صحيفة عاجل:
2024-07-03@17:18:29 GMT

تتويج الألماني كريستيان ألمان بكأس "قفز السعودية"

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

تتويج الألماني كريستيان ألمان بكأس 'قفز السعودية'

توّج الفارس الألماني كريستيان ألمان، بلقب كأس "قفز السعودية" في نسختها الثالثة، في ختام البطولة بمقر قفز السعودية بالجنادرية.

وخطف  ألمان المصنف الـ 83 على مستوى العالم  اللقب في ختام أشواط البطولة لفئة (5 نجوم ـ ارتفاع 1.55 متر) بعد أن أنهى الشوط الرابع بزمن وقدره 33.88 ثانية.

وحل الفارس الإيطالي إيمانويل جاوديانو والمصنف الـ 26 عالمياً في المركز الثاني بزمن 34.

38 ثانية، وجاء ثالثاً الفارس الفرنسي سيمون ديليستر المصنف الثامن عالمياً بزمن 34.46 ثانية.

توج الفارس البحريني سامي غزوان بالمركز الأول في شوط "قفز السعودية" لفئة النجمة الواحدة، ارتفاع 1.30 متر، لفئة النجمة الواحدة، بزمن وقدره 53.88 ثانية، وحل ثانياً الفارس السعودي الفيصل قاروت بزمن 57.02 ثانية، وفي المركز الثالث جاء السعودي مشاري الحربي بزمن 57.15 ثانية.

توج الفارس البحريني سامي غزوان بالمركز الأول في شوط "قفز السعودية" لفئة النجمة الواحدة، ارتفاع 1.30 متر، لفئة النجمة الواحدة، بزمن وقدره 53.88 ثانية، وحل ثانياً الفارس السعودي الفيصل قاروت بزمن 57.02 ثانية، وفي المركز الثالث جاء السعودي مشاري الحربي بزمن 57.15 ثانية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: قفز السعودية قفز السعودیة

إقرأ أيضاً:

ايران تعلن عن زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي الى طهران

3 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري عن زيارة مرتقبة يجريها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى طهران.

وأكد باقري في تصريحات صحفية، عقب اجتماع مجلس الوزراء، أن زيارة ابن سلمان إلى بلاده، مدرجة على جدول أعمال البلدين.

واضاف باقري أن الترتيبات للزيارة ستتواصل عقب تشكيل الحكومة الجديدة.

ولم يقدم باقري أية معلومات حول تاريخ زيارة ولي العهد السعودي إلى إيران.

وقبل ولي العهد السعودي دعوة القائم بالأعمال الرئيس الإيراني محمد مخبر لزيارة طهران خلال اتصال هاتفي بينهما في ايار/مايو الماضي.

في هذا الاتصال الهاتفي اكد ولي العهد السعودي على دور طهران والرياض المحوري في المنطقة والعالم الاسلامي ووقال ان بامكان البلدين ان يرسما مستقبلا باهرا للمنطقة عبر تطوير العلاقات الثنائية.

وتابع ولي العهد السعودي، ان تقديم التعازي ومجيء الممثل الخاص وكذلك وزير الخارجية السعودي الى طهران كان واجبا لمواساتكم وان النهج الذي سنه هؤلاء الأحبة الراحلين لاحياء وتطوير العلاقات سيتواصل من جانب السعودية بقوة.

كما اعلن بن سلمان في هذا الاتصال الهاتفي استعداد بلاده لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

من جهته قال مخبر في هذه المحادثة الهاتفية: ان استمرار سياسة الجوار الذي تنتهجها الحكومة الايرانية وتطوير العلاقات مع دول المنطقة هو الخيار الوحيد امامنا جميعا وان الوئام والمؤازرة بيننا هما الضمان لاستقرار وازدهار المنطقة.

وشدد مخبر بأن فقد رئيس شعبي ودؤوب كالسيد رئيسي صعب علينا لكن حركة البلاد لن تتغير ابدا وان روح المودة والثقة التي سادت بين ايران والسعودية في عهد آية الله رئيسي ستظل مستمرة.

واعتبر مخبر العلاقات الايرانية السعودية محورية للعالم الاسلامي، مضيفا ان هذه العلاقات بلغت اليوم مستوى جيدا رغم معارضة بعض القوى وان المنطقة بحاجة ملحة لتطوير هذه العلاقات وازالة العقبات خاصة من امام القطاعين الخاصين للبلدين وتلبية الحاجات المتبادلة من اجل اسناد هذه العلاقات السياسية وتوطيدها ورفع مستواها اكثر من ذي قبل.

وشكر مخبر، ولي العهد السعودي على الامر الايجابي جدا الذي اصدره لاستقبال الحجاج الايرانيين، وقدم الشكر للدعوة التي وجهت للرئيس الشهيد لزيارة السعودية وقال مثلما قدم رئيسنا الشهيد ايضا الدعوة لكم لزيارة ايران فانني اجدد الدعوة لكم لزيارة بلدكم الصديق والشقيق ايران.

ورحب ولي العهد السعودي بهذه الدعوة ودعا في المقابل مخبر لزيارة السعودية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • ايران تعلن عن زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي الى طهران
  • السعودية.. هكذا علّق أهلي جدة على تألق مدافعه التركي في كأس أمم أوروبا
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • «الإمارات للدراجات» ينفرد بصدارة «طواف فرنسا»
  • لقطة جدلية.. حكم يرفض مصافحة لاعب أمريكا بعد مواجهة الأوروغواي
  • بورفؤاد يستقبل بعثة الاتحاد السعودي للهوكي (صور)
  • عاجل:- ارتفاع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري
  • 4 جنيهات ارتفاع للعبوة الواحدة.. زيادة جديدة في أسعار جبنة لافاش كيري وتراجع سعر البيض
  • حذر من الوجبات السريعة.. استشاري: آثار نفسية للسمنة على الطفل
  • إيكاردي على رادار الدوري السعودي