المناطق_وكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، أن جنديا قتل وأصيب اثنان آخران في منطقة مرغليوت على الحدود اللبنانية، فيما أكد ناطق لوكالة فرانس برس أن الضحايا سقطوا بهجوم لـ”طائرة معادية”.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان “السرجنت مايجور (احتياط) يحزقيل عزاريا من بتاح تكفا. سقط خلال نشاط عملياتي في منطقة مرغليوت وكان يبلغ 53 عاما عند مقتله”.

أخبار قد تهمك سفير فلسطين في روسيا: نريد وقفًا لإطلاق النار والإسراع بإدخال المساعدات إلى غزة واستكمال تبادل الأسرى المدنيين والحديث الجدي عن مرحلة ما بعد الحرب 16 ديسمبر 2023 - 2:45 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يسيّر الباخرة الإغاثية السعودية الرابعة ضمن الجسر البحري السعودي لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة 16 ديسمبر 2023 - 2:07 مساءً

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف بطائرات حربية أهدافا تابعة لحزب الله تتضمن مراكز عسكرية ومنصات إطلاق صواريخ.

في المقابل، استهدف حزب الله موقعا تحصن به جنود إسرائيليون في منطقة بركة ريشا في المنطقة الوسطى من جنوبي لبنان، حسبما ذكر في بيان صادر السبت.

وتشهد المنطقة الحدودية في جنوب لبنان تصعيدا عسكريا متفاقما بين إسرائيل وحزب الله، منذ شنت حركة حماس في 7 أكتوبر هجوما مباغتا غير مسبوق داخل إسرائيل، التي تشن قصفا مدمرا وعملية برية في غزة.

وينفذ حزب الله بشكل رئيسي عمليات يومية ضد أهداف عسكرية إسرائيلية قرب الحدود، واضعا ذلك في إطار دعم قطاع غزة.

وترد إسرائيل بقصف مناطق حدودية مستهدفة ما تصفها بتحركات مقاتلي حزب الله ومنشآت تابعة له قرب الحدود.

وازدادت حدة القصف في الآونة الأخيرة وأسفرت عن دمار كبير في بعض أحياء القرى الجنوبية الحدودية.

وأسفر التصعيد في جنوب لبنان عن مقتل 133 شخصا، من بينهم 94 مقاتلا في صفوف حزب الله و17 مدنيا بينهم 3 صحفيين إضافة إلى عسكري في الجيش اللبناني، بحسب حصيلة أعدتها وكالة “فرانس برس”.

وفي المقابل، أفادت السلطات الإسرائيلية بمقتل 10 أشخاص على الأقل من الجانب الإسرائيلي.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلسطين لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

شاهد.. مقتل وإصابة عشرات الجنود الإسرائيليين في لبنان

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن جندياً إسرائيلياً قُتل في معارك بلبنان، وذلك في أعقاب توغل للجيش الإسرائيلي عبر الحدود لاستهداف مواقع تابعة لتنظيم حزب الله اللبناني.

وقال الجيش في بيان إن "النقيب إيتان إسحق أوستر، البالغ من العمر 22 عاماً، سقط أثناء القتال في لبنان".

وبدوره، أعلن الجيش اللبناني أن طائرة مسيرة إسرائيلية، استهدفت إحدى وحداته أثناء عملها على فتح طريق في جنوب لبنان، ما أدى إلى إصابة عسكري بجروح.

#فيديو| متداول لمروحيات تابعة للجيش الإسرائيلي خلال نقل قتلى وجرحى سقطوا في اشتباكات مع عناصر #حزب_الله في جنوب #لبنان pic.twitter.com/BIReRYvfgx

— 24.ae (@20fourMedia) October 2, 2024

وقال الجيش في بيان "أصيب أحد العسكريين نتيجة اعتداء طائرة مسيّرة تابعة للعدو الإسرائيلي، أثناء عمل وحدة من الجيش على فتح طريق مرجعيون- حاصبيا، عند مدخل بلدة كوكبا لتأمين عبور المواطنين".

وفي المقابل، أكدت جماعة حزب الله، أنها خاضت اليوم، اشتباكات مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في بلدة مارون الراس. وقالت في بيان تداولته وسائل الإعلام: "ما حدث في مسغاف عام ومارون الراس والعديسة، اليوم، ليس سوى البداية، نحن في الجولة الأولى فقط".

وأوضحت أن "عدد القتلى في صفوف العدو، كبير جداً، وهناك تعتيم من قبل إسرائيل"، وذلك بعدما ذكرت مصادر إسرائيلية لقناة "سكاي نيوز عربية"، عن مقتل أكثر من 14 جندياً إسرائيلياً وإصابة 35 آخرين، باشتباكات جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: مقتل 1974 شخصًا وإصابة 9384 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل جندي ثانٍ بقصف إسرائيلي ويرد على مصادر النيران
  • مقتل جندي لبناني وإصابة آخر بقصف إسرائيلي
  • مقتل وإصابة 19 جنديًّا إسرائيليًّا بعمليتين على حدود لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 15 مقاتلا من حزب الله بغارة في بنت جبيل
  • مقتل وإصابة 15 عسكرياً من الجيش الإسرائيلي بكمين جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل 8 جنود وإصابة آخرين بجروح في معارك جنوب لبنان
  • شاهد.. مقتل وإصابة عشرات الجنود الإسرائيليين في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف أولى خسائره بالعملية البرية في لبنان
  • عاجل.. تبادل عنيف لإطلاق النار على حدود لبنان ومقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين