أسفر هجوم صاروخي نفّذته كييف على قرية تحتلها موسكو في جنوب أوكرانيا عن مقتل مدنيَين، وفق ما أفادت سلطات الاحتلال الروسية في منطقة خيرسون السبت.

اعلان

ذكرت السلطات المحلية، اليوم السبت، أن مدينة خيرسون بجنوب أوكرانيا تعرضت لهجمات بطائرات روسية من دون طيار خلال الليل.

وأظهر مقطع فيديو نشرته الإدارة السكان المحليين وهم يزيلون الأضرار الناجمة عن الهجمات.

وقال الحاكم الإقليمي أولكسندر بروكودين، اليوم السبت، إن القصف أدى إلى إصابة شخصين في المناطق التي تسيطر عليها أوكرانيا في منطقة خيرسون.

ستولتنبرغ: ثمة خطر ألا يقف عدوان بوتين عند حدود أوكرانيا الكرملين يعتبر أن انضمام أوكرانيا ومولدافيا قد "يزعزع" الاتحاد الأوروبي

وقالت الإدارة العسكرية الإقليمية إن طبيبًا أصيب عندما سقط حطام طائرة من دون طيار على مبنى المستشفى في المدينة الساحلية.

وفي وقت سابق من الصباح، ذكرت قيادة العمليات الجنوبية الأوكرانية أنها أسقطت تسع طائرات بدون طيار إيرانية الصنع تديرها روسيا فوق منطقة خيرسون.

هجوم أوكراني

في المقابل، أسفر هجوم صاروخي نفّذته كييف على قرية تحتلها موسكو في جنوب أوكرانيا عن مقتل مدنيَين، وفق ما أفادت سلطات الاحتلال الروسية في منطقة خيرسون السبت.

وقالت القوات الروسية إن الصاروخ أصاب قرية نوفا ماياشكا الواقعة على ضفة نهر دنيبرو التي تحتلها روسيا وعلى مسافة نحو 70 كيلومترًا شرق مدينة خيرسون التي تسيطر عليها أوكرانيا.

آثار القصف على خيرسونAP Photo

وقال المسؤول المعين من موسكو فلاديمير سالدو على تلغرام: "قتل مدنيان وأصيب (مدنيان) آخران"، موضحًا أن صاروخًا من طراز هايمارس أميركي الصنع سقط في قرية نوفا ماياشكا "في أثناء إيصال مساعدات إنسانية".

وأضاف سالدو أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت صواريخ أخرى أطلقتها كييف، مشيرًا إلى أن عسكريين كانوا يساعدون في ايصال المساعدات أصيبوا أيضًا.

وتابع أن "المصابين يتلقون الإسعافات الطبية اللازمة فيما تعمل أجهزة الطوارئ في الموقع".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "مات جائعا"... تشييع جثمان مصور قناة الجزيرة سامر أبو دقة في خانيونس أرقام وأسئلة عن هجوم حماس على إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر أنصار المعارض الروسي نافالني يقولون إنه نُقل من السجن إلى مكان غير معلوم أوكرانيا خيرسون الحرب في أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة اليوم الـ70 من الحرب| ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع إلى 18.800 فلسطيني الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي: إذا خسرت إسرائيل الحرب الإعلامية فمستقبلها سيكون مهددًا شاهد: الأمطار الغزيرة تفاقم معاناة النازحين في غزة شاهد: في اليابان ... اختبار لسيارة أجرة طائرة للمطالبة بوقف الحرب على غزة.. أميركيون يهود يقطعون طريقًا سريعًا في لوس أنجليس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ71 من الحرب في غزة| إسرائيل تواصل القصف، وغضب بعد مقتل 3 محتجزين إسرائيليين على يد الجيش يعرض الآن Next غضب في تل أبيب.. عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة تطالب بـ"وقف القتال وبدء مفاوضات" يعرض الآن Next كانوا عراة الصدور وأحدهم رفع راية بيضاء.. معلومات جديدة عن المحتجزين الثلاثة الذين قتلتهم إسرائيل يعرض الآن Next الدفاعات الجوية المصرية تسقط مسيّرة جنوب سيناء قرب الحدود مع إسرائيل يعرض الآن Next وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن 86 عامًا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فرنسا حرية الصحافة طوفان الأقصى جيش صحفي ضحايا قطاع غزة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فرنسا حرية الصحافة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أوكرانيا خيرسون الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فرنسا حرية الصحافة طوفان الأقصى جيش صحفي ضحايا قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فرنسا حرية الصحافة منطقة خیرسون یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مباشر. اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال

مع بداية اليوم الـ360 للحرب على غزة، استهدفت الطائرات الإسرائيلية قلب بيروت، بعد ارتكابها مجازر جديدة في جنوبي لبنان والبقاع. تأتي هذه التطورات وسط تحذيرات من اجتياح بري إسرائيلي محتمل بعد اغتيال عدد من قادة حزب الله.

اعلان

وصباح اليوم، أعلنت حركة حماس أن إسرائيل اغتالت فتح شريف أبو الأمين، قائد الحركة في لبنان وعضو القيادة في الخارج، خلال غارة جوية استهدفت منزله في مخيم البص جنوبي لبنان.

كما ذكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن ثلاثة من أعضائها قُتلوا في غارة إسرائيلية على بيروت، وهي الغارة الأولى التي تستهدف قلب العاصمة اللبنانية منذ بدء الحرب.

في تطور آخر، أطلق حزب الله صاروخاً باليستياً على مدينة حيفا، مما دفع أكثر من مليون إسرائيلي إلى اللجوء إلى الملاجئ. تتواصل الغارات الإسرائيلية على مناطق متعددة في لبنان، مع تسجيل نزوح كبير للمدنيين نحو سوريا، حيث عبر أكثر من 77 ألف شخص الحدود منذ 23 أيلول/سبتمبر.

وفي قطاع غزة، أسفرت الغارات الليلية الإسرائيلية عن وقوع قتلى وجرحى في خان يونس ودير البلح، بالإضافة إلى استهداف النازحين في بيت لاهيا.

في هذا السياق، تواصل إسرائيل رفض دعوات وقف إطلاق النار، مؤكدة أن العمليات العسكرية ستستمر حتى تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

أحدث التطورات الحرب الإسرائيلية على لبنان وغزة في يومها الـ360:شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسرائيل تحشد دباباتها على الحدود الشمالية مع لبنان بعد مقتل نصر الله وتلوح بتوغل بري حزن وغضب.. مسيرة في الضفة الغربية منددة باغتيال حسن نصر الله ومتضامنة مع لبنان الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله قصف حركة حماس جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next جاسوس إيراني باع نصر الله؟ يعرض الآن Next إسرائيل تشن غارات على منشآت نفطية وبحرية في اليمن وتقول منتشية: ذراعنا طويلة تصل إلى أبعد من ذلك يعرض الآن Next كيف أظهر اغتيال نصر الله مدى الاختراق الإسرائيلي العميق لحزب الله؟ يعرض الآن Next منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر: نصر الله أولهم.. أبرز قادة حزب الله بين أكثر من 20 اغتالتهم إسرائيل يعرض الآن Next نجيب ميقاتي: لا خيار الا الدبلوماسية وعملية النزوح هي الأكبر في لبنان اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيلجنوب لبنانلبنانحسن نصر اللهغزةاعتداء إسرائيلالحرس الثوري الإيرانيحريقالحوثيونمحمد بن سلمان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا
  • مباشر. اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • تقرير بموقع روسي: سوريا هي التالية من أجل إسرائيل الكبرى
  • تحليل: استمرار الحرب في غزة ولبنان لن يفيد إسرائيل في مواجهة التحديات الرئيسية
  • هجوم روسي على مستشفى في أوكرانيا يسفر عن مقتل تسعة أشخاص
  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد
  • أوكرانيا تسقط عشرات الطائرات المسيرة وصاروخين في هجوم روسي ليلي
  • أوكرانيا: مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء قصف روسي على منطقة سومي
  • أوكرانيا: إصابة 17 شخصًا في هجمات روسية على إقليم "خيرسون"