علّق الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة، رئيس لجنة القطاع الهندسي بالمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، على قرار نقابة المهندسين قيد خريجي المعاهد العليا للهندسة، الحاصلة على ضمان الجودة والاعتماد، وعددها 13 معهدا.

قال «شعيرة» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «قرار نقابة المهندسين غير قانوني، وخاطبنا رئيس المجلس الأعلى للجامعات بالموضوع، ووزير التعليم العالي لاتخاذ ما يلزم والتعامل مع الموضوع».

شرط النقابة الجديد يواجه العديد من المشكلات

تابع رئيس لجنة القطاع الهندسي بالمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، أن جميع المعاهد المصرية للهندسة والجامعات معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، ومعترف بشاهدتها ومعادلتها، ويحق لخريجيها الالتحاق بنقابة المهندسين، لافتا إلى أن شرط النقابة الجديد يواجه العديد من المشكلات، أبرزها أنه حال الرغبة في الحصول على اعتماد هيئة ضمان الجودة يجب أن يمر على إنشاء المعهد سبع سنوات: «هتعمل أيه النقابة في ده، خاصة وأن هناك معاهد لم تصل للمدة القانونية للحصول على الاعتماد».

اختتم «شعيرة» بالإشارة إلى أن جميع المعاهد العليا للهندسة، والجامعات التابعة لها معتمدة ومعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاعلى للجامعات نقابة المهندسين المعاهد العليا للهندسة الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: إعلان نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 بحد أقصى منتصف أكتوبر

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن أن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية عبر موقع المجلس الأعلى للجامعات يجرى تصحيحها الآن، لافتة إلى أنه فور الانتهاء منها و اعتمادها سيتم إعلانها خلال الأيام القلية المقبلة بحد أقصى منتصف شهر أكتوبر الجاري.

نتيجة معادلة الدبلومات الفنية عبر موقع المجلس الأعلى للجامعات

وأوضحت المصادر في وزارة التعليم العالي لـ«الوطن»، أن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية عبر موقع المجلس الأعلى للجامعات ستكون متاحة عبر موقع المجلس ومن خلال المواقع الرسمية للكليات التي جرى الامتحانات بها وهي «كلية التجارة والهندسة في الجامعات الحكومية».

إعلان النتائج في أسرع وقت

وقالت المصادر إن العمل بمختلف القطاعات في الأعلى للجامعات تتم على قدم وساق للانتهاء  من أعمال التصحيح وإعلان النتائج في أسرع  وقت، تيسيرا على الطلاب للسرعة في التقدم للكليات المختلفة للطلاب الناجحين.

مقالات مشابهة

  • المجلس الأعلى للجامعات يكشف عن خطط الأنشطة الطلابية بالعام الجديد
  • نقابة المهندسين توقع عقد رعاية النقابة "الأدبية" لمؤتمر ومعرض "قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"
  • «التعليم»: إعلان نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 بحد أقصى منتصف أكتوبر
  • «الأعلى للجامعات» يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم أكثر من 1100 متدرب بدار الكهرباء
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تكريم 74 من حملة الماجستير والدكتوراة
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تُكرم 74 من المتفوقين وحملة الماجستير والدكتوراه
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • رئيس جامعة أسيوط يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
  • تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية