وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة، العميد يحيى سريع، في بيان جديد أن “سلاح الجو المسيَّر في القوات المسلحة اليمنية نفذ -بعون الله تعالى- عملية عسكرية على أهداف حساسة في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلّة بدفعة كبيرة من الطائرات المسيَّرة”.

وَأَضَـافَ أن “القوات المسلحة اليمنية تؤكّـد استمرار عملياتها العسكرية ضد الكيان الصهيوني حتى يتوقف عدوانه على إخواننا الصامدين في قطاع غزة”.

ودعت القوات المسلحة “كافة أحرار الأُمَّــة العربية والإسلامية وأحرار العالم باتِّخاذ المواقف المشرِّفة تجاه القضية الفلسطينية ودعماً وإسناداً لمقاومته الحرة”.

ويأتي الهجومُ الجوي على أهداف العدوّ في إيلات بعد أقلَّ من 24 ساعة من إعلان القوات المسلحة في بيان تأريخي من وسط حشود جماهيرية ضخمة في ميدان السبعين عن استهداف سفينتَي حاويات كانتا متجهتَين إلى موانئ العدوّ الصهيوني، ورفضتا الاستجابةَ للإنذارات والتحذيرات النارية اليمنية لتحويل مسارهما.

ويؤكّـد الهجومُ الجوي على إيلات أن القوات المسلحة اليمنية مُستمرّة في تفعيل كافة الخيارات المتاحة لإيلام العدوّ الصهيوني واستهدافه ضمن معركة “طُـوفان الأقصى”، وأن الدور اليمني المتقدم في هذه المعركة مفتوح على كُـلّ المسارات الممكنة.

ويوجه هذا الهجوم رسالة واضحة للعدو الصهيوني وحلفائه الدوليين الذين يحاولون بشكل مُستمرّ ترهيبَ صنعاء والضغط عليها لوقف انخراطها في المعركة، حَيثُ يؤكّـد هذا الهجوم بشكل عملي أن القيادة الوطنية مصممة على تثبيت دورها كجبهة رئيسية في الصراع مع العدوّ سواء على مستوى المعركة الحالية أَو على مستوى المراحل القادمة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة SEAJOY في البحر الأحمر

 

الثورة /
أعلنت القوات المسلحة اليمنية، أمس، عن تنفيذ عمليتين عسكريتين، الأولى استهدفت هدفا حيويا في حيفا، والثانية استهدفت سفينة في البحر الأحمر، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه ورداً على مجازر العدو الصهيوني.
وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها أن العملية الأولى تم تنفيذها بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق، واستهدفت بصواريخ مجنحة “هدفا حيويا في حيفا”، وحققت أهدافها بنجاح.
وأشارت إلى أن العملية الثانية استهدفت سفينة تُدعى SEAJOY” ” في البحر الأحمر، وذلك لاختراق الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.
ولفت البيان إلى أن العملية تم تنفيذها بشكل مشترك بين سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية والقوات البحرية، وذلك بزورق مسير وعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة.. مؤكدا أن العملية أدت إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة ودقيقة.
وشددت القوات المسلحة اليمنية على أنها مستمرة في تنفيذ عملياتها المشتركة مع المقاومة العراقية، وتنفيذ ما ورد في البيانات السابقة بشأن السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بالعدو أو التابعة لشركات تتعامل معه.
وحذرت القوات المسلحة من أن عمليات استهداف السفن لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • كاريكاتير.. العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية ضد العدو
  • أمريكا تُقر بفشلها في حماية سفن الكيان الصهيوني من هجمات القوات اليمنية
  • مساعد معتمد اللاجئين في دارفور: القوات المسلّحة والمشتركة كبدوا الدعم السريع خسائر كبيرة جدًا
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة SEAJOY في البحر الأحمر
  • إعلام عبري: حزب الله يستهدف مدينة صفد بدفعة صواريخ كبيرة
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية
  • تقرير غربي: النجاح المتكرر لحزب الله واليمن في إسقاط المسيرات يهدد الهيمنة الجوية لإسرائيل وأمريكا
  • هكذا اصبح حال الأمريكي والإسرائيلي بعد كشف القوات المسلحة اليمنية عن صاروخ “حاطم 2” الفرط صوتي
  • نصرة لغزة.. اليمن يُدخل 3 أسلحة جديدة خلال ثلاثة أسابيع