دعا المستشار الألماني أولاف شولتس، إلى الانفتاح والتعاطف مع اليهود في ألمانيا. وفق نص الخطاب الذي يعتزم إلقاءه في مؤتمر يوم الجاليات اليهودية في ألمانيا، والذي وزع بشكل مسبق.

وخلال مؤتمر يوم الجاليات اليهودية في ألمانيا، قال شولتس، السبت: "نحن جميعاً علينا واجب أن نتخذ كل يوم قراراً صحيحاً لصالح التعاطف والتضامن والأذن المفتوحة والقلب المفتوح" مشيراً إلى أن هذا هو أساس "مجتمعنا المفتوح".

وأضاف السياسي الاشتراكي الديمقراطي أن "هذا يعني بداهة ألمانيا الحرة اليهودية وبنفس القدر ألمانيا المسيحية أو المسلمة والدينية أو غير الدينية والمتنوعة، سندافع عن ألمانيا هذه".

If this accusation is true, @Harvard is adopting policies that trace their ideological roots to the Nuremberg laws of Nazi Germany, which also targeted Jewish participation in the academy and the professions, based on the idea that Jews were overrepresented. This is very serious. https://t.co/f6BrBE2lJL

— Joel Pollak (@joelpollak) December 15, 2023

وقال شولتس اليوم السبت:"علينا جميعاً واجب أن نتخذ كل يوم قراراً صحيحاً لصالح التعاطف والتضامن والأذن المفتوحة والقلب المفتوح" مشيرا إلى أن هذا هو أساس "مجتمعنا المفتوح".

ومن جانبه، تحدث رئيس المجلس المركزي لليهود في ألمانيا جوزيف شوستر، عن حوادث تصنفها ألمانيا معادية للسامية بعد هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقال شوستر مخاطباً شولتس: "أعلنتم عن عواقب، وأنتم بصدد تنفيذ هذا، ونحن ندعمكم في هذا حتى نهاية الطريق".

وطالب شوستر الحكومة الألمانية بالوقوف إلى جانب إسرائيل في الأمم المتحدة في المستقبل أيضاً، مشيراً إلى أن الحكومة الألمانية لا تزال تتأرجح بين المقاعد حتى الآن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ألمانيا فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

تداول صورة لرئيس وزراء بريطانيا الجديد بـ"الكيباه" اليهودية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق حزب العمال البريطاني بقيادة كير ستارمر فوزاً ساحقاً في الانتخابات التشريعية الأخيرة، منهياً بذلك 14 عاماً من سيطرة حزب المحافظين، وقد استقبل الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة ستامر، اليوم بقصر باكنجهام، لتسليمه مهام عمله الجديد.

وبعد ساعات قليلة من تولي كير ستامر تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "إكس"، صورة لرئيس وزراء بريطانيا الجديد، كير ستارمر زعيم حزب العمال، بـ"الكيباه" اليهودية، منتقدين دعمه المقدم إلى إسرائيل.

وفي صدد ذلك هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتناياهو ستامر، حيث كتب على موقع إكس: "أنا واثق من أننا سنواصل العمل معًا لتعزيز الصداقة التاريخية بين المملكة المتحدة وإسرائيل وتعزيز الهدفين التوأمين المتمثلين في الأمن والسلام."

 

تنزيل

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: “إسرائيل” قتلت عشرة آلاف امرأة، منهن ستة آلاف أم، تركن خلفهن 19 ألف طفل يتيم
  • رد فعل ألمانيا على فوز حزب العمال في بريطانيا
  • تداول صورة لرئيس وزراء بريطانيا الجديد بـ"الكيباه" اليهودية
  • إندونيسيا تجدد دعوتها لضم فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة
  • الجامعة العربية تتخذ جملة من القرارات ضد إسرائيل وتستنكر عرقلة بريطانيا للعدالة
  • الجامعة العربية تدرس خطوات تجميد مشاركة إسرائيل في الأمم المتحدة
  • أمين عام الأمم المتحدة يدعو إلى تعاون الدول في إصلاحات معالجة أزمة المناخ
  • الجامعة العربية "تضطلع بمسؤولياتها" وتخطط لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • رغم الإخفاق الداخلي.. حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة