عرضت فضائية "العربية" مقطع فيديو رصد تأثر رئيس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف أثناء نعيه والده الذي وافته المنية اليوم السبت عن عمر ناهز الـ86 عامًا.

كاتب كويتي: الأمير نواف الراحل كان دائما مساندا لمصر والرئيس السيسي الشيخ نواف الأحمد الصباح.. ما الذي نعرفه عن أمير الكويت الراحل؟

وقال رئيس مجلس الوزراء الكويتي "بقلوب خاشعة مطمئنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى وبقلوب يعتصرها الألم ينعي مجلس الوزراء والدنا الغالي وقائد مسيرتنا أمير البلاد صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، طيب الله ثراه الذي وافته النية بعد مسيرة حافلة بالعطاء والإخلاص والوفاء لوطنه الغالي وشعبه الكريم".

تفاصيل وفاة أمير الكويت

وفي وقت سابق نعى الديوان الأميري الكويتي، أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي وافته المنية عن عمر يناهز 86 عاما.

وقد أعلن التلفزيون الكويتي، أنه سيصدر بيانًا من الديوان الأميري بعد قليل. وأفادت وسائل إعلامية، اليوم السبت، بأن التلفزيون الكويتي قطع برامجه ويبث آيات من القرآن الكريم.

 ويوم الأربعاء الماضي، أعلن الديوان الأميري، نقل الأمير نواف الأحمد، البالغ من العمر 86 عاما، إلى المستشفى "لتلقي العلاج وإجراء فحوصات طبية، إثر وعكة صحية طارئة".

وقد سبق لأمير الكويت أن أصدر في نوفمبر 2021، أمرا أميريا بالاستعانة بولي العهد لممارسة بعض اختصاصاته الدستورية بصفة مؤقتة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمير الكويت وعكة صحية فحوصات طبية رئيس الوزراء مجلس الوزراء رئيس مجلس الوزراء الكويتي الوزراء الكويتي فضائية العربية رئيس الوزراء الكويتي تلفزيون الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح نواف الأحمد الشیخ نواف

إقرأ أيضاً:

أسباب بكاء الرضيع أثناء الرضاعة.. ما الذي يزعجه وكيف يمكنك تهدئته؟

البكاء هو لغة الطفل الوحيدة للتعبير عن احتياجاته، وغالبًا ما تلجأ الأمهات إلى الرضاعة لتهدئة أطفالهن، وعلى الرغم من فاعلية هذه الحيلة، فإنها في بعض الأحيان لا تجدي مع الصغار، ما يسبب إزعاجًا للأمهات في ظل عدم معرفتهن السبب؛ لذا ولتجنب هذه المشكلة يمكن تسليط الضوء على أسباب بكاء الرضيع في أثناء الرضاعة وكيف يمكن تهدئته.

أسباب بكاء الرضيع في أثناء الرضاعة

وحول توضيح أسباب بكاء الرضيع في أثناء الرضاعة، فإنه يمكن الإشارة إلى بعض الأسباب التي ينتج عنها بكاء الطفل بشكل مزعج خلال الرضاعة، حسب ما ذكر موقع «هيلث لاين» ومنها:

1- الجوع:

قد يكون السبب الأكثر شيوعًا لبكاء الرضيع أثناء الرضاعة هو الجوع؛ لذا تأكدي من أن طفلك يتغذى بشكل كافٍ وأن الحليب متوفر بشكل جيد.

2- المغص:

يعاني الكثير من الرضع من المغص، والذي يسبب آلامًا في البطن وتشنجات، وقد يزداد البكاء سوءًا في أثناء الرضاعة بسبب الضغط على البطن.

3- الحساسية:

قد يكون الرضيع حساسًا لبعض الأطعمة التي تتناولها الأم، مما يؤدي إلى اضطرابات هضمية وتهيج.

4- الحليب الزائد:

في بعض الحالات، قد يكون سبب البكاء هو حصول الطفل على كمية كبيرة من الحليب، مما يسبب الانتفاخ وعدم الراحة.

5- مشاكل في الرضاعة:

قد يعاني الرضيع من مشاكل في الرضاعة مثل الارتجاع المريئي أو صعوبة في الإمساك بالحلمة.

6- التعب والإرهاق:

قد يبكي الرضيع بسبب التعب والإرهاق، خاصة إذا كان يعاني من صعوبة في النوم.

7- الحرارة أو البرد:

قد يشعر الرضيع بالبرد أو الحرارة الشديدة، مما يجعله يبكي.

8- الحفاض المبلل أو المتسخ:

قد يسبب الحفاض المبلل أو المتسخ تهيجًا في منطقة الحفاض ويجعل الرضيع غير مرتاح.

9- مرض:

قد يكون البكاء علامة على وجود مرض، مثل العدوى أو الالتهاب.

كيفية تهدئة الرضيع

ويمكن تهدئة بكاء الرضيع من خلال اتباع الحيل والنصائح التالية:

التأكد من الوضعية الصحيحة للرضاعة؛ إذ يجب أن يكون رأس الطفل مرتفعًا وجسمه مستويًا في أثناء الرضاعة. تغيير وضعية الرضاعة؛ فقد يساعد تغيير وضعية الرضاعة في تخفيف الغازات وتقليل الألم. التدليك اللطيف؛ إذ يمكن أن يساعد التدليك اللطيف في البطن في تخفيف المغص. تهوية الغرفة التي يرضع فيها الطفل دافئة وجيدة التهوية. الحفاظ على الهدوء والراحة في أثناء الرضاعة، لأن هذه المشاعر تنتقل إلى الطفل. إذا استمر بكاء الطفل ورغم اتباع هذه النصائح، فمن الضروري استشارة الطبيب لاستبعاد أي أسباب طبية.

مقالات مشابهة

  • وفاة فتى غرقاً أثناء السباحة في إب
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي في وفاة العلامة محمد حسن الأهدل
  • أسباب بكاء الرضيع أثناء الرضاعة.. ما الذي يزعجه وكيف يمكنك تهدئته؟
  • أمير الكويت يُهنئ الرئيس تبون ويدعوه لزيارة دولة
  • الشيخ فهد الصباح: نعتز بالعلاقات الثنائية الأخوية الوطيدة مع الإمارات
  • سفير الإمارات يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء
  • نجل حسن نصر الله ينفي اغتيال والده (شاهد)
  • رئيس الوزراء الصومالي يتهم إثيوبيا بـتهديد خطير لسيادة بلاده (شاهد)