كانت القوات الإسرائيلية قصفت صباح اليوم جمعية الشبان المسيحية في غزة، والتي تؤوي 300 نازح، مأ أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

اعلان

قتلت القوات الإسرائيلية المتمركزة في مدينة غزة وسط القطاع، المواطنة الفلسطينية المسيحية من غزة ناهدة خليل بولس أنطون وابنتها سمر كمال أنطون، وأصابت 7 آخرين، بعدما استهدفت قناصتها كنيسة العائلة المقدسة.

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن الدبابات الإسرائيلية التي تحاصر حي الزيتون من مدينة غزة تستهدف أي شخص يتحرك داخل ساحة الكنيسة.

شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد يقول إنها لعمليات جنوده في غزةغضب في تل أبيب.. عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة تطالب بـ"وقف القتال وبدء مفاوضات"شاهد: ألمانيا ترسل إمدادات طبية إلى مصر لعلاج مرضى قطاع غزة

وتواصل القوات الإسرائيلية تهديد أكثر من 600 نازح غالبيتهم من أهالي غزة المسيحيين، مطالبة إياهم بإخلاء الكنيسة.

وكانت القوات الإسرائيلية قصفت صباح اليوم جمعية الشبان المسيحية في غزة، والتي تؤوي 300 نازح، مأ أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وفي 19 تشرين الأول /  أكتوبر الماضي، تعمدت القوات الإسرائيلية استهداف كنيسة الروم الأرثوذكس وسط مدينة غزة، والتي كانت تؤوي نازحين، ما أسفر حينها عن مقتل 18 مواطنًا.

تنديد فلسطيني بعد مقتل السيدة وابنتها

وعقب الحادثة، أصدرت البطريركية اللاتينية في القدس بيانًا، أدانت فيه القنص، واعتبرت أن "القوات الإسرائيلية قتلت ناهدة وابنتها بدم بارد داخل مبنى الدير حيث لا يوجد أي مقاومة".

كما أشارت الكنيسة إلى أن "القصف الإسرائيلي استهدف السبت دير راهبات الأمم تيريزا إضافة لتدمير خزان الوقود والمولد الكهربائي وإصابة عدد من الأشخاص".

وقالت الكنيسة في بيان: "لا يسعنا إلا أن نعبر عن استهجاننا من تنفيذ هذا الهجوم تحديدًا في الوقت الذي تستعد فيه الكنيسة لعيد الميلاد".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "مات جائعا"... تشييع جثمان مصور قناة الجزيرة سامر أبو دقة في خانيونس شاهد: مجموعة متسلقين متنكرين في أزياء الأبطال الخارقين يرسمون البسمة على وجوه الأطفال في المستشفى شاهد: ألمانيا ترسل إمدادات طبية إلى مصر لعلاج مرضى قطاع غزة طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة اليوم الـ70 من الحرب| ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع إلى 18.800 فلسطيني الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي: إذا خسرت إسرائيل الحرب الإعلامية فمستقبلها سيكون مهددًا شاهد: الأمطار الغزيرة تفاقم معاناة النازحين في غزة شاهد: في اليابان ... اختبار لسيارة أجرة طائرة للمطالبة بوقف الحرب على غزة.. أميركيون يهود يقطعون طريقًا سريعًا في لوس أنجليس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ71 من الحرب في غزة| إسرائيل تواصل القصف، وغضب بعد مقتل 3 محتجزين إسرائيليين على يد الجيش يعرض الآن Next عاجل. غضب في تل أبيب.. عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة تطالب بـ"وقف القتال وبدء مفاوضات" يعرض الآن Next كانوا عراة الصدور وأحدهم رفع راية بيضاء.. معلومات جديدة عن المحتجزين الثلاثة الذين قتلتهم إسرائيل يعرض الآن Next الدفاعات الجوية المصرية تسقط مسيّرة جنوب سيناء قرب الحدود مع إسرائيل يعرض الآن Next وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن 86 عامًا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فرنسا فلسطين حرية الصحافة جيش صحفي ضحايا دونالد ترامب Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فرنسا فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فرنسا فلسطين حرية الصحافة جيش صحفي ضحايا دونالد ترامب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فرنسا فلسطين القوات الإسرائیلیة یعرض الآن Next مدینة غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإدارة بايدن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل كانت ضمن شحنة إلى إسرائيل

مع بلوغ الحرب في غزة يومها الـ266، تحول القطاع إلى منطقة أكثر من منكوبة، تغمره مشاهد الدمار وتفوح منه رائحة الدماء. المنازل والبنية التحتية مدمرة بالكامل، مما جعل الحياة اليومية للسكان شبه مستحيلة.

اعلان

والأوضاع الإنسانية تتدهور بسرعة، حيث يعاني الناس من نقص شديد في الغذاء والمياه والأدوية والمستشفيات عاجزة عن تقديم الرعاية الصحية اللازمة، مما يفاقم من معاناة الجرحى والمرضى.

في الشمال، تزداد حدة المواجهات بين إسرائيل ولبنان، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في المنطقة. 

وبعد أن اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واشنطن بتأخير شحنات الأسلحة، نقل موقع "أكسيوس" قبل ساعات عنمسؤولينأمريكيينوإسرائيليين، قولهم إن إدارةبايدنستفرجعنقنابلبوزن 500 رطلكانتضمنشحنةإلىإسرائيل.

وأشار الموقع إلى أن الإدارةتراجعجزءاآخرمنالشحنةيضمقنابلبوزن 1800 و2000 رطل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مياه الصرف الصحي والقمامة تحاصران الفلسطينيين في غزة وتتسبب بمخاطر صحية كبيرة وكالة التنمية الأمريكية: عمليات النهب في غزة تفاقم مشكلات توزيع المساعدات القادمة بحراً الجيش الأمريكي يدعو وسائل الإعلام إلى أول جولة في رصيف غزة العائم بعد استئناف العمل فيه حركة حماس غزة لبنان فلسطين حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: حزب الله يقصف الجليل الأعلى بنحو 40 صاروخًا ومستشفيات إضافية في غزة قد تخرج عن الخدمة يعرض الآن Next قادة الاتحاد الأوروبي يختارون فون دير لاين وكوستا وكالاس لشغل المناصب العليا في التكتل يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا يعرض الآن Next حادث تصادم قطار وحافلة في سلوفاكيا يودي بحياة 4 أشخاص يعرض الآن Next قبل الانتخابات التشريعية المبكرة... مارين لوبان تشكك في دور رئيس الجمهورية كقائد أعلى للقوات المسلحة اعلانالاكثر قراءة اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل روسيا الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني انتخابات بوليفيا سياسة بوليفيا طوفان الأقصى حركة حماس حادث غزة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين في مواجهات شمالي غزة
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • القوات الإسرائيلية تعتزم البقاء على حدود القطاع مع مصر في محور فيلادلفيا وفق إعلام إسرائيلي
  • مباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإدارة بايدن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل كانت ضمن شحنة إلى إسرائيل
  • بدر دحلان.. حقيقة الصورة المتداولة لما قبل اعتقاله من القوات الإسرائيلية؟
  • مسؤول إسرائيلي: "لا توجد خطة لإجلاء القاطنين في الشمال في حال نشوب حرب مع حزب الله اللبناني"
  • يرصد تاريخ الحضارات.. سوسن بدر تعلن بدء عرض حلقتين من "أم الدنيا"
  • نفتالي بينيت للإسرائيليين: لا تغادروا البلاد وتذكروا أنه بعد 3 سنوات من المحرقة أسسنا دولة إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يشرد بالقوة ربع سكان قرية أم الخي البدوية ويهدم عددا من منازلها في الضفة الغربية