أعلن إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، اليوم السبت، تأجيل افتتاح الدورة الثالثة عشرة للمهرجان القومي للتحطيب، لتقام في الثامنة مساء بعد غد الاثنين ، بساحة أبو الحجاج بالأقصر، حدادًا على رحيل أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

جاء ذلك في ضوء إعلان حالة الحداد العام لرحيل أمير دولة الكويت، وتفعيلا لإعلان الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة بتعليق الأنشطة والفعاليات الفنية بالمواقع الثقافية التابعة للوزارة بأنحاء الجمهورية، اعتبارا من اليوم السبت ولمدة ثلاثة أيام، حيث تقرر تأجيل افتتاح الدورة الثالثة عشرة للمهرجان القومي للتحطيب، الذي كان مقرراً مساء غد الأحد، لتقام في الثامنة مساء بعد غد الاثنين .

كانت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قد أعلنت تعليق الأنشطة والفعاليات الفنية، بالمواقع الثقافية التابعة للوزارة، بأنحاء الجمهورية، لمدة ثلاثة أيام، تفعيلًا لإعلان جمهورية مصر العربية، حالة الحداد العام، لرحيل الشيخ، نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، الذي وافته المنية اليوم السبت .

ونعت وزيرة الثقافة، فقيد الأمتين العربية والإسلامية، راجية من الله أن يتغمده برحمته، ويُلهم شعب الكويت الصبر والسلوان.

كان الديوان الأميري في الكويت، قد أصدر بياناً نعى فيه الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح، إثر وعكة صحية ألمت به منذ فترة، وأعلن الديوان الأميرى فى الكويت فى نوفمبر الماضى، عن دخول أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح المستشفى صباح اليوم، إثر وعكة صحية طارئة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الديوان الأميري في الكويت المهرجان القومي للتحطيب الأقصر وفاة أمير الكويت إقليم جنوب الصعيد الثقافى نواف الأحمد الجابر

إقرأ أيضاً:

موعد افتتاح مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية

ينتظر عشاق الأفلام العربية على مستوى العالم، افتتاح الدورة الـ13 من مهرجان الفيلم العربي في سيئول بكوريا الجنوبية في الشهر القادم.
ووفق لوكالة يونهاب للأنباء، ستستضيف الجمعية الكورية العربية مهرجان الفيلم العربي، كونها تعمل على تعزيز العلاقات الشاملة بين كوريا و22 دولة عربية في المجالات الثقافية والسياسية والأكاديمية وغيرها، بالاشتراك مع مركز بوسان للسينما وبيت الفن "مومو" في سيئول برعاية وزارة الخارجية الكورية الجنوبية والسلك الدبلوماسي العربي.
ومن المقرر أن يستمر المهرجان في مركز بوسان للسينما في مدينة بوسان بجنوب شرق سيئول، من يوم الافتتاح الموافق 3 يوليو ويظل بالمركز إلى 7 يوليو، وفي بيت الفن "مومو" بسيئول من 11 إلى 14 يوليو، ويتم عرض أفلام المهرجان من خلال قناة تلفزيون نايفر عبر الإنترنت من 15 إلى 21 يوليو.
ومن المقرر عرض 10 أفلام طويلة وقصيرة تغطي مواضيع متنوعة وتظهر العالم العربي في مهرجان هذا العام، وتم اختيار الفيلم المغربي "الثلث الخالي" كفيلم افتتاحي في مهرجان هذا العام.
وتشمل الأفلام العشرة المعروضة "الثلث الخالي"(المغرب)، و"الملكة الأخيرة" (الجزائر وقطر) ، و"وداعا جوليا"(السودان)، و"بنات ألفة" (تونس) و"إن شاء الله ولد" (الأردن) والأستاذ" (فلسطين وقطر)، و"هجان" (السعودية ومصر والأردن) و"رماد"، و"ديانة الماء" وجنة الطيور"(سلطنة عمان)، وغيرها من الأفلام العربية المشوقة.
 

مقالات مشابهة

  • المهرجان القومي للمسرح يكرم الفنانة سلوى محمد علي
  • تدشين مسرح الهواء الطلق بالمدية
  • المركز القومي للسينما يشارك بمبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية
  • سعر الذهب في الكويت السبت 29 يونيو 2024.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت 29-6-2024
  • تكريم أحمد آدم في المهرجان القومي للمسرح في دورته الـ17
  • بحضور وزيرة الثقافة.. افتتاح عرض "حاجة تخوف" على مسرح الإبداع الفني
  • الصويرة.. افتتاح الدورة الـ 25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية
  • موعد افتتاح مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية