شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن العالي يتأهل إلى الدور الثاني في بطولة ناشئي العالم للسنوكر، أثنى أمين سر الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس رئيس الوفد إحسان حاجي على أداء اللاعبين عبدالله العالي وحسين جهرمي في بطولة العالم .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العالي يتأهل إلى الدور الثاني في بطولة ناشئي العالم للسنوكر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العالي يتأهل إلى الدور الثاني في بطولة ناشئي العالم...

أثنى أمين سر الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس رئيس الوفد إحسان حاجي على أداء اللاعبين عبدالله العالي وحسين جهرمي في بطولة العالم للناشئين المقامة منافساتها في الرياض.

وقال حاجي إن العالي وجهرمي قدّما مستويات جيدة في أول مشاركة لهما في بطولة العالم، ممتدحًا أداء جهرمي الذي يعتبر أحد أصغر اللاعبين في بطولة العالم.

وأشار حاجي إلى أن الثقة العالية التي يتمتع بها جهرمي بفضل الثقة التي منحها إياه مجلس الإدارة والإعداد الذهني الذي خضع له مع مدير الأكاديمية الأولمبية باللجنة الأولمبية البحرينية د. نبيل طه قبل المغادرة إلى الرياض، معتبرًا أنه مستقبل لعبة السنوكر في البحرين نظرًا لما يتمتع به من حرص على المواظبة على التدريبات اليومية والرغبة في التطور والطموح بتمثيل المنتخب في المرحلة المقبلة.

وأشار حاجي إلى أن العالي يشارك لأول مرة مع المنتخب بعد تدريبات منذ فترة طويلة بغرض صقل موهبته وتطوير قدراته منذ أول يوم وطأت قدماه مقر الاتحاد، ولكنه أظهر مهارة عالية في بطولة العالم وقدم مستويات مرضية، وحقق الانتصار الوحيد له في بطولة العالم على اللاعب السعودي عبدالله القباني بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في منافسات تحت 17 سنة، وخسر مباراتين أمام لان يوهاو والهندي لاكسمي سيشادري بنتيجة واحدة (3/صفر).

وقال حاجي إن العالي تأهل إلى الدور الثاني في بطولة العالم رغم أنها أول مشاركة، وهو إنجاز يُحسب له بعد الفوز على السعودي عبداللطيف الدعيجي بثلاثة مقابل اثنين، والإيراني سيد أرشيا خزاني بثلاثة دون مقابل، وخسر من اللاعب الألماني ألكسندر ويدو بثلاثة دون مقابل، إلا أنه قدم أداء جيدًا طوال الأشواط الثلاثة رغم الخسارة، وبذلك سيتواجد ضمن أفضل 32 لاعبًا على مستوى العالم.

وقال حاجي إن إدارة الحكم الدولي البحريني سعيد آل حرز وزميله السيد جواد علي المباراة النهائية لبطولة العالم كان محل إشادة من الوفود المشاركة ومسؤولي الاتحاد الدولي وهو ما أشعرنا بالفخر والسعادة.

البحرينيان آل حرز والسيد جواد أدارا نهائي تحت 17 سنة

أدار رئيس لجنة الحكام في بطولة العالم لناشئي السنوكر البحريني سعيد آل حرز المباراة النهائية لمسابقة تحت 17 سنة للأولاد، وذلك على أرض العاصمة السعودية الرياض.

وحافظ لاعب منتخب ويلز ليام ديفيز على لقبه في البطولة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، وذلك بفوزه على مواطنه رايلي باول بأربعة أشواط دون مقابل.

وتولى الحكم الدولي البحريني السيد جواد علي احتساب النقاط لطرفي المباراة النهائية.

وبعد نهاية المباراة توّج نائب رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر الإيرلندي جيمس ليزي الأبطال إلى جانب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للبليارد والسنوكر د. ناصر الشمري، وتم تكريم حكمي المباراة النهائية من مملكة البحرين سعيد آل حرز والسيد جواد علي.

آل حرز: حظينا بتعاون الاتحاد الدولي

وقال آل حرز إن إدارة المباراة النهائية شرف لأي حكم تُدوّن في مسيرته مثل هذه المناسبات المهمة، وهو تشريف لحكام السنوكر في مملكة البحرين، مبينًا أن تعاون جميع اللجان في بطولة العالم وجميع المسؤولين، وعلى رأسهم رئيس الاتحاد الدولي للبليارد والسنوكر القطري مبارك الخيارين ورئيس الاتحاد السعودي للبليارد والسنوكر د. ناصر الشمري جعل من مهمة جميع الحكام وأطقم العمل في غاية السهولة، منوهًا إلى أن نجاح المملكة العربية السعودية في استضافة بطولة العالم للناشئين والناشئات هو نجاح إلى جميع دول الخليج العربية.

السيد جواد: نقطة مهمة في مسيرة الحكم

وقال الحكم الدولي السيد جواد علي إن التواجد في بطولة العالم للناشئين والناشئات نقطة مهمة في مسيرة الحكام، وبالنسبة لي فقد حظيت بثقة الاتحاد الدولي في التواجد في بطولة عالمية كبرى تحت إشراف الاتحاد الدولي، وأتمنى لجميع الحكام البحرينيين التوفيق في السنوات المقبلة وأن يتواجدوا في البطولات الكبرى لتمثيل التحكيم البحريني وعكس التطور في المجال الرياضي من جميع النواحي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی بطولة العالم الاتحاد الدولی

إقرأ أيضاً:

تعليم الغربية تستعد لامتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية

عقد اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعا مع رؤساء لجان الشهادة الإعدادية، بمسرح المديرية بمدرسة ناصر الثانوية الزراعية، جاء ذلك بحضور وكلاء الإدارات التعليمية، ومحمد فتوح، مدير إدارة الأمن بالمديرية، الجوهري سراج، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية العامة، محمد داود، رئيس لجنة الإدارة للشهادة،  الإعدادية العامة، عمر فتحي، رئيس لجنة النظام والمراقبة للإعدادية المهنية،  وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحان الدور الثاني للشهادة الإعدادية 2023 / 2024، والمقرر ان تبدأ يوم السبت، الموافق الثالث من أغسطس ، وتنتهي الخميس، الموافق الثامن من نفس الشهر، حيث سيؤدي الامتحان ١٣٩٣٩طالب منتظم ومنازل بالشهادة الإعدادية العامة، في ٩٨لجنة امتحانية، بالإضافة إلى ١١٠٧ طالب للشهادة الإعدادية المهنية في ١٠ لجنة.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح نهائياً بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان للطلبة أو الملاحظين، والتأكد من عدم وجود أي وسائل الكترونية تساعد على الغش، والتصدي بكل حزم لأي محاولات غش، وضرورة ختم أوراق الأسئلة بخاتم اللجنة البيضاوي على الوجهين بختم واضح، والتوجيه بضرورة توفير التهوية والإضاءة الجيدة داخل جميع اللجان، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وتحقيق التباعد الكافي بين مقاعد الطلاب، وتوفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن أبنائنا الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب. 
ووجه وكيل الوزارة خلال الاجتماع بسرعة التواصل مع غرفة العمليات المنعقدة طوال فترة الامتحانات على مستوى المديرية والإدارات التعليمية العشر بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والابلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة.

كما أكد "حسن" على ضرورة التحقق من شخصية جميع العاملين باللجنة، والتحقق من شخصية الطالب الممتحن، عن طريق بطاقات تحقيق الشخصية، وشدد على أنه يمنع تماماً خروج أي من العاملين باللجنة بعد فتح مظاريف الأسئلة، وضرورة تواجد الزائرة الصحية طوال فترة الامتحان.كما أوصى بضرورة تقديم الدعم لرؤساء اللجان، وسرعة التواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية حال وجود أي مشكلة، متمنياً التوفيق والنجاح لأبنائنا الطلاب.

مقالات مشابهة

  • جمال عارف يعلق على قرار استبعاد فرحة الشمراني‬⁩ ⁧‫وطلال حاجي‬⁩ من المعسكر
  • وفد "فيفا" يزور المدن المستضيفة لكأس العالم 2034 في المملكة سبتمبر المقبل
  • الإسباني ألكاراز يتأهل لنصف نهائى فردى التنس فى أولمبياد باريس
  • رئيس اتحاد السلاح يكشف حقيقة جمع مدرب منتخب مصر مع تدريب فرنسا
  • رئيس اتحاد السلاح: مدرب المنتخب لم يجمع بين تدريب فرنسا ومصر ويمتلك أكاديمية خاصة
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكشف تفاصيل ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكشف تفاصيل ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم FIFA™ 2034
  • عاجل.. عمر عصر يتأهل لربع نهائي تنس الطاولة بريمونتادا تاريخية أمام بطل كازاخستان
  • ريمونتادا تاريخية.. عمر عصر يتأهل لربع نهائي تنس الطاولة رجال
  • تعليم الغربية تستعد لامتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية