واصلت اليوم المظاهرات الغاضبة فى الشوارع العربية والدولية مسيراتها المطالبة بوقف الحرب واتخاذ مواقف حكومية ورسمية فاعلة لإنقاذ قطاع غزة من مجازر الإبادة والتجويع والتهجير، وانحدار الوضع الإنسانى فى القطاع إلى مستويات لم يسبق لها مثيل وذلك وسط تصريحات مسئولى معظم المنظمات الدولية، التى لا تزال عاجزة هى الأخرى عن إنقاذ أهالى غزة من نيران المحرقة التى ترتكب بحقهم.

وشهدت العاصمة اليونانية أثينا مظاهرات عارمة تنديداً بالعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة وتظاهر آلاف الأردنيين والفلسطينيين فى العاصمة عمّان وفى باقى محافظات الشمال والجنوب نصرة لغزة.

وجدد المشاركون مطالبتهم المستمرة منذ 70 يوماً الحكومة الأردنية بقطع العلاقات مع الكيان «الإسرائيلي»، وإلغاء اتفاقيتى وادى عربة والغاز، كما جددوا المطالبة التى لم تلق آذاناً من الحكومة الأردنية بطرد السفيرة الأمريكية لدى عمّان «يائل لمبرت» وإلغاء اتفاقية الدفاع المشترك مع الولايات المتحدة وإخراج القواعد الأمريكية من بلادهم. 

ورفع المشاركون لافتات كُتبت عليها شعارات مثل: «أكبر خطر على كوكب الأرض هو حكومة الولايات المتحدة»، و«أوقفوا هولوكوست غزة» و«أمريكا رأس العدوان».

شارك المئات من الفلسطينيين واللبنانيين فى مدينة طرابلس شمالى البلاد فى مظاهرة داعمة للشعب الفلسطينى ومقاومته فى قطاع غزة، وجابت المظاهرة شوارع رئيسية فى المدينة.

وحمل المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية واللبنانية، ولافتات تندد بانتهاكات جيش الاحتلال «الإسرائيلي»، داعين المنظمات الدولية إلى التدخل الفورى لإيقاف المجزرة التى ترتكب بحق الشعب الفلسطينى، ونددوا بالصمت العربى ووصفوه بأنه تخاذل فى وقف الحرب على الشعب الفلسطينى.

وانطلقت مظاهرة أمام السفارة الأمريكية فى العاصمة الماليزية كوالالمبور، الجمعة، للتضامن مع قطاع غزة، والتنديد بدعم إدارة الرئيس الأمريكى «جو بايدن» لإسرائيل فى حربها على غزة، ورفع المشاركون خلال المظاهرة العلم الفلسطينى.

ودعا إلى المسيرة الحاشدة مجلس تنسيق المؤسسات الإسلامية الماليزية، وشارك فيها مئات الناشطين الماليزيين والمناصرين للقضية الفلسطينية فيها، وهى تهدف، بحسب منظميها، إلى إيصال رسالة احتجاج للإدارة الأمريكية على إحباطها مشروع قرار فى الأمم المتحدة يطالب بوقف العدوان على الشعب الفلسطينى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإنتفاضة الشعبية الوحشية الإسرائيلية المظاهرات الغاضبة وقف الحرب العاصمة اليونانية العدوان الإسرائيلي قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وقفات بالحديدة تبارك الانجازات الأمنية وتفوض قائد الثورة

الثورة نت|

نظم أبناء مديريات محافظة الحديدة، اليوم وقفات لمباركة الانجازات الأمنية في الكشف عن الخلايا التحسيسية في المؤسسات الحكومية تعمل لصالح أمريكا واسرائيل.

وفي الوقفات التي أقيمت في مديريات باجل والجراحي، والمنيرة والزهرة، واللحية، و المراوعة عبر المشاركون عن الفخر والاعتزاز بما وصلت اليه الأجهزة الأمنية من تطور نوعي ومستوى متقدم في كشف العملاء المتورطين في جرائم تمس بمصلحة الشعب.

واعتبروا في الوقفات التي شارك فيها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ومدراء المديريات ومندوبو التعبئة ومشايخ وشخصيات اجتماعية ، القبض على هذه الشبكة انتصار لمؤسسات الدولة التي تعرضت لاختراق منذ عدة عقود.

وأعلن المشاركون تأييدهم وتفويضهم لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في إحداث التغييرات الجذرية والتوجه نحو إصلاح مؤسسات الدولة وتحقيق تطلعات الشعب في الانتقال نحو البناء والتنمية ومعالجة الاختلالات، وكذا التصدي لمحاولات النظام السعودي ومؤامراته الرامية إلى تدمير الاقتصاد اليمني.

وأكدوا الاستمرار في دعم كل أشكال الصمود ومواصلة مسار النفير والتحشيد وتفعيل أنشطة التعبئة العامة والمشاركة في خيارات الجهاد لنصرة شعب فلسطين والدفاع عن السيادة اليمنية.

وأكد بيان الوقفات، استمرار الشعب اليمني في موقفه المشرف تجاه القضية الفلسطينية و الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني والاستعداد للتحرك على مختلف المسارات الجهادية ووفق توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وحث البيان على استكمال تطهير ما تبقى في مؤسسات الدولة من فساد وكشف الخونة والعملاء الذين يعبثون بحقوق الشعب اليمني.

مقالات مشابهة

  • فتح: دعوة إسبانيا لعدم الكيل بمكيالين بغزة يترجم حال المنظومات الدولية ضد الهيمنة الأمريكية
  • مسؤولة أمريكية: الولايات المتحدة تسمح بإرسال قنابل لقتل الأبرياء في غزة
  • وقفات في حجة تاييداً للإنجاز الأمني تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفات بالحديدة تبارك الانجازات الأمنية وتفوض قائد الثورة
  • الخارجية: استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية بغزة وصمة عار على المنظومة القانونية الدولية
  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو يتجنب التوقف في أوروبا بطريقه لواشنطن خشية الاعتقال
  • أبناء مديريات تعز يباركون الإنجاز النوعي للأجهزة الأمنية
  • وقفات في حجة تبارك الإنجاز الأمني بضبط شبكة التجسس الأمريكية
  • وزارة حقوق الإنسان: الدعم المطلق واللامحدود من الإدارة الأمريكية يشجع العدو الصهيوني على تصعيد جرائمه
  • "الإعلامي الحكومي": استمرار منع المساعدات لغزة ينذر بارتفاع الوفيات