شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن المندوبية السامية للتخطيط تتوقع نموا بنسبة 3,6 في المائة في 2024، توقعت المندوبية السامية للتخطيط أن يسجل الناتج الداخلي الإجمالي نموا بـ 3,6 في المائة سنة 2024، وذلك بناء على تطور الضرائب والرسوم على المنتجات .،بحسب ما نشر مراكش الان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المندوبية السامية للتخطيط تتوقع نموا بنسبة 3,6 في المائة في 2024، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المندوبية السامية للتخطيط تتوقع نموا بنسبة 3,6 في...
توقعت المندوبية السامية للتخطيط أن يسجل الناتج الداخلي الإجمالي نموا بـ 3,6 في المائة سنة 2024، وذلك بناء على تطور الضرائب والرسوم على المنتجات الصافية من الإعانات بـ 4,1 في المائة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المائة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع نسبة سوء استهلاك الغذاء في مناطق سيطرة الحوثي بنسبة 78%

قال برنامج الأغذية العالمي، إن سوء استهلاك الغذاء ارتفع في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، بنسبة 78 في المائة.

وذكر تقرير حديث للبرنامج، أن التصعيد الاقتصادي الحالي بين الحكومة الشرعية والمليشيا الحوثية سيفرض تحديات كبيرة على المستوردين لشراء المواد الغذائية وغير الغذائية الأساسية، ويؤثر في نهاية المطاف على إمدادات الغذاء وأسعار المواد الغذائية، وذلك سبب تعطيل تدفق التحويلات المالية والقطاعين المالي والمصرفي بشكل عام.

ووفق بيانات التقرير، فإن هذا الصراع يأتي فيما تشكل فرص الوصول إلى الغذاء تحدياً رئيسياً أمام ذوي الدخل المحدود وفق ما أفاد بذلك 71 في المائة من سكان مناطق سيطرة الحوثيين، و60 في المائة من السكان في مناطق سيطرة الحكومة.

وأكد التقرير أن الحرمان الشديد من الغذاء في اليمن بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق في محافظات الجوف والبيضاء وحجة وعمران والحديدة، وهي محافظات يسيطر على معظم أجزائها الحوثيون.

وأشار التقرير إلى أن نحو 8 في المائة من الأسر في مناطق سيطرة الحوثيين أفادت بأنها تعتمد على التسول لتلبية احتياجاتها الأساسية، مقارنة بثلاثة في المائة في مناطق سيطرة الحكومة، منوهاً إلى أن هذه الممارسة واضحة بشكل خاص في محافظات صعدة وحجة وعمران والبيضاء.

مقالات مشابهة

  • دعم السكن.. عدد المستفيدين يتجاوز 16 ألف
  • ارتفاع نسبة سوء استهلاك الغذاء في مناطق سيطرة الحوثي بنسبة 78%
  • المندوبية السامية للتخطيط تطلق غدا الأربعاء الحملة التواصلية للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024
  • بيع 82 ألف سيارة جديدة بالمغرب عند متم يونيو 2024
  • مندوبية التخطيط تطلق الحملة التواصلية للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024
  • مندوبية للتخطيط تطلق غدا الحملة التواصلية للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024
  • ارتفاع صادرات المغرب من قطاع الطيران بنسبة 17,6 في المائة
  • الداخلية تستنفر الولاة والعمال استعداداً للإحصاء العام للسكان
  • لقاء عبر تقنية المناظرة المرئية مع الولاة والعمال حول الإعداد لتنظيم الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2024
  • الدرهم يرتفع مقابل الأورو والدولار