الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا، اليوم، حملة التوعية الصحية وإزالة مصادر التوالد ورش يرقي ومثبط نمو في المديريات الأكثر اصابة.

وفي التدشين، أشاد وكيل المحافظة علي الكباري، بجهود مكتب الصحة في تنفيذ حزمة متكاملة لمكافحة الأمراض والأوبئة.

. مؤكدا دعم السلطة المحلية لكافة الجهود الهادفة لتخفيف معاناة المواطنين، خصوصا خلال موسم تكاثر البعوض وانتشار الأمراض.

فيما أوضح مدير الرعاية الصحية بمكتب الصحة الدكتور علي حزام أن مثل هذه الحملات تأتي بهدف حماية المجتمع من الأمراض والأوبئة ومسبباتها.. داعيا إلى تعاون المواطنين مع منفذي الحملة.

فيما بين مدير إدارة التثقيف بمكتب الصحة يحيى الجنيد، أن الحملة تأتي في اطار توجهات مكتب الصحة وبرامجه للوقاية من الأوبئة والحد من انتشار مرض الملاريا والضنك خلال فصل الشتاء.

وأشار إلى انها تهدف إلى توعية أفراد المجتمع بأهمية الوقاية من الأمراض والأوبئة من خلال القضاء على مصادر وبؤر تكاثر وتوالد البعوض الناقل للأمراض.

موضحا أن الحملة، التي يشارك فيها 150 متطوعة في التثقيف الصحي و60 عاملا و30 مشرفا في الرش اليرقي وردم المستنقعات تستمر اسبوعين .. لافتا إلى أن حملة التوعية تستهدف 430 مدرسة بالمحافظة.

حضر التدشين مدراء مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة عبدالرحمن اسحاق ومكتب الارشاد عبدالرحمن الورفي، ونواب مدير مكتب الصحة العامة والسكان ومدير محور تهامة لمكافحة الملاريا الدكتور نجيب الانقط.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة مکتب الصحة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة

التقت الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدكتورة نوريا سانز مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، وذلك بحضور دينا الصيرفي مساعدة وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون العلاقات الدولية.

وبحث اللقاء سبل توطيد أواصر التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة في عدد من مجالات الاهتمام المشتركة.

ورحبت وزيرة التضامن الاجتماعي بالدكتورة نوريا سانز والتعاون القائم بين وزارة التضامن الاجتماعي والمكتب الإقليمي لليونسكو في القاهرة، مثمنة العلاقات الثنائية القوية التي تربط بين الجانبين، ومؤكدة الاستعداد الكامل لتعزيز أواصر التعاون بصورة أكبر خلال الفترة القادمة.

وتناول اللقاء آليات التعاون المشترك في تنظيم برامج تدريبية لبناء القدرات ومنها تعزيز مهارات الإعلاميين، فيما يخص برامج ومبادرات الوزارة واستخدام مفردات الثورة الرقمية لخدمة العمل من دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي للاستفادة منها والأمن السيبراني ورفع الوعى بالعديد من الجرائم الإلكترونية وعواقبها والتعامل حيالها، كذلك التعاون في إطار وضع استراتيجية للحماية الاجتماعية.

كما ناقش الاجتماع التعاون المثمر بين الجانبين في مبادرة التعليم عبر مراكز التعلم المجتمعي، حيث يعد توفير التعليم غير الرسمي للأبناء الأولى بالرعاية، أحد محاور استراتيجية الوزارة في مواجهة الفقر متعدد الأبعاد، كذلك استخدام الفن في التعليم فيما يخص الحضانات من سن يوم إلى 4 سنوات، وبما يعمل على إطلاق الطاقات والقدرات الإبداعية للأطفال في إطار الاستثمار في البشر ودعم ذلك من خلال برنامج تنمية الطفولة المبكرة بالوزارة، كذلك إمكانية التعاون فيما يخص ذوي الإعاقة وكبار السن، كذلك دراسة التعاون المتعلق بالموروث الثقافي لدى المرأة الريفية بما يعمل على إذكاء الوعي وتحقيق التنمية.

اقرأ أيضاًوزيرة التضامن: الخطوط الساخنة استقبلت ما يزيد على 207.334 اتصالا خلال يوليو

وزيرة التضامن تبحث أوجه التعاون لتحسين الخدمات المقدمة في ملف «ذوي الإعاقة»

مقالات مشابهة

  • "الصحة العالمية" تحذر: سكان السودان يواجهون أخطار الجوع والأوبئة
  • وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليونا و514 ألف خدمات مجانية خلال 38 يوما
  • دهمش يتفقد سير العمل في مكتب الضرائب بمحافظة الحديدة
  • منها جدري القرود.. لماذا تطلق على الأمراض والأوبئة أسماء الحيوانات؟
  • تدشين حملة نظافة واسعة في البيضاء استعداداً للمولد النبوي الشريف
  • السلطة القضائية بمحافظة الحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الصحة العالمية والمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض تدشنان خطة استجابة لتفشي “جدري القردة”
  • الصحة العالمية والمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض تدشنان خطة استجابة لتفشي "جدري القردة"
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 58 مليونا و129 ألف خدمة مجانية خلال 36 يوما