المناطق_واس

حقّق الفحل “عمار” للمالك محمد البطي المركز الأول في منافسات بطولة الفحول في العرض الدولي السادس لجمال الخيل العربية الأصيلة في الرياض، فيما جاء ثانياً الفحل “أكواتور” لمربط الراجحيات، وحل في المركز الثالث “ورتيكس كاليست” للمالك نايف العتيبي، وتوّج الفائزين عضو مجلس إدارة مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة ناصر الفوزان.

وفي منافسات بطولة المهرات سعودية الأصل والمنشأ المواليد وأعمار السنة، حققت المركز الأول “زينة عذبة” لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، فيما حل ثانياً “مجدولة العارض” لمربط العارض، وجاء في المركز الثالث “عالية البدر” لمربط البدر.

أخبار قد تهمك مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرَين على حدود لبنان 16 ديسمبر 2023 - 10:09 مساءً كلية الملك فهد الأمنية تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية “واحة الأمن” في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بالصياهد 16 ديسمبر 2023 - 9:30 مساءً

وفي بطولة المهرات أعمار 2 إلى 3 سنوات سعودية الأصل والمنشأ، حققت المركز الأول “علياء عذبة” لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، في حين جاءت “إشراق عذبة” لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز في المركز الثاني، فيما حل بالمركز الثالث “حصة العارض” لمربط العارض، وتوج الفائزين مدير عام مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة عبدالعزيز بن سعود المقبل.

وفي بطولة الأمهار المواليد وعمر السنة سعودية الأصل والمنشأ، حققت “أبان عذبة” المركز الأول لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، فيما حل بالمركز الثاني “شداد العارض” لمربط العارض، وحلت ثالثاً “جراد البدر” لمربط الشريعة، وتوج الفائزين مدير عام مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة عبدالعزيز بن سعود المقبل.

وفي منافسات بطولة المهرات أعمار السنة، نالت “اس اف نورا” للمالك شركة اقمرا المركز الأول، فيما حلت ثانياً “لولوة رغوان” لمربط رغوان، بينما جاءت ثالثاً “كاتارا بي كي” لمربط العرب، وتوج الفائزين معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي.

وفي منافسات بطولة الأمهار أعمار 2 إلى 3 سنوات سعودية الأصل والمنشأ، حققت “مهاجر عذبة” لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز المركز الأول، وحلت “فخر المزموم” لمربط المزموم في المركز الثاني، فيما جاءت ثالثاً “دامر عذبة” لمربط البروق، وتوج الفائزين، مدير عام مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة عبدالعزيز بن سعود المقبل.

وحققت المركز الأول “دمشق السيد” لمربط السيد في بطولة المهرات أعمار 2 إلى 3 سنوات، فيما جاءت ثانياً “لولوة الرفاع” لمربط الصياقل، وحلت في المركز الثالث “رويال جايا” لمربط النو، وتوج الفائزين رئيس منظمة الإيكاهو جورازلوف لاسينا.

وتوج الفائزين في بطولة الأمهار أعمار السنة الدكتور لؤي الهاشم، حيث حققت “نايف العريب” لمربط العريب المركز الأول، والمركز الثاني “شقران العريب” لمربط العريب، والثالث “أكمل عذبة” لمربط عذبة”.

وفي منافسات بطولة الأفراس، حقق “نوير السيد” لمربط السيد المركز الأول، فيما حقق المركز الثاني “اي جي دجميلجة” لمربط هامات، بينما حل في المركز الثالث “ع ج رهيدا” لمربط تالا.

وحققت “حامد صارم” لمربط صارم المركز الأول في منافسات بطولة الأمهار أعمار 2 إلى 3 سنوات، فيما حلت “مشهور السيد” لمربط السيد بالمركز الثاني، وجاءت ثالثاً “دبليو اي كنز” لمربط المازن، وتوج الفائزين، مدير عام مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة عبدالعزيز بن سعود المقبل.

جاء ذلك، خلال ختام منافسات العرض الدولي السادس لجمال الخيل العربية الأصيلة والتي أستمرت لمدة أربعة أيام في مقر المركز في الرياض.

16 ديسمبر 2023 - 10:12 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي الرياضة16 ديسمبر 2023 - 9:27 مساءًميدان فروسية الجبيل يقيم سباقه الثاني للموسم 1445هـ أبرز المواد16 ديسمبر 2023 - 8:46 مساءًالقبض على شخص بمحافظة جدة لترويجه مادة الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي أبرز المواد16 ديسمبر 2023 - 8:41 مساءًموريتانيا تعلن الحداد 3 أيام على رحيل أمير الكويت أبرز المواد16 ديسمبر 2023 - 8:26 مساءًمحافظ الأحساء يزور “دواجن الغدير” ويدشّن التوسعة الثالثة للمشروع أبرز المواد16 ديسمبر 2023 - 8:14 مساءً“مكافحة المخدرات” تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية “واحة الأمن” في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بالصياهد16 ديسمبر 2023 - 9:27 مساءًميدان فروسية الجبيل يقيم سباقه الثاني للموسم 1445هـ16 ديسمبر 2023 - 8:46 مساءًالقبض على شخص بمحافظة جدة لترويجه مادة الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي16 ديسمبر 2023 - 8:41 مساءًموريتانيا تعلن الحداد 3 أيام على رحيل أمير الكويت16 ديسمبر 2023 - 8:26 مساءًمحافظ الأحساء يزور “دواجن الغدير” ويدشّن التوسعة الثالثة للمشروع16 ديسمبر 2023 - 8:14 مساءً“مكافحة المخدرات” تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية “واحة الأمن” في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بالصياهد مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرَين على حدود لبنان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: سعودیة الأصل والمنشأ وفی منافسات بطولة فی منافسات بطولة فی المرکز الثالث المرکز الثانی بطولة المهرات المرکز الأول فی بطولة فیما حل

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس ملك المغرب

ينعى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ببالغ الحزن والأسى صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة، والدة جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة، التي وافتها المنيَّة مساء اليوم.

شيخ الأزهر يهنئ السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيه شيخ الأزهر يهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيه

ويتقدم شيخ الأزهر بخالص التعازي والمواساة إلى جلالة الملك محمد السادس، وإلى الشعب المغربي الشقيق، في هذا المصاب الجلل، سائلًا المولى -سبحانه- أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن ينزلها منازل الأبرار.

شيخ الأزهر يزور ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند بداية يوليو المقبل

في سياق متصل يبدأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، جولة خارجية جديدة لجنوب شرق آسيا تضم ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند، بدايةَ الشهر المقبل، وذلك بناءً على عدد من الدعوات الرسميَّة التي قدَّمتها الدول الثلاثة لفضيلته، لبحث سبل التعاون وتعزيز دور الأزهر الشريف والاستفادة من خبراته الكبيرة، وتعميم خدماته الدعويَّة والتعليميَّة في الدول الثلاثة.

عقد لقاءات مع طلاب الجامعات والشباب

من المقرر أن يلتقي شيخ الأزهر المسؤولين والقيادات الدينية والثقافية والمجتمعية في ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند، كما يحرص فضيلته على عقد لقاءات مع طلاب الجامعات والشباب، لمناقشة أبرز القضايا المستجدة على الساحة الدينيَّة والاجتماعيَّة، والالتقاء بالأئمَّة والدعاة والمفتين والقائمين على المؤسسات الدعوية والإفتائيَّة.

على الجانب الآخر أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن إطلاق حملة توعوية بعنوان: «في كُلِّ كَبِدٍ رَطْبَةٍ أَجْرٌ»، وذلك تزامنًا مع بداية فصل الصيف والحاجة للتوعية بدور كل فرد من أفراد المجتمع ومسؤوليته تجاه مجتمعه وبيئته، سعيًا لأن يتكاتف الجميع ويحقق مبدأ التكافل فيما بينهم، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف، بتكثيف الحملات التوعوية وحاجة الناس إلى من يذكّرهم بنشر الفضائل واستشعار المسئولية فيما بينهم.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، د. نظير عيَّاد، إن الحملة تأتي في إطار اهتمام المجمع بنشر القيم الإنسانية والاجتماعية التي دعا إليها الإسلام؛ ليعيش الناس متحابين مترابطين ومتواصلين، يجمعهم شعور أبناء الأسرة الإنسانية الواحدة، وتوعية المواطنين بما يحقق الوئام والتكافل فيما بينهم وينعكس إيجابًا على صالح المجتمع وينشر قيم التعاون والتراحم بين الناس جميعًا، وخاصة في ظل الحرارة الشديدة التي نشهدها جميعًا.

أضاف عيَّاد أن الحملة تقوم على محورين، الأول: التأكيد على أهمية نفع الآخرين من بني البشر والتخفيف عنهم وخاصة أصحاب الأعمال الشاقة مع هذه الارتفاعات في درجات الحرارة، أما المحور الثاني: فيقوم على بيان تعاليم الدين الإسلامي في الاهتمام بالحيوانات والرحمة والرفق بها، موضحًا أن إدراك الناس بأهمية أن يكون كل فرد مسئول عن غيره قبل نفسه، من الأمور التي تحقق السلم المجتمعي فيما بينهم، وتنبذ السلبية وتنشر الإيجابية، فالمجتمع الذي نعيش فيه هو مسئوليتنا جميعًا والرّقي به والحفاظ عليه غاية الكل لا الفرد.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس ملك المغرب
  • “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة نجران
  • “المرسة” طبق تقليدي ومكونات طبيعية فاضت بها خيرات جازان
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023 بعنوان “آفاق متجددة”
  • إصدارات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة باللغة الكورية تجذب زوار معرض سيئول
  • الأخضر يشارك اليمن صدارة المجموعة الأولى في ختام منافسات الجولة الثانية من بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • لأول مرة في تاريخ المملكة.. فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات بدون طيّار
  • فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات الدرون
  • فريق طلابي سعودي يفوز بالمركز الأول بمسابقة دولية للطائرات دون طيّار
  • أفيد هيلدا تستضيف في دبي المعرض الدولي الأول “أفضل العلامات التجارية في العالم 2024”