توج محمد ياسين بطل مصر في سيف المبارزة، بذهبية بطولة كأس العالم للسلاح للشباب تحت 20 سنة، المقامة حاليًا في اليونان خلال الفترة من 16 وحتى 17 ديسمبر الجاري، بمشاركة 29 دولة.

وتمكن محمد ياسين من تحقيق الفوز على بطل إيطاليا في المباراة النهائية بنتيجة 15-6 ليحقق المركز الأول والميدالية الذهبية.

وخاض ياسين بطولة قوية، اكتسح خلالها جميع منافسيه في دور المجموعات ليتأهل لدور الـ128 ويكتسح بعدها بطل الكونغو الديمقراطية بنتيجة 15-3.

وفي دور الـ 64 فاز ياسين على بطل إستونيا بنتيجة 15-8 ثم تمكن في دور 32 من الفوز على بطل إيطاليا بنتيجة 15-11.

أما في مباراة ثمن النهائي ففاز ياسين على بطل فرنسا بنتيجة 13-9 وبعدها تغلب على بطل هونج كونج بنتيجة 15-7 في ربع النهائي ثم يفوز على بطل فرنسا الآخر في نصف النهائي بنتيجة 15-8 ويصل للمباراة النهائية.

وضمت قائمة المنتخب المصري كلا من"محمد ياسين ومحمود السيد وإسلام أسامة ويوسف شامل ويوسف عيسى، تحت قيادة فنيًا د.السيد سامي.

ويتصدر محمد ياسين التصنيف الدولي لناشئي سلاح سيف المبارزة برصيد 157.25 نقطة، كما يحتل منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة ناشئين المركز الأول عالميًا برصيد 382 نقطة.

وتم تكريم منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة ناشئين في “كونجرس” الاتحاد الدولي للسلاح، الذي أقيم الشهر الماضي بشرم الشيخ، بجائزة الأفضل على صعيد ناشئي سلاح سيف المبارزة عالميا وذلك بسبب تصدرهم للتصنيف الدولي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محمد ياسين سيف المبارزة كأس العالم سيف المبارزة سیف المبارزة محمد یاسین على بطل

إقرأ أيضاً:

صبحي: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل وسندعم العريان بانتخابات الاتحاد الدولي

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة منتخبنا الوطني للناشئين للخماسي الحديث  على نتائجه ببطولة العالم للناشئين، التي استضافتها مصر على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.
وقال صبحي  نهنيء أبنائنا بالنتائج على مستوى فردي  وفرق الرجال  وفردي  وزوجي السيدات ، وتحطيم أرقام قياسية ، مشيراً  إلى أن هذه النتائج مطمئنة جداً  على المستقبل كونها بطولة ناشئين .
وأ شار الوزير  إلى أن التعاون الذي تم ما بين وزارة الشباب والرياضة -كجانب حكومي - واتحاد الخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار، أدى إلى طفرة كبيرة جداً في مستوى لاعبينا نظراً لاستضافة مصر للعديد من بطولات العالم ".
وكشف صبحي  عن  أنه مطمئن على مستقبل الرياضة  ،لدينا الخماسي الحديث ، والسلاح ، الرماية ، والتايكوندو ، مبيناً أن الألعاب الفردية عامة منظومة أصبحت محكمة وناجحة بشكل كبير ،وعلى أعلى مستوى".
وتوجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالشكر للإعلام الرياضي على المجهود المبذول مطالبا بإبراز إنجازات ونجاحات أبطالنا حتى يعلم المجتمع المصري مكانة الرياضة المصرية على مستوى العالم .
وأكد وزير الشباب والرياضة أن إنجازات ونجاحات الرياضة المصرية نتاج لدعم القيادة السياسية للرياضة والرياضيين وتنفيذ الوزارة  لتوجيهات القيادة السياسية ما أدى إلى تلك الطفرة الكبيرة في النتائج.
وعن دعم المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة وسكرتير عام اللجنة الأولمبية ، في ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي قال صبحي :" كل الدعم للمهندس شريف العريان في انتخابات الاتحاد الدولي ، وقال خلال الـ 6 سنوات الأخيرة أصبح لدينا عدداً كبيراً من المصريين سواء نواب لرؤساء الاتحاد الدولي لرياضاتهم ، أو أعضاء بمجالس إدارة الاتحادات الدولية ، والاتحادات الأفريقية .

وأضاف الوزير نحن موجودون على الخريطة القارية والدولية ، ونتمى أن نرى في القادم عدداً من المصريين رؤساء للاتحادات الدولية .
وعن شعوره قبل شهر من انطلاق الدورة الأوليمبية " باريس 2024" قال وزير الشباب والرياضة:" اتمنى تحقيق الإنجازات والميداليات ، ولكن دائما لا أطمئن ، فمن يطمئن لا يعمل ، ونحن يجب أن نعمل حتى آخر وقت ، وندعم أولادنا بشكل قوي جداً ، لأن هناك مجهوداً كبيراً مبذولاً ، ولكن التوفيق من عند الله ، و نطمئن الجميع بأن الإيجابيات كثيرة".

مقالات مشابهة

  • معتز وائل: التتويج بذهبية بطولة العالم gلخماسي عوضني عن خسارة التأهل الأولمبي
  • صبحي: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل وسندعم العريان بانتخابات الاتحاد الدولي
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات
  • “أم الشايب”.. والدة آسر ياسين تشاهد “ولاد رزق 3”
  • مصيرة يتوج ببطولة عمان للاسكواش .. ونادي عمان وصيفا والسيب ثالثا
  • مصيرة يتوج ببطولة عمان لللاسكواش .. ونادي عمان وصيفا والسيب ثالثا
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • نمور تفوز بذهبية بطولة رومانيا الدولية للجمباز
  • سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43