شفق نيوز/ عن دار الثقافة والنشر الكوردية احدى تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والاثار، صدر ديوان شعري بعنوان "قطاف من الروح والسحاب والثلج" للشاعر الكوردي محمد أمين بنجويني من ترجمة ماجد سوره ميري، وهو عبارة عن مجموعة قصائد مختارة من المجموعة الكاملة للشاعر.

وقال الكاتب الصحفي والمترجم ماجد سوره ميري في حديث لوكالة شفق نيوز، انه غامر بالاقتراب من مساحة شاعر طالما تجنب المترجمون تعريب اعماله كونها ذات عوالم وفضاءات خاصة تخص قضايا وأحداث من الصعب كتابتها شعرا فضلا عن ترجمتها الى لغة غير لغتها الاصلية، مؤكدا أن تجربة الشاعر محمد امين بنجويني تستحق الاقتراب من مساحاتها وفضاءاتها ومحاولة نقل القارئ والمتلقي العربي إليها.

وأضاف سوره ميري انه حاول قدر الامكان ان ينقل جل ما يريد ان يقوله بنجويني من خلال قصائد مختارة بعناية فائقة من مجموعته الكاملة المسماة "الروح والسحاب والثلج"، معربا عن الأمل ان يحظى الديوان باهتمام النقاد والباحثين ليتناولوا تجربة اخرى من تجارب الشعراء الكورد الذين عاصروا أحداثا مهمة من تاريخ العراق منذ منتصف القرن الماضي لغاية عصر ما بعد سقوط النظام السابق.

واوضح ان الكتاب يضم 55 قصيدة  في 184 صفحة من القطع المتوسط، كتبت في مراحل تاريخية متعددة من حياة الشاعر محمد امين بينجويني المولود في بنجوين بمحافظة السليمانية 1944، وتتناول مختلف الموضوعات الاجتماعية والسياسية والإنسانية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اللغة الكوردية ترجمة

إقرأ أيضاً:

النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة


كتب- نشأت علي:
قرر المكتب السياسي لحزب مستقبل وطن، اختيار الدكتور محمد سليمان، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أمينًا لمحافظة القاهرة.

جاء ذلك ضمن عدة تغييرات شهدها حزب مستقبل وطن اليوم الأحد، شملت عددا من المناصب القيادية والأمانات المختلفة.

يشار إلى أن الدكتور محمد سليمان، يشغل منصب رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، منذ عدة أدور انعقاد، ويمثل النائب دائرة القاهرة الجديدة والشروق وبدر والنزهة، بمجلس النواب.

وشهدت اللجنة الاقتصادية في عهد الدكتور محمد سليمان، مناقشة عددًا من الملفات، بينها مشروع قانون الوكالة المصرية لضمان الصادرات، ومشروع قانون سجل المستوردين، ومشروع تعديل قانون الاستثمار.

كما شهدت اللجنة فتح عدد من الملفات التي من شأنها زيادة معدلات الاستثمار من خلال متابعة القرارات الحكومية، وما يتعلق بالملفات التشريعية في هذا الشأن، وغيرها من الملفات الاقتصادية الأخرى.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • اختيار نادر الداجن أمينًا لريادة الأعمال المركزي بحزب مستقبل وطن
  • افتتاح مهرجان موسكو السينمائي الكوردي الرابع بفيلم سنجار للاسبانية بوفارول
  • شيخ الأزهر يهدي السيسي النسخة الأولى من ترجمة القرآن الكريم باللغة الإنجليزية
  • سيد الناس.. غادة عادل تخوض تجربة الدراما الصعيدية للمرة الأولى
  • ‎النائب محمد سليمان أمينًا لحزب مستقبل وطن بمحافظة القاهرة
  • النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة
  • مريم كريم تحرز الذهبية الثانية في «عربية القوى»
  • حمزة نمرة يتعاون لأول مرة مع الشاعر فلبينو في أغنية «استنوا شوية»
  • خالد ميري يكتب: أرض الألغام.. واحة للأحلام