صحافة العرب:
2024-09-19@10:00:30 GMT

معركة بأس جنين .. محور المقاومة شريك النصر

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

معركة بأس جنين .. محور المقاومة شريك النصر

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن معركة بأس جنين محور المقاومة شريك النصر، وأكد الانتصار البطولي الذي حققه المقاومون في جنين، وتصديهم الأسطوري لجيش العدو الصهيوني، صوابية مسار قوى محور المقاومة التي حملت على عاتقها .،بحسب ما نشر صحيفة اليمن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات معركة بأس جنين .

. محور المقاومة شريك النصر ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

معركة بأس جنين .. محور المقاومة شريك النصر

وأكد الانتصار البطولي الذي حققه المقاومون في جنين، وتصديهم الأسطوري لجيش العدو الصهيوني، صوابية مسار قوى محور المقاومة التي حملت على عاتقها أن تكون جزءاً من الدفاع على القدس والضفة الغربية، والذي بدا واضحاً في أداء وسلوك مقاتلي الفصائل الفلسطينية .

فما حصل في معركة "بأس جنين"، هو إشارة عملانية بأن جهات محور المقاومة اخترقت المشهد في الضفة الغربية وأصبح لديها تأثير في مجريات التصعيد والتهدئة هناك، وتقدم دعماً لوجستياً وتقنياً وتدريبياً للمقاومة الفلسطينية .

كما يجمع المراقبون على أن حالة الترابط بين المقاومة في مختلف الساحات داخل فلسطين وخارجها شكّلت مرحلة جديدة من الصراع مع العدو الصهيوني لم يكن ليتّخذ مساره الحالي المتطوّر بهذا الوقت القصير، لولا ترابطت هذه الساحة مع قطاع غزّة على المستوى الفلسطيني، ومع محور المقاومة على المستوى الإقليمي.

ومثل موقف إيران التي وضعت بصماتها المميّزة في فتح جسور التمويل للضفة وصقل خبرات مجاهديها، وفسح المجال لتطوير العمل المقاوم عملًا بتوصيات قائد الثورة الإسلامية في إيران بضرورة تسليح الضفة الغربية ودعمها بكافة الأشكال دعمًا لاستمرارية المقاومة وتصعيدها، وتوسيع امتدادها الجغرافي في كل بقاع فلسطين.

ولفت النخالة إلى أن "المقاومة الفلسطينية انتقلت من مرحلة إلى مرحلة وتراكمت هذه الخبرات بفعل انفتاح المقاومة الفلسطينية على الجمهورية الاسلامية الايرانية والتعاون الذي قدم على المستوى الفني والخبرات العسكرية للشعب الفلسطيني، هذا هو الذي أحدث الفرق".

وبين النخالة "أنه تم وضع برامج من أجل ذلك، إن كان عبر تهريب الأسلحة أو عبر شراء الأسلحة من الصهيوني نفسه، المهم حصل تركيز كبير من أجل أن تنتقل الضفة الغربية من حالة المساكنة والهدوء لحالة المقاومة التي نراها اليوم، وهذا طبعاً كان يتطابق تماماً مع توجيهات القائد علي الخامنئي عن امكانية تسليح الضفة الغربية".

والحديث عن وحدة الجبهات يمكن أن يتحقق أيضا وفق تقدير ودراسة لمحور المقاومة في المنطقة وحديث الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله "أن المقاومة لن تترك غزة وحدها ولن تترك جنين وحدها ولن تترك القدس وحدها"، يعنى أن الجبهة الشمالية حاضرة وقد تمتد الأحداث ويتمادى العدو في جرائمه وتتحقق وحدة الجبهات في مواجهة العدو الصهيوني فمحور

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النصر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العدو الصهیونی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يشيد بالضربة الصاروخية اليمنية ويؤكد أنها كشفت ضعف كيان العدو الصهيوني

يمانيون../

أشادت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، اليوم الإثنين بالضربة الصاروخية اليمنية التي استهدفت العدو الصهيوني في يافا مؤكدة انها كشفت ضعف الكيان على كافة المستويات.

وقال حزب الله في بيان له: “نُشيد إشادة عالية بالهجوم الصاروخي النوعي على الكيان الصهيوني الذي نفذته القوة ‌‏الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية وحقق أهدافه بدقة بالغة في ظروف عسكرية معقدة وكشف وهن ‌‏هذا الكيان المؤقت وضعفه على كافة المستويات”.‏

وأضاف “حزب الله”: إن القرار الشجاع الذي أخذته القيادة الشريفة في اليمن العزيز بالرد على العدوان هو تعبير حقيقي عن ‌‏الموقف العام والموحد لمحور المقاومة على كافة الجبهات بمواصلة الدعم والاسناد للشعب الفلسطيني ‌‏المظلوم ومقاومته الشريفة والباسلة ورفع الظلم والمعاناة عنه وإيقاف حرب الإبادة العنصرية ‌‏والاجرامية”. ‏ ‏

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • “سُمع صراخهم وعويلهم”.. المقاومة الفلسطينية تستهدف جنود الاحتلال وآلياته في جنين ونابلس
  • حزب الله: العدوّ الصهيوني مسؤول عن الاعتداء الآثم وسينال قصاصه العادل
  • الشيخ دعموش: المقاومة في أتم الجاهزية والاستعداد لمواجهة العدو الصهيوني
  • المقاومة الفلسطينية تنفذ 24 عملًا مقاومًا خلال 24 ساعة في الضفة الغربية المحتلة
  • السنوار: المقاومة صامدة وطوفان الأقصى ضربة قوية للمشروع الصهيوني
  • مقررة أممية: عنف الجيش والمستوطنين وصل في الضفة الغربية إلى مستويات غير مسبوقة
  • السنوار للسيد القائد :عمليتكم في عمق الكيان تعيد وَهَجَ معركة طوفان الأقصى
  • حزب الله يشيد بالضربة الصاروخية اليمنية ويؤكد أنها كشفت ضعف كيان العدو الصهيوني
  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة