عدن الغد:
2024-09-19@01:21:34 GMT

جمعية الحكمة اليمانية تختتم مشاريعها لعام 2023م

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

جمعية الحكمة اليمانية تختتم مشاريعها لعام 2023م

اختتمت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية مشاريعها المنفذة للعام 2023م في عدد من المحافظات اليمنية.

ونفذت المشاريع الخيرية لجمعية الحكمة بدعم وإشراف كل من لجنة العالم العربي، وجمعية إحياء التراث الإسلامي، وصندوق إعانة المرضى بدولة الكويت الشقيقة.

وتركزت التدخلات والمشاريع المنفذة في مجالات عمليات العيون، وعلاج مرضى الغسيل الكلوي، وشراء جهاز للغسيل الكلوي، وعلاج سوء التغذية، وحمى الضنك والكوليرا.

ونُفذت تلك المشاريع في محافظات عدن، حضرموت، تعز، الضالع، أبين، لحج، وشبوة، بالإضافة إلى مشاريع الجمعية الاجتماعية في مجالات صرف الكفالات وتأهيل الأيتام والأسر المنتجة وبرادات المياه.

وأكد محافظ محافظة الضالع اللواء ركن علي مقبل في كلمة ألقاها في حفل الاختتام على أهمية الدعم المقدم من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية في الإسهام بتوفير الخدمات الطبية اللازمة لمحتاجينها لاسيما في المناطق الريفية النائية.

كما تحدث الإخوة: وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي والامين العام للمجلس المحلي بمحافظة ابين مهدي الحامد ووكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شايع ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صالح محمود، مؤكدين على ضرورة تظافر الجهود مثمنين دور جمعية الحكمة اليمانية في مساندة ودعم العديد من القطاعات الصحية والتعليمية والاجتماعية والإغاثية مما تجعلها خير شريك للسلطة المحلية في العديد من المحافظات اليمنية.

من جانبه استعرض الأمين العام لجمعية الحكمة اليمانية الخيرية المهندس محمد عبدالواسع جملة من المشاريع التي تنفذها الجمعية خلال عام 2023، شاكرا فيها السلطة المحلية في المحافظات اليمنية لتذليها الصعاب وتجشمها عناء وصول المساعدات لمن يستحقها عبر الجميعة.

كما شكر الواسعي دولة الكويت حكومة وشعبا لدعمهما السخي في إنجاح المشاريع الخيرية في اليمن.

حضر الختام مدير مكتب الجمعيات  عصام وادي ومدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة ابين الدكتور صالح الثرم ومستشار محافظ الضالع لشؤون المنظمات المهندس صابر الشغدري ونائب مدير عام مستشفى الجمهورية عدن الدكتور أحمد بلفقيه وعدد من المختصين والعديد من الشخصيات ومدراء المجمعات الصحية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: جمعیة الحکمة الیمانیة

إقرأ أيضاً:

ميرال تختتم برنامجها التدريبي الصيفي فريق الصيف 2024

 

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت "ميرال"، نسخة العام 2024 من برنامجها التدريبي الصيفي "فريق الصيف"، بتخريج 64 طالباً يمثلون أكثر من 30 مدرسة في أبوظبي، خلال احتفال في سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي.

واستهدف البرنامج، الذي استمر على مدار 6 أسابيع خلال شهري يوليو وأغسطس، الشباب والشابات ما بين 16 و18 عاماً لتزويدهم بالمعارف والخبرات المهنية، وتعزيز جاهزيتهم لمتطلبات سوق العمل المستقبلية في قطاعي الترفيه والسياحة. وقد شهدت نسخة هذا العام عودة ستة من الخريجين السابقين ممن شاركوا في نسخة العام الماضي، ما يعكس تأثير البرنامج وشعبيته الواسعة.

وفي هذا السياق، قالت مريم المشرخ، المديرة التنفيذية للموارد البشرية في "ميرال": "مع اختتام النسخة الثانية لبرنامج "فريق الصيف 2024" ، نفخر بالتطور الذي حققه المشاركون خلال فترة البرنامج الذي وفّر تدريبات عملية في المدن الترفيهية في جزيرة ياس ضمن بيئة غنية حافلة بالتجارب التي لا تُنسى".

أخبار ذات صلة «ميرال»: «ياس» وجهة لفعّاليات الأعمال والمؤتمرات والمعارض

 وأكدت مريم المشرخ أن البرنامج يعكس التزام "ميرال" بتمكين الجيل الجديد من المواهب والمساهمة في دعم قطاع السياحة المزدهر والحيوي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وساهم البرنامج الذي انطلق في العام 2023، بتمكين 154 طالباً ينتمون لما يزيد على 20 جنسية – بينهم مواطنون إماراتيون - من اكتساب الخبرة العملية في مختلف أقسام المدن الترفيهية لجزيرة ياس، والتي تشمل خدمات الضيوف، والعمليات التشغيلية، وتجارة التجزئة، والترفيه، وحدائق الحيوانات. وقدم قادة الأقسام المتمرسون من كل مدينة ترفيهية إرشاداً ودعماً كبيراً للطلاب طوال فترة البرنامج، مما مكن هؤلاء الطلاب من استكشاف المزيد عن العمليات التشغيلية القائمة في المدن الترفيهية. كما يتلقى الطلاب المشاركون في البرنامج أجراً مادياً يومياً، بالإضافة إلى وجبة طعام خلال فترة عملهم البالغة 7 ساعات.

ويعزى نجاح برنامج "فريق الصيف 2024" أيضاً إلى مشاركة ودعم المدارس المشاركة في أبوظبي. ومن المقرر أن تقام نسخة خاصة من البرنامج في الشتاء "فريق الشتاء" في ديسمبر، مع فتح باب التسجيل في أوائل أكتوبر.

 

مقالات مشابهة

  • على أبواب الضالع.. الحوثيون يتكبدون خسائر بعد تعزيزات عسكرية كبيرة!
  • حياة كريمة تنظم زيارة لـ4 دور مسنين ضمن مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم وتأهيل كبار السن
  • الأهلي صبور ينظم رحلة استشفاء لمحاربات السرطان داخل مشروع جايا برأس الحكمة
  • «كهرباء دبي» تستعرض مشاريعها النوعية خلال المؤتمر العالمي للمرافق
  • المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية تختتم فعاليات الأنشطة الصيفية
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي الصيفي فريق الصيف 2024
  • أبرزها رأس الحكمة.. خبير يكشف أسباب قفزات مشروعات الساحل الشمالي
  • «الأعمال الخيرية العالمية» تطلق حملتها لعام 2024 لكفالة 5 آلاف يتيم
  • بعد “رأس الحكمة”.. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تطلق حملتها لعام 2024 لكفالة 5 آلاف يتيم