حذرت الكاتبة الصحفية والمحللة السياسية، تمارا حداد، من أن الأوضاع في الضفة الغربية على وشك الانفجار، في أي لحظة، بسبب الجرائم التي ترتكبها عصابات المستعمرين ضد أبناء الشعب الفلسطيني في مختلف مناطق الضفة، إضافة إلى الاستفزازات المتكررة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأكدت أن قطاع غزة بحاجة إلى أكثر من 20 عاماً، ليعود إلى حالته الطبيعية قبل العدوان المستمر للشهر الثالث على التوالي.

«حداد»: المستعرون يستخدمون الترهيب لإبعاد الشعب الفلسطيني عن أرضه

وأضافت «حداد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج «90 دقيقة»، والمُذاع على شاشة «قناة المحور»، أنَّ قوات الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستعمرين يستخدمون واقع الترهيب لإبعاد الشعب الفلسطيني عن أرضه، مشيرةً إلى أن واقع التصعيد والأزمة سوف تتفاقم في الضفة الغربية، وبالتالي الضفة آيلة للانفجار قريباً، وليس ذلك ببعيد عن المدى.

أفعال المستعمرين تولد غضباً لدى الفلسطينيين

وأوضحت الكاتبة الصحفية المتخصصة بالشأن السياسي أن ما يقوم به المستعمرون يولد ردود فعل وغضب لدى الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن الشارع الفلسطيني في الضفة الغربية يشعر بالاحتقان نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة غزة قطاع غزة القضية الفلسطينية الشعب الفلسطینی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

"الخارجية" تحذر من تصعيد جرائم المستوطنين ضد المواطنين

رام الله - صفا حذرت وزارة الخارجية والمغتربين، من تصعيد جرائم المستوطنين ضد المواطنين وأرضهم ومقدساتهم وممتلكاتهم، في الضفة الغربية والقدس المحتلتين. وأشارت الخارجية، في بيان يوم الاثنين، إلى أن آخر هذه الاعتداءات، اعتداءاتهم على التجمعات البدوية في الأغوار، وهجومهم على الطلبة والمعلمين في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية شمال غربي أريحا. واعتبرت أن تلك الجرائم ترجمة لسياسة الحكومة الإسرائيلية ويشرف على تنفيذها وزراء متطرفون أمثال سموتريتش وبن غفير، بدعم وحماية جيش الاحتلال وأذرعه المختلفة. وأضافت أن الاحتلال يحاول حسم مستقبل الضفة الغربية عن طريق تسريع جريمة الضم التدريجي، وضرب الوجود الفلسطيني في عموم المناطق المصنفة (ج) وتفريغها بالكامل من أصحابها الأصليين، وتخصيصها كعمق استراتيجي للتمدد الاستيطاني، بما يؤدي إلى تقويض فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض. وطالبت المجتمع الدولي بضرورة الخروج من دائرة تشخيص ووصف تلك الجرائم، وتوجيه المطالبات والمناشدات للحكومة الإسرائيلية التي لا تسمع، والارتقاء بمستوى ردود الفعل الدولية حتى تنسجم مع القانون الدولي وتحترم التزامات الأمم المتحدة تجاه شعبنا. وأكدت أن ذلك يكون من خلال اتخاذ ما يلزم من الإجراءات العملية لإجبار الاحتلال على وقف حرب الإبادة والعدوان على شعبنا، واعتماد ما يلزم من الآليات لتنفيذ الرأي الاستشاري الذي صدر عن محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • الشعبية: العملية البطولية في القدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • حماس: تصاعد جرائم المستوطنين في الضفة الغربية يستدعي مزيدا من العمل المقاوم
  • حماس: تصاعد جرائم المستوطنين في الضفة يستدعي مزيدا من العمل المقاوم
  • "الخارجية" تحذر من تصعيد جرائم المستوطنين ضد المواطنين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال كان يخطط في المستقبل بمصادرة مناطق من الضفة
  • الحرب الغربية على الشعب الفلسطيني ‏والتنكر لحق المقاومة
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية