تعز (عدن الغد) خاص

دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بتعز الدكتور عبدالرحمن الصبري، صباح اليوم، مخيم بازرعة الطبي الجراحي المجاني الثامن عشر بمنطقة الصافية بمديرية الشمايتين في مستشفى الدكتور عزالدين الشيباني الجهة المنفذة للمشروع وبتنسيق مؤسسة معكم التنموية (MAAKUM).

ويستهدف المخيم إجراء (220) عملية في أربع تخصصات هي (عمليات جراحة المسالك البولية والكلى واستخراج الحصوات، وعمليات الجراحة العامة الفتاق - البواسير - استئصال المرارة، وعمليات استئصال أورام الرحم والمبايض، وعمليات استئصال البروستات وأورام المثانة.

ويأتي هذا المخيم بتمويل كامل من مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية، وقد شهد اقبالا كبيرا للمرضى المتوافدين من أبناء محافظة تعز ومحافظات (لحج - أب - الحديدة) وقد بلغ عدد المسجلين في المخيم (1800) مريضاً ومريضة، وسيتم إجراء المعاينة عليهم ومن ثم اختيار المستحقين للعمليات حسب التشخيص الطبي.

وفي التدشين أشاد مدير عام مكتب الصحة الدكتور بهذا المخيم، واصفاً إياه بالمخيم النوعي وما يتميز به من عمليات نوعية تلبي الاحتياجات الكبيرة للمرضى بمحافظة تعز ولفتة انسانية كريمة من مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية، مضيفاً: ونحن في مكتب الصحة نشجع مثل هذه المخيمات التي تخفف الكثير عن المواطنين.

من جانبه أكد مدير المشاريع الصحية بمؤسسة بازرعة الدكتور نصر جبران، ان هذا المخيم يأتي امتدادا لمخيمات سابقة تنفذها المؤسسة على امتداد الجمهورية، وان هذا المخيم يستهدف اجراء العمليات الجراحية النوعية مجاناً بهدف التخفيف من معاناة المرضى الغير قادرين على دفع تكاليف العمليات او الادوية في ظل ظروف معيشية واقتصادية قاسية.

وأشاد رئيس مؤسسة معكم التنموية الدكتور عبدالحميد اليوسفي، بمشاريع مؤسسة بازرعة التنموية ووقوفها الدائم إلى جانب السكان في تعز من خلال العديد من المشاريع الصحية والاغاثية والتنموية والتي تعزز صمود في المجتمعات الريفية والمدنية وتخفف الكثير من المعاناة للمواطنين في المدينة والريف.

حضر التدشين مدير عام مديرية الشمايتين عبدالعزيز الشيباني، ومدير عام مديرية المواسط أمين شرف الفضلي، ومدير فرع مكتب الصحة العامة والسكان بالمواسط بشير الحمادي.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مؤسسة بازرعة مکتب الصحة مدیر عام

إقرأ أيضاً:

مدير التمريض بمجمع ناصر الطبي: ساعات ونخرج عن الخدمة جراء نفاد الوقود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مدير التمريض بمجمع ناصر الطبي في خان يونس، أن المشفى أمامه ساعات ويخرج عن الخدمة جراء نفاد الوقود، وفقا لما نقلته فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية أن الاحتلال الإسرائيلي يطلق قذائفه على المناطق الشمالية من مخيم البريج وسط قطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • غدا.. قافلة طبية مجانية فى يوسف الصديق بالفيوم
  • حسام موافي يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بأمراض خبيثة بالقولون.. فيديو
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • “الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • إجتماع للقادة الفلسطينيين: ما يُجرى في مخيم عين الحلوة أعمال مجرمة للنيل من حق العودة
  • تدشين البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • مدير التمريض بمجمع ناصر الطبي: ساعات ونخرج عن الخدمة جراء نفاد الوقود