أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

قالت جريدة "مورسيا بلازا" إن المطار الدولي لجهة مورسيا سيطلق في الفترة من 3 أبريل إلى 26 أكتوبر 2024، خطا مباشرا جديدا نحو مراكش، بإدارة شركة "رايان إير"، بمعدل رحلتين على الأقل كل أسبوع (الأربعاء والسبت).

ونقل المصدر ذاته عن الإدارة الجهوية قولها إنه مع انطلاق الخط الجديد، سيكون للمطار الدولي لمنطقة مورسيا ثلاثة خطوط تربط الجهة الإسبانية بكل من وجدة والدار البيضاء ومراكش بالمغرب.

وكانت شركة "رايان إير" قد أعلنت مطلع الأسبوع الجاري عن عزمها إطلاق 11 خطا جويا داخليا في المغرب، تربط بين عدد من الوجهات والمدن المغربية اعتبارا من صيف 2024، بثمن يبتدئ من 350 درهما ذهابا وإيابا.

وتأتي استثمارات "ريان إير" بالتزامن مع ظفر المغرب باحتضان منافسات "كان 2025"، علاوة على كسب المملكة، معية إسبانيا والبرتغال، تنظيم "مونديال 2030".

يذكر أن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أفادت، وفق بلاغ سابق لها، أن شركة "رايان إير" تعتزم مضاعفة عدد مسافريها السنوي في المغرب إلى أكثر من 10 ملايين مسافر في أفق سنة 2027.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة

انطلقت، الجمعة، منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة، المقامة بالنادي الملكي للعبة بالمدينة الحمراء، بمشاركة ثلة من أبرز اللاعبين الدوليين والمغاربة.

وتعرف هذه التظاهرة الرياضية التي تنظمها جمعية “العالم معنا” بشراكة مع النادي الملكي للتنس بمراكش والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، مشاركة رياضيين من بلدان مختلفة بما في ذلك، المغرب، فرنسا، إسبانيا، ألمانيا، سويسرا، باكستان، بولونيا، المملكة المتحدة، كولومبيا، إيطاليا، تركيا واليونان، مما يعزز الطابع الدولي والشامل لهذه المنافسة. وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد اللاعب الفرنسي يوهان كيليو، بحفاوة الاستقبال التي حظي بها المشاركون وبالتنظيم الجيد والمحكم لهذه التظاهرة الرياضية الدولية.

وقال إن “هذه البطولة التي تعتبر مؤهلة للألعاب البارالمبية باريس 2024، ستساهم في تطوير رياضة كرة المضرب على الكراسي المتحركة بالمغرب ومنح الفرصة للاعبين المغاربة الشباب لتطوير قدراتهم”. من جهة أخرى، نوه اللاعب الفرنسي بالتجربة الكبيرة التي راكمتها المملكة في تنظيم المنافسات الرياضية من خلال استضافتها في السنوات القليلة الماضية عدة مسابقات قارية ودولية، معتبرا أن من شأن ذلك أن يجعل من المغرب وجهة عالمية للاعبي رياضة كرة المضرب على الكراسي المتحركة.

وتقام بالموازاة مع منافسات هذه البطولة، أنشطة متنوعة مثل المباريات التفاعلية للتوعية برياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، ومعرض للرياضات لإذكاء الوعي لدى المواطنين والجمعيات الناشطة في مجال الإعاقة.

اقرا ايضا رياضة

انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة يوميات

انطلاق البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024 حوادث

انتحار عشريني رمى بنفسه من سطح عمارة بمراكش يوميات

الوزير لقجع: القانون التنظيمي للمالية ساهم في الارتقاء بدور قانون التصفية إلى المساءلة حول جدوى الإنفاق العمومي ونجاعة السياسات

الرئيسية أخبار المغرب سياسة مجتمع حوادث سري رياضة دولية الفنية منوعة فيديو أراء

Marrakechalaan.com 2024 © | جميع الحقوق محفوظة

مقالات مشابهة

  • اتفاق تمويل بـ 350 مليون دولار بين المغرب والبنك الدولي
  • انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة
  • المغرب يوقّع اتفاق تمويل من البنك الدولي بقيمة 350 مليون دولار
  • هيونداي الكورية تتفاوض مع المغرب حول صفقة القطار السريع القنيطرة مراكش
  • محكمة إسبانية ترفض لجوء انفصالي مغربي
  • بالورود.. .مطار العلمين يستقبل أولى رحلات شركة طيران فلاي ناس
  • بالورود.. مطار العلمين الدولي يستقبل أولي رحلات شركة طيران فلاي ناس
  • بالورود والهدايا.. مطار العلمين يستقبل أولى رحلات شركة طيران «فلاي ناس»
  • مدن إسبانية تتراجع عن إحتضان مباريات كأس العالم 2030
  • خبير اقتصادي: الحكومة الحالية قصيرة دستوريًا لهذا السبب وهذه التحديات أمامها