انتخب المؤتمر الوطني التاسع للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، بالإجماع عبد الكبير اخشيشن رئيسا جديدا للنقابة خلفا لعبد الله البقالي الرئيس السابق.
وكان اخشيشن الصحفي في جريدة “الأحداث المغربية”، قد انتخبه أعضاء المجلس الوطني للنقابة بالإجماع رئيسا جديدا مساء السبت ببوزنيقة.

يذكر أن اخشيشن كان قد انتخب بالإجماع رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع للنقابة الوطنية للصحافة المغربية.

يشار أيضا إلى أن اخشيشن الرئيس الجديد للنقابة، كان رئيسا للمجلس الوطني للنقابة ذاتها سابقا.

إلى ذلك، كان المجلس الوطني الفيدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية المنعقد في 23 شتنبر الماضي بالمعهد العالي للإعلام والاتصال، حدد أيام 15 و16، و17 دجنبر الجاري موعدا لانعقاد المؤتمر الوطني التاسع للنقابة ببوزنيقة.

يشار إلى أن أشغال المؤتمر الوطني التاسع للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، استمرت اليوم السبت بانتخاب أعضاء المجلس الوطني الفيدرالي للنقابة، وانتخاب عثمان النجاري أيضاً، رئيسا جديدا لهذا الأخير، خلفا لاخشيشن النقيب الجديد للصحفيين المغاربة.

 

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: رئیسا جدیدا

إقرأ أيضاً:

وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف

وأشاد بيان النعي بأدوار الفقيد عبدالعزيز شائف وإسهاماته الإعلامية البارزة، حيث كان الفقيد قامة إعلامية وشخصية وطنية ساهمت في الارتقاء بمستوى الرسالة الإعلامية عبر كتاباته ومقالاته ومشاركاته وبرامجه الإعلامية المختلفة.

وأشار البيان إلى أدوار الفقيد ومواقفه وكتابته المناهضة للعدوان وانحيازه للوطن عبر مختلف المراحل والمنعطفات التاريخية التي مر بها، وكان مثالاً في الإخلاص والولاء لله والوفاء لوطنه ومجتمعه، غلّب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الذاتية الضيقة.

ولفت البيان إلى ما تحلى به الفقيد من صفات التواضع والأخلاق أثناء تقلّده العديد من المناصب القيادية التي شغلها ومنها مديراً لإذاعة صنعاء البرنامج العام، مشيراً إلى أعمال الفقيد الأدبية، حيث كتب كلمات عدد من الأناشيد الوطنية المميزة، وله العديد من البرامج الإذاعية مثل "حرية التعبير في اليمن ومجلة الصباح وأرض وتاريخ وجواهر خلف الضوء وتعانق الحضارات والنهاية الحزينة وبرنامج أفراح، أغاني ومعاني وبرنامج حياة الحياة".

وأكدت وزارة الإعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون، أن اليمن خسر برحيل الفقيد شائف أحد أعمدة العمل الإعلامي الإذاعي، أفنى مسيرة حياته في خدمة القضية الوطنية وكانت لها إسهامات جليلة في مختلف مراحل النضال الوطني منذ ستينات القرن الماضي.

وأعربت وزارة الإعلام عن عميق الأسى والأسف وخالص المواساة لأبناء الفقيد وإخوانه وأفراد الأسرة والوسط الإعلامي بهذا المصاب، مبتهلة إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

 وسيوارى جثمان الفقيد الثرى في مقبرة الشيخ عبدالله الأحمر بعد الصلاة عليه في جامع التوحيد عقب صلاة ظهر يوم غدٍ السبت.

"إنا لله وإنآ إليه راجعون".

 

مقالات مشابهة

  • موريتانيا.. إعادة انتخاب محمد ولد الغزواني رئيسا للبلاد
  • موريتانيا.. انتخاب غزواني رئيسا للبلاد لولاية ثانية
  • إعادة انتخاب الغزواني رئيس لموريتانيا في الدورة الأولى
  • OOREDOO ترافق حفل تسمية المدرسة الوطنية العليا للصحافة
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • القصر الكبير..الدرك الملكي يوقف أحد أكبر تجار المخدرات القوية بالمنطقة
  • دار الإفتاء تستعد لعقد مؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من 100 دولة
  • رحيل الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري
  • فتح 81 مسبحا جديدا خلال موسم الإصطياف
  • وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف