صحافة العرب:
2024-07-07@08:01:01 GMT

وزارة الصحة تنظم الجامعة الصیفیة

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

وزارة الصحة تنظم الجامعة الصیفیة

شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن وزارة الصحة تنظم الجامعة الصیفیة، تنظم وزارة الصحة، الجامعة الصیفیة في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 جويلية 2023 تحت موضوع عقد العمل و الأداء 8220;CAP 8221; كأداة لتطبیق برنامج .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة الصحة تنظم الجامعة الصیفیة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة الصحة تنظم الجامعة الصیفیة

تنظم وزارة الصحة، الجامعة الصیفیة في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 جويلية 2023 تحت موضوع عقد العمل و الأداء “CAP” كأداة لتطبیق برنامج العمل لصالح المريض “PAM”.

ويأتي هذا في إطار تجسید برنامج القطاع الرامي إلى تثمین المورد البشري الإستشفائي من خلال منحه الأولویة في الإستراتیجیة التي جسدت من خلال مخطط التكفل بالمریض.

وتھدف ھذه الجامعة الصیفیة إلى خلق فضاء للتبادل والنقاش بین المدیرین والمسیرین في القطاع الصحي. بالارتكاز على المحاور الرئیسیة التي تضمنتھا خارطة الطریق الجدیدة للقطاع التي أقرھا الوزیر. ممثلة في مخطط عمل المريض خاصة ما تعلق منها بالأساليب العملية التي من شأنها ان تساهم في تحقیق وتنفیذ ومنه تجسید عقد العمل و الآداء كآلیة لتنفیذ مخطط PAM.

وستجري فعالیات ھذه الجامعة الصیفیة على مستوى المعھد الوطني للتكوین العالي شبه الطبي بالجزائر العاصمة یضم ولایات الجزائر، البلیدة، الجلفة، تیزي وزو، المدیة. وبومرداس، تیبازة، عین الدفلى، غردایة، المنیعة، تمنراست، عین قزام ،عین صالح، برج باجي مختار، الیزي، جانت.

والمعھد الوطني للتكوین العالي شبه الطبي بوھران یضم ولایات وھران، أدرار، بشار، تلمسان، سعیدة، البیض، تندوف، تیسمسیلت، النعامة، تیمیمون، بني عباس.

وكذا المعھد الوطني للتكوین العالي شبه الطبي بمستغانم یضم ولایات : مستغانم ، الشلف، تیارت، سیدي بلعباس، عین تیموشنت، غلیزان، معسكر.

والمعھد الوطني للتكوین العالي للقابلات بعنابة یضم ولایات : عنابة، تبسة، سكیكدة، قسنطینة، قالمة، ورقلة، تقرت، الطارف، الوادي، سوق اھراس، المغیر.

بالإضافة إلى المعھد الوطني للتكوین العالي شبه الطبي بجیجل یضم ولایات : جیجل، بجایة، البویرة، خنشلة، میلة، بسكرة، أولاد جلال، سطیف، ام البواقي، باتنة، المسیلة، برج بوعریریج، الاغواط.

یشارك في ھذه الجامعة الصیفیة مدراء الصحة والسكان للولایات، المدراء العامون للمراكز الاستشفائیة الجامعیة. ومدراء المؤسسات الاستشفائیة المتخصصة والمؤسسات العمومیة الاستشفائیة والمؤسسات العمومیة للصحة الجواریة الواقعة بمقر الولایة. ورؤساء المجالس العلمیة و المجالس الطبیة.

ویشرف على تأطیر وتنشیط ھذه الجامعة الصیفیة مدراء مركزیون ومفتشون عامون بوزارة الصحة، مدراء الصحة والسكان للولایات بالإضافة إلى إطارات من وزارة المالیة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وزارة الصحة تنظم الجامعة الصیفیة النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية

نظمت أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، دورة تدريبية عن التمريض، بالتعاون بين برنامج الرعاية الصحية الأولية وجمعية اليوبيل الذهبي، لتدريب عدد من الشباب على كيفية تقديم الرعاية الصحية للمرضى.

وفي حي السلام، نظم التحالف الوطني حملة فحص الغدة الدرقية لأهالي حي السلام بهدف الكشف المبكر وعمل التحاليل اللازمة وعلاجهم، والذي جاء ضمن جهود برنامج الرعاية الصحية لتحسين مستوى الصحة للأفراد الذي تقدمه الأسقفية.

وقامت أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية بعمل تدريب عن أداة التقييم التشاركي لمخاطر المناخ والكوارث، كما نظمت مبادرة اتحضر للأخضر لأطفال الحضانات ضمن مجهودات برنامجي إطلاق قدرات النشء والتنمية البيئية.

وتهدف المبادرات إلى غرس القيم البيئية بالأطفال، وحثهم على الحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • المنشاوى يتفقد سير العمل بالقرية الأوليمبية بجامعة أسيوط لمتابعة الأنشطة الرياضية الصيفية
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد القرية الأوليمبية لمتابعة أنشطتها الرياضية خلال الأجازة الصيفية
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد القرية الأوليمبية لمتابعة أنشطتها الرياضية خلال الإجازة الصيفية
  • بدء تفعيل خطة التدريب الصيفية لقطاع شئون خدمة المجتمع بجامعة قناة السويس
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة إرشادية في قرية تيدا
  • «الصحة» تنظم البرنامج التدريبي الدولي لعلاج إصابات العظام وتثبيت الكسور
  • أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية
  • الشباب والرياضة تنظم ملتقى توظيف لـ «ذوي الهمم».. تفاصيل
  • نقابة في التكوين المهني تقرر تعليق الحوار مع الإدارة
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم