أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اتخاذ بعض الإجراءات لحماية المواطنين المسافرين على طريق مطروح- الإسكندرية الساحلي الدولي بمحيط كوبري فوكة العلوي، في ظل جهود توفير مزيد من الأمان وتيسير الحركة المرورية بمنطقة كوبري فوكة بعد فتح مزلقان السكة الحديد أسفل الكوبرى لتيسير الحركة ذهاباً وإياباً في الاتجاهين مطروح والإسكندرية.

 

إجراءات على طريق مطروح الإسكندرية للحد من الحوادث

وقال محافظ مطروح، اليوم، إنه جرى عمل مطبات صناعية وأسفلتية وعين قط وكذلك لافتات إرشادية، في نزلة مزلقان كوبري فوكة باتجاه مرسى مطروح الإسكندرية، لتجنب وقوع أي حوادث والعمل على الحفاظ على سلامة وأرواح جميع المواطنين، بالإضافة إلى قيام الإدارة العامة للمرور بتنفيذ إشارات مرورية وعلامات إرشادية من قبل مدخل كوبري فوكة، وذلك من ناحية الإسكندرية ومن ناحية مرسى مطروح بجانب التنسيق مع إدارة مرور مطروح لتركيب طواحين وأقماع وإشارات مضيئة، بالإضافة إلى تواجد أفراد خدمات بالموقع 24 ساعة للتحويلات ومسار الطريق قبل وبعد الكوبري تفادياً لوقوع الحوادث والحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين.

مشاركة مجتمعية 

وأضاف محافظ مطروح أن أهالي منطقة فوكة طريق مطروح قدموا مشاركة مجتمعية مع الأجهزة المعنية في وضع صناديق بلاستيك بدلاً من البلدورات مطلاة بعلامات فسفورية، بجانب كوبري فوكة بجوار المكان الذي يقع بها حوادث مع استمرار التنسيق بين محافظة مطروح مع وزارة النقل والمواصلات وهيئة السكة الحديد.

تطوير طريق مطروح الإسكندرية 

وأوضح محافظ مطروح أن أعمال التطوير والتوسعة التي جرى تنفيذها على طريق مطروح- الإسكندرية، عقب تنفيذها أصبح اتجاه الطريق المؤدى إلى مدينة مرسى مطروح يمر أعلى كوبرى فوكة بينما الاتجاه المؤدى إلى محافظة الإسكندرية من أسفل الكوبرى يمينا على الجزء الذي تم توسعته ليمر على مزلقان السكة الحديد مباشرة، دون الصعود علي الكوبري.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طريق مطروح الإسكندرية طريق مطروح مطروح مرسى مطروح محافظة مطروح حوادث على طریق مطروح محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

«النقل» تنفي انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع في البحيرة

نفت الهيئة العامة للطرق والكباري التابعة لوزارة النقل، انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع بمحافظة البحيرة، المتواجد أمام مجمع الكليات النظرية لجامعة دمنهور، موضحة أن سبب توقف حركة السير بطريق «القاهرة - الإسكندرية» الزراعي، اصطدام سيارة تحمل حفار بحاجز تأمين ارتفاعات مرور السيارات قبل كوبري مشاة جامعة دمنهور، ما أدى إلى سقوط الحاجز، ولم يسفر الحادث عن وجود أي إصابات.

وزارة النقل تحذر سائقي الشاحنات

وأكدت الوزارة، في بيان، منذ قليل، أنه على الفور تقرر عمل تحويله مرورية من الحارة البطيئة أمام الجامعة، ورفع الحاجز وإعادة فتح الطريق، مناشدة المواطنين وسائقي الشاحنات الالتزام بالارتفاعات والحمولات المسموح بها، حفاظا على أرواح المواطنين وحتى لا يكون عرضة للمسائلة القانونية.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط: "أول طريق حل المشكلة سماع المواطن”
  • منفذ الوديعة يتصدر كواحد من أكثر المنافذ البرية تخلفا وفسادا في العالم .. ارباح بالمليارات لا يعرف مصيرها والعابرون يحترقون بلهيب الشمس خلال إجراءات العبور
  • العالم علمين يطارد رائحة الموت
  • محافظ الجيزة : 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة: ٦٥ جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة: 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة يعلن قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى - تفاصيل
  • مواعيد قطارات الوجه البحري «القاهرة- إسكندرية- مطروح» اليوم
  • مذكرة تفاهم بين شنايدر إلكتريك والأهلي صبور لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح
  • «النقل» تنفي انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع في البحيرة