تلقت بوابة الفجر الإلكترونية، استغاثة من أولياء أمور وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بشبرا التجارية الثانوية العسكرية، موجهة للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وإدارة الساحل التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة، بما يجري داخل المدرسة من أحد معلمي المدرسة، إذ يطلب الحصول على أموال مقابل السماح للطلاب بدخول امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وقال أحد أولياء الأمور في الاستغاثة، إن ما يحدث داخل المدرسة ما هو إلا عملية “نهب” من أحد المعلمين لأولياء الأمور مقابل سماح الطلاب بدخول امتحانات الفصل الدراسي الأول، إذ أنه يتم أخذ مبلغ مالي طوال فترة الدراسة من أجل السماح للطلاب بالغياب، أو من أجل الحصول على درجات العملي، أو السماح بدخول الامتحانات، متسائلا:" أين الرقابة من الوزارة؟ أين الرقابة من المديرية؟ أين الرقابة من الإدارة؟".

وأضاف ولي الأمر: "المعلم طلب من أحد أولياء الأمور الآخرين الحصول على أربع كاميرات مراقبة مقابل مسح الغياب لنجله وأعطاه الدرجات الكاملة في الامتحانات، موضحًا: “المدرس طلب من ولي الأمر فواتير الكاميرات من أجل بيعها، ولكن ولي الأمر رفض إعطائه الفواتير، وفي المقابل عمل على مضايقة الطالب أكثر من مرة للحصول عليها، بالإضافة إلى مطالبته المستمرة لبعض أولياء الأمور بعمل أطعمة لهم بالمدرسة”.

وأشار ولي الأمر في استغاثته، إلى أن كل هذا يحدث بعلم مدير المدرسة، واصفا إياه بأنه "شاهد مشافش حاجة" ولم يستطيع إيقاف هذا المعلم عما يقوم به تجاه الطلاب وأولياء أمورهم، مشيرًا إلى أن تلك المدرسة تحتاج لرقابة من الوزارة والمديرية التعليمية.

واختتم ولي الأمر: "نرجو من وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وأنور إبراهيم، مدير إدارة الساحل التعليمية، ضرورة الرقابة على تلك المدرسة، ووقف هذا المعلم عن العمل، للقضاء على هذا الفساد والحفاظ على العملية التعليمية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أولیاء الأمور ولی الأمر

إقرأ أيضاً:

تحذير من المدارس لطلاب المرحلة الثانوية بشأن الغياب

وجهت المدارس الثانوية تحذيرا لطلاب أولى وثانية ثانوي من الغياب من المدرسة، والالتزام بالحضور في المواعيد المحددة، مؤكدة أن الانتظام الحضور في تمام الساعة 7.30 والطابور 7.45 وستغلق البوابة في تمام الساعة 7.55 دقيقة، ولن يسمح بدخول أي طالب بعد غلق البوابة نهائياً.

الغياب يؤثر علي درجات أعمال السنة

وأكدت المدارس الثانوية علي صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، أن الغياب من المدرسة سيؤثر على درجات أعمال السنة وسوف يتم بعد ذلك إرسال إنذارات بالغياب، ومن يتعدى نسبة الغياب سوف يصدر له قرار فصل من المدرسة. 

خصم درجات المواظبة والسلوك

وأضافت المدارس، أنه بناء علي تعليمات وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إرسال لجان متابعة من يوميا من قبل الإدارة والمديرية والوزارة، لمتابعة غياب الطلاب، مؤكدا أن الغياب سيؤثر علي درجات المواظبة والسلوك وسوف يتم الفصل لم تعدي أيام الغياب القانونية.

 

مقالات مشابهة

  • انصر تدشن حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” في مأرب
  • أولياء أمور طلاب مدرسة التونسي يستغيثون بوزير التعليم
  • تحذير من المدارس لطلاب المرحلة الثانوية بشأن الغياب
  • رسالة إلى أولياء الأمور.. احذروا أن يكون "التيكتوكر" و"البلوجر" قدوة لأبنائكم.. خبراء اجتماع: التيك توك يهدد قيم الأسرة.. وخبير نفسي يحذر من انفجار داخلي بسبب المحتوى
  • الفوضى تعم مجمع مدارس كفر المنصورة بالمنيا
  • تعليم الإسكندرية تكشف حقيقة مشاجرة طالبات داخل مدرسة بالعجمي
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور