خنفر ( عدن الغد ) عوض آدم

أكد الأخ/عبده قاسم العوشقي مدير الصرف الصحي في مديرية خنفر ان العمل يسير بوتيرة عالية وان الوضع بات  افضل بكثير هذا العام من ذي قبل 
موضحاً إن لدينا في الإدارة 6 عمال وبالنسبة للمعدات هناك بوزة لشفط مياه الصرف الصحي وعدد من المواسير (البيبات) وأعتقد أن الأمور تسير بشكل جيد ..

والحمد لله المشاريع المنجزة هذا العام 2023م منها قمنا ببناء مستوعب ( خزان ارضي ) لتجميع الصرف الصحي بالطاقة الشمسية يقوم على تصريف مياه الصرف إلى القناة الرئيسية الشرقية لحافة قدر الله  في جعار التي كانت تعاني من طفح الصرف الصحي بتكلفة بلغت (36) مليون ريال بدعم من السلطة المحلية م/ خنفر.

لافتاً ان العمل جار الان بمشروع المجاري الداخلي لمدينة جعار بتمويل منظمة اليونيسيف وسيستكمل قريبا جدا ، ونعمل بصمت بموازنة تشغيلية للعمل (900) الف ريال شهريا من السلطة المحلية  قسمت على 500- استهلاك مياه الشرب للمرافق الحكومية 400 الف تشغيلية .وزعت على النحو  التالي :

200 الف لمناطق جعار والحصن وضواحيها
و 200 الف لمنطقة الكود .

مؤكدا انه  تم ترميم واصلاح  الشبكة الداخلية هذا العام لعدد من مدن وقرى المديرية بتكلفة بلغت 26 مليون ريال بدعم من السلطة المحلية خنفر .

مشيراً تواجهنا بعض العراقيل مثل إهمال من بعض الإخوة المواطنين يتمثل برمي مخلفات وأكياس في مستوعبات الصرف مما يتسبب بطفح المجاري ونأمل التعاون في هذا الخصوص  ...

وتابع بالقول: لدينا خطة عمل مستقبلية أننا وبدعم السلطة المحلية نعمل على مشروع مخرجات مياه الصرف الصحي لحي المثلث والآثار  فقد قمنا بشراء ارض لبناء احواض وذلك لاستيعاب مياه الصرف ونبحث عن تمويل لذلك.

واختتم بتقديم الشكر الجزيل للسلطة المحلية م/خنفر ممثلة بالاخ مازن بالليل مدير عام مديرية خنفر على دعمه المستمر للمشاريع الخدمية في المديرية كما هو الشكر موصول للاخ المهندس صالح بلعيدي مدير عام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي م/ابين على دعمه وتذليله الصعاب التي تعترض سير عملنا.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السلطة المحلیة الصرف الصحی میاه الصرف هذا العام

إقرأ أيضاً:

نائب أمير مكة يرأس اجتماعًا لمناقشة التحضير للحج القادم

رأس نائب أمير المنطقة نائب رئيس اللجنة الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، اجتماع اللجنة، الذي تخللته مناقشة خطوات التحضير المبكر لحج 1446هـ.

ونقل الأمير سعود بن مشعل شكر وتقدير أمير منطقة مكة للجهات أعضاء اللجنة نظير ما بذلوه من جهود وأعمال خلال حج عام 1445هـ، والتي أسهمت بتوفيق الله ثم بما وفرته القيادة الرشيدة -يحفظها الله- من إمكانات مادية وبشرية لخدمة ضيوف الرحمن، في تسهيل أدائهم للشعيرة في أمن ويسر وطمأنينة، حاثًا الجميع على مضاعفة الجهود والعمل التكاملي والتخطيط المُبكر لحج العام القادم بما يحقق الآمال والتطلعات.

واستعرضت اللجنة سُبل تعزيز الإيجابيات التي تحققت في حج هذا العام، وخطوات التطوير المستمر لمنظومة الحج بما يسهم في تحسين تجربة ضيوف الرحمن وتوفير الخدمات الأفضل لهم خلال حج العام القادم.

وتناول الاجتماع ما تحقق من أعمال في مرحلة مغادرة ضيوف الرحمن عبر المنافذ المختلفة بعد أدائهم للفريضة، كما تمت مناقشة عددٍ من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذت حيالها التوصيات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير مكة يرأس اجتماعًا لمناقشة التحضير للحج القادم
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • استجابة لمطالب المواطنين.. محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ المنيا: توفير حياة كريمة الهدف الأول للدولة بقيادة الرئيس السيسي
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالظهير الصحراوى بمركز القوصية
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • رفع طاقة محطة الصرف الصحي بالسيب إلى 82 ألف متر مكعب يوميا
  • إنجاز 70٪ من أعمال إحلال وتجديد شبكة الانحدار بمنطقة «السلخانة»