صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بايدن يحذر من اغتيال زعيم فاغنر ويؤكد بوتين خسر الحرب، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس الأمريكي جو بايدن تويتر الخميس 13 يوليو 2023 19 48أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، .، والان مشاهدة التفاصيل.

بايدن يحذر من اغتيال زعيم فاغنر.. ويؤكد: بوتين خسر...

الرئيس الأمريكي جو بايدن (تويتر)

الخميس 13 يوليو 2023 / 19:48

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين خسر الحرب في أوكرانيا، محذراً من احتمال تسميم زعيم مجموعة فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين، والتي تمردت حركته على الجيش الروسي قبل انتهاء الأزمة بوساطة بيلاروسية.

وقال بايدن وزعماء دول الشمال الأوروبي، اليوم الخميس، في بيان مشترك، إنهم سيواصلون دعمهم لأوكرانيا مهما كلفهم الأمر. وقال بايدن خلال مؤتمر صحافي في هلسنكي بعد محادثات مع قادة دول الشمال "بوتين خسر الحرب"، مضيفاً "يستحيل أن يكسب الحرب في أوكرانيا".

Tune in as I hold a joint press conference with President Sauli Niinistö of the Republic of Finland. https://t.co/q6plRvUZyG

— President Biden (@POTUS) July 13, 2023 وأضاف "أوكرانيا ستنضم إلى حلف شمال الأطلسي، لكن بعد انتهاء الحرب"، متابعاً: "لا أحد يستطيع الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي أثناء الحرب" لأن ذلك سيعني اندلاع حرب عالمية ثالثة وتابع أن روسيا لا تستطيع الاستمرار في حربها مع أوكرانيا لسنوات. وقال: "آمل وأتوقّع، كما سترون، أن تحرز أوكرانيا تقدّماً مهماً في هجومها وأن يفضي ذلك إلى تسوية تفاوضية في مرحلة ما".

قمة فيلنيوس..الناتو يعطي #أوكرانيا الأمل دون جدول زمني

https://t.co/NfNGPYxWR6

— 24.ae (@20fourMedia) July 11, 2023 وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه لا يتوقع أن يستخدم بوتين السلاح النووي، مضيفاً "على بريغوجين توخي الحذر من احتمال تسميمه". وأعلنت الولايات المتحدة موافقتها على إرسال ذخيرة عنقودية إلى أوكرانيا الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن النقص في الذخيرة الأخرى جعلت إرسال هذه الأسلحة إلى كييف أمراً مهما، رغم خطورتها المرتفعة على المدنيين.وحذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، من أن حرباً عالمية تقترب.

وقال مدفيديف إن "كل المساعدات الغربية لنظام كييف بمختلف الأسلحة، وآخرها الذخائر العنقودية، مآلها طريق مسدود، وإن الحرب العالمية الثالثة تقترب".وشدد على أن انضمام كييف لحلف شمال الأطلسي يعتبر "أمراُ مستحيلا بالنسبة لروسيا".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان

وصلت طائرة روسية من طراز إيل-76 محملة بالمساعدات الإنسانية، اليوم الخميس، بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تحمل 33 طنا من المساعدات الإنسانية، وذلك على خلفية الضربات التي يتعرض لها لبنان وراح ضحيتها الآلاف.

الجدير بالذكر أن الطائرة من طراز إيل-76 وصلت إلى لبنان، بناء على توجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتعليمات رئيس وزارة حالات الطوارئ الروسية ألكسندر كورينكوف، حيث تم إرسال 33 طناً من البضائع الإنسانية عبر رحلة جوية خاصة، بما في ذلك المواد الغذائية، الأدوية ومحطات الطاقة المتنقلة".

ويتعرض لبنان لقصف مستمر من الطائرات الإسرائيلية استهدف مناطق واسعة من الجنوب اللبناني ما تسبب بنزوح هدد كبير من المواطنين.

وتأتي هذه التطورات على خلفية إعلان الجيش الإسرائيلي، بدء عملية برية، بعد سلسلة ضربات نفذها سلاح الجو الإسرائيلي على مناطق واسعة في لبنان لأيام قال إنها نفذت على أهداف تابعة لـ حزب الله.

اقرأ أيضاًبوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية

بوتين يوقع مرسوما يقضي بزيادة عدد عناصر القوات الروسية إلى 1.5 مليون جندي

بوتين يشكل لجنة لإمداد الجيش الروسي بالمتعاقدين

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: هدف الهجوم على اليمن اغتيال زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي"
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن.. لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • بايدن يدلي بتصريح بشأن احتمال لقاء بوتين
  • بالفيديو.. شاهد موقع اغتيال حسن نصر الله
  • الرئيس الإيراني يحذر كيان العدو الصهيوني ويؤكد أن أي خطأ يرتكبه سيلحقه رداً أكثر قسوة وتدميرا
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان
  • الرئيس الإيراني يكشف سبب تأخير رد طهران على اغتيال هنية