كشفت وسائل إعلامٍ إسرائيليّة، اليوم السبت، أنّ جُندياً إسرائيلياً يُدعى يحزقيل عزاريا (53 عاماً)، قد قُتل جراء انفجار طائرة مفخخة أطلقها "حزب الله" باتجاه مستعمرة مرغليوت الإسرائيلية. وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنّ الجندي القتيل كان ضمن الكتيبة 129، اللواء الثامن في الجيش الإسرائيلي، موضحة أنّ "الحادثة التي أدت إلى مقتل غزاريا أسفرت أيضاً عن إصابة عددٍ جنديين آخرين تراوحت جروحهما بين الخطيرة والطفيفة".

ومساء، نشر الإعلام الحربيّ التابع لـ"حزب الله" مقطع فيديو يُوثق مشاهد لاستهداف المقاومة الإسلامية تموضعاً لجنود العدو الإسرائيليّ خارج ثكنة راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة) بواسطة مسيرة إنقضاضية. وأظهر الفيديو لحظة إطلاق النار ومسارها والنقطة التي سقطت فيها ضمن الأراضي المحتلة.

المصدر: "رصد" لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ما هي أجهزة بايجر التي انفجرت في أيدي عناصر حزب الله؟

سرايا - كشفت مصادر مطلعة أن أجهزة الاتصال اللاسلكية التي انفجرت بأيدي المئات من عناصر حزب الله في لبنان مسببة لهم إصابات متفرقة، هي من نوع بايجر.

وأكد مصدر مقرب من حزب الله أن الحادث «خرق إسرائيلي»، فيما لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن العملية. بينما وصف مسؤول في الحزب العملية بأنها «أكبر خرق يتعرض له الحزب».

ويستخدم حزب الله نظام «بايجر» للتواصل بين عناصره، فيما قال مصدر أمني لبناني رفيع المستوى لصحيفة النهار: إن «إسرائيل اخترقت نظام أجهزة الاتصالات الفردية وقامت بتفجيرها».

ووقعت التفجيرات في مناطق عديدة بينها الضاحية والبقاع والنبطية والحوش وبنت جبيل وصور وغيرها. وتطلب العديد من المستشفيات التبرع بالدم. وتداولت مواقع التواصل فيديوهات لأشخاص مصابين كانوا يحملون هواتف لاسلكية بين أيديهم.

ـ ما هو بايجر؟

وجهاز البايجر أو النداء الآلي هو جهاز إلكتروني صغير يسهل حمله ويستخدم لاستقبال الرسائل القصيرة أو رقم الشخص الذي يحاول الاتصال بالجهاز. وطوِّرَ هذا الجهاز، الذي يعد قديماً في الوقت الراهن، خلال خمسينات وستينات القرن الماضي. وبحلول ثمانينات القرن العشرين، أصبحت أجهزة استقبال الموجات اللاسلكية الشخصية صغيرة الحجم هذه شائعة الاستخدام، إذ كان بوسعها استقبال وعرض رسائل صوتية أو أخرى تتألف من أرقام أو حروف، تبثها شبكة هوائيات تنقل إشارات لاسلكية.

أنواع جهاز بايجر؟

أصبحت أجهزة البايجر التقليدية من الماضي مع تطور التكنولوجيا، ولكنها كانت تعد الوسيلة الرئيسية للاتصال اللاسلكي في السابق. وكانت تتميز بحجمها الصغير وبساطتها.

لكن مع تقدم التكنولوجيا، ظهرت أجهزة بايجر الحديثة التي تجمع بين مميزات التواصل اللاسلكي والتطبيقات الذكية. حيث تتيح للمستخدمين إرسال النصوص، والمكالمات، والتنبيهات من دون الحاجة لاستخدام هواتفهم. بالإضافة إلى ذلك، توفر تقنية البلوتوث والواي فاي ربطاً سلساً بين الأجهزة لتحسين تجربة الاتصال.

إقرأ أيضاً : وسائل إعلام: إصابة السفير الإيراني لدى لبنان في الوجه انفجار جهاز اتصال لاسلكيإقرأ أيضاً : إصابة 10 عناصر من حزب الله في لبنان بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي كانوا يحملونها إقرأ أيضاً : زيمبابوي تعتزم إعدام 200 فيل لإطعام سكان يعانون الجوع

مقالات مشابهة

  • أجهزة الاتصال التي انفجرت بأيدي عناصر حزب الله في لبنان فخختها إسرائيل ومصدرها تايوان
  • تقارير إسرائيلية تكشف عن نوع المادة التي فجرت أجهزة الاتصال في لبنان
  • مالا تعرفه عن أجهزة pagers التي فجرتها إسرائيل في عناصر حزب الله
  • اللواء نصر سالم يكشف لـ «الأسبوع» كيف فجرت إسرائيل أجهزة البيجر التي يستخدمها حزب الله؟
  • صحيفة: أجهزة البيجر التي طالتها التفجيرات هي من شحنة جديدة تلقاها حزب الله
  • ما هي أجهزة بايجر التي انفجرت في أيدي عناصر حزب الله؟
  • 3 جبهات مفتوحة وخلافات داخلية.. أزمات تواجه إسرائيل في شهر واحد
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف بلدات في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل 3 من أسراه بإحدى الغارات على غزة
  • كتائب حزب الله العراقية تبارك العملية اليمنية التي استهدفت يافا المحتلة