كشف الإعلامي أحمد موسى تفاصيل ما حدث في آخر لقاء لأمير الكويت الذي وافته المنية اليوم السبت، نواف الجابر الصباح، مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في زيارة لدولة الكويت. 

ملتقر المصريين بالكويت يعزي حكومة وشعب الكويت في وفاة الشيخ نواف تأجيل إفتتاح المهرجان القومي للتحطيب بالأقصر حدادًا على روح أمير الكويت

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم السبت، أن هناك علاقة طيبة تجمع بين السيسي وأمير الكويت الراحل، مؤكدا أن هذا اللقاء كان بحضور الشيخ مشعل الجابر الصباح، الذي تولى أميرًا لدولة الكويت، اليوم.

 

وأكد موسى أن الشيخ مشعل كان في مصر أكتوبر الماضي، للمشاركة في القمة التي دعت إليها مصر في 21 أكتوبر الماضي، وترأس وفد دولة الكويت في القمة العربية الإسلامية، مشيرا إلى أن الشيخ مشعل التقى السيسي في قمة الرياض في 11 نوفمبر الماضي. 

وأوضح: “ترتبط مصر والكويت على المستوى الرسمي والشعبي بعلاقة متميزة”، لافتا إلى أن مصر أول دولة تعلن الحداد رسميًا صباح، اليوم، عقب بيان النعي الذي صدر عن رئاسة الجمهورية، وإعلان الحداد ثلاثة أيام على وفاة الشيخ الراحل نواف الأحمد الجابر، مضيفا أن التليفزيون الكويتي أعلن عن الحداد الرسمي في البلاد لمدة أربعين يوما.

بيان متحدث الرئاسة عن لقاء السيسي وأمير الكويت

وقال في ذلك الوقت المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس شكر أخيه أمير دولة الكويت على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وأكد حرص مصر على استقرار وأمن الكويت وكافة الدول الخليجية الشقيقة في مواجهة التحديات الداخلية والإقليمية، وذلك كجزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وعبر السيسي، عن الاعتزاز بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، إلى جانب الحرص على تعزيز وتنويع أطر التعاون الثنائي المشترك واستطلاع آليات دفعها إلى آفاق أرحب في شتى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية.

مصر تنعى أمير الكويت


وكانت مصر قد نعت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت الشقيقة، الذي وافته المنية اليوم السبت الموافق 16 ديسمبر 2023. 

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية:"ينعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، الزعيم الفقيد، الرجل العظيم، الذي كان داعمًا لأمته العربية والإسلامية، حريصًا على شئونها، حكيمًا في قيادته، قدم الكثير من البذل والعطاء لبلاده وللأمتين العربية والإسلامية.

وأعلنت جمهورية مصر العربية الحداد على الفقيد لثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد، ونسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد برحمته، ويلهم شعب الكويت الشقيق الصبر والسلوان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امير الكويت الكويت أحمد موسى السيسى الوفد بوابة الوفد أمیر الکویت أمیر ا

إقرأ أيضاً:

«مفاجآت كبيرة ».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل لقاء كريم عبد العزيز ومخرج عالمي

كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية بالسعودية، عن مفاجآت فنية خلال الفترة المقبلة، بشأن الفنان كريم عبد العزيز، والنجم أحمد حلمي، وذلك بعد لقائهم مع المخرج العالمي Guy Ritchie.

وشارك تركي آل الشيخ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورة، وعلق: «لقاء مع المخرج الكبير Guy Ritchie، والنجوم الكبار كريم عبد العزيز، وأحمد حلمي، والمخرج الكبير مروان حامد، والموزع المبدع المايسترو هشام نزيه، والمنتج الأخ أحمد بدوي ومفاجآت كبيرة في الطريق».

تركي آل الشيختركي آل الشيخ يوجه رسالة لمنتقدي فيلم ولاد رزق 3

ووجه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية بالسعودية، رسالة لمنتقدي فيلم «ولاد رزق 3»، بطولة الفنان أحمد عز، وحرص على الاحتفال بالنجاح الكبير الذي حققه العمل.

وشارك تركي آل الشيخ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورة لإيرادات فيلم ولاد رزق 3، وعلق: «في أسبوعين عرض فيلم ولاد رزق 3 يحقق أكثر من 15 مليون دولار، ما يعادل أكثر من 720 مليون جنيه مصري.. صورة مع التحية لمن قال لا يمكن تحقيق ماتم صرفه على الفيلم».

اقرأ أيضاًتركي آل الشيخ يعلن عن مفاجآت جديد مع أحمد عز وكريم عبد العزيز «تفاصيل»

رسالة تركي آل الشيخ لمنتقدي فيلم «ولاد رزق 3»

بعد تخطي إيراداته 170 مليون جنيها.. تركي آل الشيخ يحتفل بفيلم «ولاد رزق 3»

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق
  • «مفاجآت كبيرة ».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل لقاء كريم عبد العزيز ومخرج عالمي
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزون أمير الكويت في وفاة سهيرة الأحمد
  • حاكم أم القيوين يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • حاكم رأس الخيمة يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • حاكم الفجيرة يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • حاكم عجمان يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • حاكم الشارقة يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد