أكدت جماعة الحوثي، استمرارها في مواصلة استهداف السفن الإسرائيلية أو المتعاونة معها في البحر الأحمر، في ظل ردود فعل دولية واسعة جراء تصاعد الهجمات ضد الملاحة الدولية.

 

وقال الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام في بيان على منصة إكس، بأن العمانيين في تواصل ونقاش مع جماعته ومع أطراف دولية عدة الدولية بشأن عمليات البحر الأحمر والبحر العربي.

 

 

وأضاف: "أكدنا للجميع أن عمليات اليمن هي لمساندة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وأنه لا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي إزاء ما يتعرض له القطاع من عدوان وحصار حيث لا غذاء ولا دواء وحتى المياه الصالحة للشرب أقدم كيان العدو على قطعها".

 

وأردف: "وفي مختلف اللقاءات جرى التأكيد أن موقف اليمن مع غزة غير خاضع للمساومة، وأن سفن العدو أو تلك المتوجهة إلى موانئه ستبقى عرضةً للاستهداف حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة، وتدفق المساعدات الإنسانية بشكل مستمر إلى القطاع".

 

وأشار إلى أن "أي خطوات حقيقية تستجيب للوضع الإنساني في فلسطين وغزة بإدخال الغذاء والدواء من شأنها أن تساهم في خفض التصعيد".

 

وفي وقت سابق، أعلنت شركة البحر الأبيض المتوسط للشحن (إم. إس. سي) توقفها عن توقف عبور سفنها في البحر الأحمر بعد تعرضها لهجمات حوثية.

 

ويوم أمس، أعلنت شركة ميرسك للشحن البحري، وقف جميع عمليات النقل بالحاويات عبر البحر الأحمر، بصورة مؤقتة.

 

وهاجمت جماعة الحوثي في الأسابيع القليلة الماضية سفناً في البحر الأحمر، وهو طريق مهم يسمح بمرور التجارة بين الشرق والغرب، عبر قناة السويس لتجنب إهدار مزيد من الوقت وتكاليف الإبحار حول إفريقيا.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر عمان غزة مليشيا الحوثي الكيان الصهيوني البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مقتل شرطي يمني بنيران الحوثيين جنوب غربي البلاد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قتل شرطي في صفوف القوات الحكومية، بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد، جراء هجوم نفذته جماعة الحوثي على مواقع لقوات الجيش الموالي للحكومة المعترف بها دوليا.

وقال مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمنية، إن “جنديا من شرطة الدوريات وأمن الطرق بمحافظة تعز قتل متأثرا بإصابته في إعتداء لجماعة الحوثي”.

وأشار إلى أن الجندي القتيل يدعى “عقاب عبدالغني سعيد”.

ولفت إلى أنه قتل أثناء أداء الواجب الوطني في الدفاع عن مدينة تعز من اعتداءات جماعة الحوثي جراء إصابته بشظايا في الوجه والعين.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعتقلون شيوخ قبائل وقادة في المؤتمر
  • مسؤولو أمميون يدعون جماعة الحوثي للأفراج العاجل عن موظفي الأمم المتحدة
  • ارتفاع حصيلة تفجيرات لبنان إلى 20 قتيلاً ومئات الجرحى
  • الحوثيون يدفعون بتعزيزات عسكرية الى هذه المناطق
  • الحوثيون: هجوم أمريكي بريطاني على محافظة الحديدة
  • مقتل شرطي يمني بنيران الحوثيين جنوب غربي البلاد
  • محكمة في حضرموت تقضي بإعدام زعيم جماعة الحوثي
  • NYT: كيف تلقت جماعة الحوثي وحركة حماس ترحيبا دافئا في العراق؟
  • الحوثيون يعمقون الانقسام في اليمن بقطع مرتبات موظفي الخطوط الجوية اليمنية بالجنوب
  • البخيتي يكشف عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم في البحر الأحمر