد روسيا؟

وقالت الوكالات إن مجموعة تتألف من أكثر من 700 من السياسيين والشخصيات البارزة في المجالين الرياضي والثقافي بادروا بالتجمع اليوم السبت في موسكو وأيّدوا بالإجماع ترشح بوتين بصفته مرشحا مستقلا.

حزب روسيا المتحدة

ونقلت وكالة الإعلام الروسية الحكومية عن أندريه تورتشاك المسؤول الكبير بحزب روسيا المتحدة قوله إن بوتين لن يخوض الانتخابات مرشحا عن حزب روسيا المتحدة الحاكم، إلا أنه يحظى بالتأييد الكامل من الحزب بصفته مرشحا مستقلا.

#بوتين يؤكد أن بلاده لا تزال مصممة على تحقيق أهدافها العسكرية في #أوكرانيا، فيما تهدد الانقسامات بسبب المساعدات الأمريكية والأوروبية بتقويض قدرة #كييف على صد الغزو#اليومhttps://t.co/ts7eqnli7U
— صحيفة اليوم (@alyaum) December 15, 2023


وذكرت الوكالة أيضا عن سيرجي ميرونوف السياسي الكبير بحزب روسيا العادلة الذي يدعم بوتين قوله، إن بوتين سيترشح بشكل مستقل وإنه سيجري جمع التوقيعات تأييدا له.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز موسكو الانتخابات الروسية 2024 انتخابات الرئاسة الروسية روسيا بوتين

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة

توجه الناخبون البريطانيون، صباح اليوم الخميس، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة لاختيار ممثليهم في البرلمان، وسط توقعات بفوز كبير لحزب العمال المعارض بقيادة كير ستارمر.

ويختار الناخبون البريطانيون 650 نائبًا يمثلون الدوائر الانتخابية في أقاليم المملكة المتحدة الأربعة، حيث سيصبح زعيم الحزب الذي يفوز بأكبر عدد من المقاعد البرلمانية رئيسًا للوزراء لمدة خمس سنوات.

وتستمر عملية التصويت، التي انطلقت الساعة السابعة صباحًا، حتى العاشرة مساء، ويحق لنحو 46 مليون ناخب التصويت في الانتخابات، واختيار الأعضاء الجدد لمجلس العموم والحكومة البالغ عددهم 650.

ولا تزال معظم الاستطلاعات تشير الى توجه حزب العمال لتحقيق الفوز بفارق كبير قدره 20 نقطة مئوية على حزب المحافظين، ما يعني أن كير ستارمر قد يصبح رئيسًا للوزراء بأغلبية تزيد عن مئتي مقعد، وهو أكبر عدد حصلت عليه أي حكومة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، فيما يتوقع أن يأتي حزب الديمقراطيين الأحرار بزعامة السير إيد ليفي في المرتبة الثالثة.

ومن المتوقع أن يبدأ إعلان نتائج الاقتراع في الدوائر المختلفة خلال الساعات الأولى من صباح غد الجمعة، حيث سيعرف اسم الحزب الفائز بأكبر عدد من المقاعد.

 

مقالات مشابهة

  • رد فعل ألمانيا على فوز حزب العمال في بريطانيا
  • كوربين يفوز مستقلا بمقعد في البرلمان البريطاني على حساب مرشح العمال (شاهد)
  • كوربين يفوز مستقلا بمقعد في البرلمان البريطاني على حساب مرشح العمال
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • بوتين: المفاوضات بشأن الاستقرار الاستراتيجي تتطلب "حسن نية" من جانب واشنطن
  • بوتين: من حق روسيا بدء تطوير وإنتاج أنظمة الصواريخ النووية متوسطة المدى
  • استقالة أول سيناتورة مسلمة في أستراليا من الحزب الحاكم تضامنا مع الفلسطينيين
  • اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة
  • “واشنطن بوست”: العديد من ممثلي الحزب الديمقراطي يعتبرون كامالا هاريس مرشحا رئيسيا بدلا من بايدن
  • بريطانيا مجزرة انتخابية تلحق بالمحافظين الحزب الحاكم