توج محمد ياسين بطل مصر في سيف المبارزة، بذهبية بطولة كأس العالم للسلاح للشباب  تحت 20 سنة، المقامة حاليًا في اليونان خلال الفترة من 16 حتى 17 ديسمبر الجاري، بمشاركة 29 دولة.

وتمكن محمد ياسين من تحقيق الفوز على بطل إيطاليا في المباراة النهائية بنتيجة 15-6  ليحقق المركز الأول والميدالية الذهبية.

وكان قد استطاع ياسين من خوض بطولة قوية حيث اكتسح جميع منافسيه في دور المجموعات ليتأهل لدور الـ128 ويكتسح بعدها بطولة الكونغو ديمقراطية بنتيجة 15-3.

وفي دور الـ64 فاز ياسين على بطل إستونيا بنتيجة 15-8 ثم تمكن في دور 32 من الفوز على بطل إيطاليا بنتيجة 15-11.

أما في مباراة ثمن النهائي ففاز ياسين على بطل فرنسا بنتيجة 13-9 وبعدها تغلب على بطل هونج كونج بنتيجة 15-7 في ربع النهائي ثم يفوز على بطل فرنسا الآخر في نصف النهائي بنتيجة 15-8 ويصل للمباراة النهائية.

وضمت قائمة المنتخب المصري كل من:محمد ياسين ومحمود السيد وإسلام أسامة ويوسف شامل ويوسف عيسى، تحت قيادة فنيًا د. السيد سامي.

ويتصدر محمد ياسين التصنيف الدولي لناشئي سلاح سيف المبارزة برصيد 157.25 نقطة، كما يحتل منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة ناشئين المركز الأول عالميًا برصيد 382 نقطة.

وتم تكريم منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة ناشئين في “كونجرس” الاتحاد الدولي للسلاح، الذي أقيم الشهر الماضي بشرم الشيخ، بجائزة الأفضل على صعيد ناشئي سلاح سيف المبارزة عالميا وذلك بسبب تصدرهم للتصنيف الدولي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سیف المبارزة محمد یاسین على بطل

إقرأ أيضاً:

“كاس العالم للاندية لكرة اليد”.. موعد مباراة الأهلي وماجديبرج في النصف النهائي 2024

مقالات مشابهة “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية

‏47 دقيقة مضت

عاجل.. وزارة التعليم السعودية تعلن عن موعد اجازة مطولة للفصل الدراسي الأول والتقويم الدراسي 1446

‏53 دقيقة مضت

الدول الغنية يمكنها زيادة تمويلات المناخ إلى 5 تريليونات دولار سنويًا (دراسة)

‏ساعتين مضت

واردات الإمارات من الألواح الشمسية الصينية تقفز 75% في 8 أشهر

‏3 ساعات مضت

استثمارات الهيدروجين المطلوبة مناخيًا تتجاوز تريليون دولار حتى 2030 (تقرير)

‏4 ساعات مضت

حجم تجارة النفط العالمية قد يرتفع 12 مليون برميل يوميًا بحلول 2050

‏5 ساعات مضت

زادت تساؤلات محبي كرة اليد حول موعد مباراة الأهلي القادمة، خاصة بعد تأهل فريق الأهلي المصري لكرة اليد إلى نصف نهائي بطولة كاس العالم للاندية لكرة اليد 2024، التي تقام في مصر، على الرغم من خسارته أمام برشلونة الإسباني في المباراة الثانية من دور المجموعات، حيث انتهت المباراة بفوز برشلونة بنتيجة 31-23، ليحتل الفريق الإسباني المركز الأول في المجموعة الثانية ويتأهل مباشرة إلى نصف النهائي.

موعد مباراة الأهلي في نصف نهائي كاس العالم للاندية لكرة اليد 2024

ستكون مباراة الأهلي المقبلة في كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024 ضد فريق ماجديبورج الألماني، الذي يتصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط.

ستقام مباراة الأهلي وماجديبورج الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024 يوم الثلاثاء المقبل.الموافق 1 أكتوبر، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على صالة “العاصمة الإدارية الجديدة”.وفي نفس الدور، يواجه فريق برشلونة، متصدر المجموعة الثانية، نظيره فيزبريم المجري في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.كما ستقام مباراة تحديد المركز الثالث والنهائي يوم الخميس المقبل، الموافق 3 أكتوبر.القنوات الناقلة لمباراة الاهلي في النصف النهائي وبعض الإنجازات

يعتبر تأهل الأهلي إلى نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد هو الثالث في تاريخه، كانت المرة الأولى في عام 2007، حيث حقق الفريق المركز الثاني بعد أداء مميز، وفي المرة الثانية، في عام 2022، حصل الأهلي على المركز الرابع. يأمل الفريق هذا العام في تحسين نتائجه والوصول إلى المباراة النهائية، وسوف تنقل القناة التالية مباراة النصف النهائي القادمة بين الأهلي وماجديبرج كالآتي.

ستبث المباراة مباشرة على قنوات “أون تايم سبورتس”.ومن المتوقع أن تستقطب جمهورا كبيرا نظرا لقوة الفريقين ورغبة الأهلي في التأهل للنهائي وتحقيق إنجاز جديد في عالم كرة اليد.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • “كاس العالم للاندية لكرة اليد”.. موعد مباراة الأهلي وماجديبرج في النصف النهائي 2024
  • زد 2008 يفوز علي وادي دجلة بنتيجة 2/5 بالجولة الثانية لبطولة الجمهورية.
  • بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي
  • مصر تتوج بذهبية التتابع المختلط ببطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عاماً
  • بطولة الصين.. بيغولا تبلغ ثمن النهائي
  • منتخب مصر يحصد 3 ميداليات في بطولة العالم للخماسي الحديث تحت 19 عامًا
  • مصر تفرض سيطرتها على بطولة العالم للسباحة بالزعانف بـ 19 ميدالية
  • بطولة العالم للأندية لكرة اليد.. الأهلي يتقدم علي سيدني الأسترالي بنتيجة 20 - 6 في الشوط الاول
  • خالد النعيمي يسجل أول مشاركة للإمارات في بطولة العالم للدراجات
  • ما هي نتائج مباريات كأس العالم للفوتسال 2024 الدور ربع النهائي؟